أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



موضوعات من نفس القسم
https://adlat.net/showthread.php?t=356874
9235 3
#1

افتراضي اسماء اولاد بحرف الدال د2024,سماء اولاد عربية بحرف الذال,اسماء اولادمسيحية بحرف الدال

اسماء اولاد بحرف الدال د2024,سماء اولاد عربية بحرف الذال,اسماء اولادمسيحية بحرف الدال

اسماء اولاد بحرف الدال د2024,سماء اولاد عربية بحرف الذال,اسماء اولادمسيحية بحرف الدال


سوف يكون هذا الموضوع مختلفاً بصورة كبيرة عن باقي الموضوعات التي قدمناها لكم متواجد فيها عدد من الاسماء التي تحمل الحرف ذاته في بدايته لان هذا الموضوع خاص باسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الدال ، والذي يجعل هذا الموضوع مختلف عن المواضيع السابقة ان معظم الاسماء التي تبدأ بحرف الدال الخاصة بالذكور هو اسماء من اصول اعجمية الا قليل منها الذي يكون من اصل عربي.
وتلك الاسماء التي تكون من اصل عربي وتبدأ بحرف الدال عادة ماتكون اسماء قديمة للغاية لا تصلح للعصر الذي نتواجد فيه لذلك سنحاول تجنب هذه الاسماء ، وايضاً سنكون حذرين للغاية عند تقديم الاسماء الاعجمية لان معظمها لن يصلح التسمي به في الديانة الاسلامية بصفة خاصة وهو ما سوف نوضحه بجانب كل اسم.
اسماء اولاد بحرف د

دانا Dana : الاسم كما هو واضح من اصل اعجمي تحديداً الاصل الانجليزي وهو اسم علم مذكر يطلق على الرجال القادمين من الدنمارك ، وهو اسم يصلح للذكور المسلمين والمسيحين معاً لان معناه لايوجد به اي شئ تمنعه كلا الديانتين.




دِيلاوَر Delaware : الاسم غريب النطق نظراً لانه من اصل كردي ولكنه يحمل معنى جميل وهو الرشيد والعاقل والحكيم لذلك هو يصلح للتسمية به في الاسلام والمسيحية معاً على الرغم من اصله الاعجمي.
دِلير Delir : هذا الاسم له اصلان الا انه في كلا الحالتين له المعنى ذاته وهو الشجاع والمقدام اما عن اصل الاسم فهو يقال انه من اصل كردي وايضاً من اصل فارسي ، ومن خلال معناه هذا يسمح التسمي به في الاسلام والمسيحية.
اسماء اولاد مسيحية بحرف الدال

دانيال Daniel : احد الاسماء التي لم تعد تستخدم كثيراً في الوقت الحالي الا انه اسم عبري توراتي يعني الله قضى او الله قاض او الشئ يقضى باسم الرب ، والاسم في الاصل هو “دانْيَئِيل” ومكون من شقين احدهما “دان” اي قاضي والاخر “ايل”” اي الله ، وهذا الاسم هو اسم احد الانبياء الاربعة عند اليهود عاش مسبياً في بابل “العراق قديماً” وقد سفر باسم النبي دانيال في التوراة وعرف الاسم بصورة كبيرة في بلاد الشام.
ديمتري Dmitry : اسم علم مذكر من اصل يوناني وهو مقتبص من “ديمتريوس” الذي هو اله الزراعة والخصوبة كما انه يقوم بصياغة مجوهرات تشبه في جمالها الورد ، وقد وصل هذا الاسم الى الوطن العربي عن طريق الفرنسيين.
دُرويس Drews : هذا الاسم ايضاً من اصل يوناني لانه اسم اله البحر عند الاغريق اي اليونانين قديماً كما يعني هذا الاسم ايضاً القادم من الغرب.
اسماء اولاد عربية بحرف الذال

داني Danny : اسم داني من الاسماء العربية الاصل الجميلة المعنى لانه يعني القريب والوافد من مكان ما او قريب الوصول الى امر يرغب فيه ، وقد جاء هذا الاسم من الفعل يدنو او دنا اي قرب ، وفي الصحيح يجب ان يكتب الاسم بدون حرف الياء اي “دانِ” ، ولكن الاسم شاع استخدامه كاسم علم مذكر بهذه الطريقة.
دوسر Doser : اسم علم مذكر لم يشع استخدامه بعد ولكنه من اصل عربي ويعني الشديد الصلب والموثق الخلق كما ان هناك نوع من النبات يعرف باسم الدوسر.
ديسم Desem : اسم اخر من الاسماء العربية الاصل التي تبدأ بحرف الدال وتصلح للذكور وهذا الاسم يعني الحنون والعطوف والرقيق القلب والديسم الذرة ونوع من النبات كما يعرف ابن الدب او ابن الذئب باسم الديسم.
اسماء اولاد بحرف الذال

داود Dawood : داوود هو اسم لاحد انبياء الله في ارضه لذلك هو يصلح للتسمي به لكلا الديانتين الاسلامية والمسيحية على الرغم من كونه اسم من اصل توراتي ، واسم داود يعني الحبيب والمحبوب لدى الناس ، وبعض الناس يكتبونه “داوود” وهو امر صحيح الا ان الاسم يكتب بواو واحدة وهو الاكثر صواباً ومنه اشتق اسم دافيد وديفيد.
دارا Dara : اسم علم مذكر عبري اصله داريوش وهو احد الملوك المعروفين قديماً ولا يصلح في استخدامه كاسم للذكور المسلمين ، والاسم يعني بيت الحكمة ويستخدم ايضاً في صورة داريا.


اسماء اولاد بحرف الدال د2024,سماء اولاد عربية بحرف الذال,اسماء اولادمسيحية بحرف الدال



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: اسماء اولاد بحرف الدال د2024,سماء اولاد عربية بحرف الذال,اسماء اولادمسيحية بحرف ا

مشكورة
#3

افتراضي رد: اسماء اولاد بحرف الدال د2024,سماء اولاد عربية بحرف الذال,اسماء اولادمسيحية بحرف ا

شكرا
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

130003 رد: اسماء اولاد بحرف الدال د2024,سماء اولاد عربية بحرف الذال,اسماء اولادمسيحية بحرف ا

جميلة جدا تسلم ايديك
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسماء بنات ومعانيها، اجدد اسماء مواليد بنات صغار غريبة 2024، اجمل واحلى اسماء بنات دوما لك الحمد اسماء بنات
موسوعة اسماء بنات 2024 من الالف للياء ومعانيها حفيدة عائشة اسماء بنات
اسماء ولاد 2024,اجمد واجدد أسماء ألأولاد 2024,أسماء للمواليد الذكور حياه الروح 5 اسماء اولاد
اسماء اولاد من القرآن 2024 واسماء جديدة جدا ونادرة مع معانيها اجمل اسماء الذكور المهاجرة اسماء اولاد
اسماء عربية للبنات2024 , اسماء حلوة ومعانيها للمواليد 2024 , اسماء ريموووو اسماء بنات


الساعة الآن 05:46 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل