أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



موضوعات من نفس القسم
https://adlat.net/showthread.php?t=357956
54835 6
#1

129870 أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت


أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت



أصبحت أسماء البنات الحديثة من أهم مطالب بعض الأزواج وشروطهم من أجل استخدامها كأسماء علم لأطفالهم الذين ولدوا حديثاً أو الذين اقتربوا من المجيئ إلى هذه الحياة خاصةً أن هناك عدد من أسماء الأطفال الحديثة التي ظهرت وانتشرت بصورة سريعة إلا أن علماء الإسلام بعد ذلك وضحوا أن هذه الأسماء لا تصلح لإطلاقها على الذكور أو الإناث من المسلمين نظراً لتعارض معانيها مع تعاليم الدين الإسلامي

حور
: يُعرف اسم حور لدى الأشخاص بأنه خاص بالحور العين الذين وعد بهم الله الرجال الصالحين بالحصول عليهم في الجنة ، ولكن كلمة حور منفصلة تعني شدة بياض العين وشدة السواد في سوادها كما أنه يُطلق على المادة التي تستخرج من الرصاص المحرق التي تتزين بها المرأة .


هنيدة : أحد أسماء البنات الإسلامية للصحابيات وهو اسم علم مُعرف لا يُصرف ولا يُجمع ولا يُضاف له الألف واللام ، والاسم تصغير لهند كما أنه يُطلق على المئة من الإبل أو المئة سنة ، وقد عُرفت الصحابية “هنيدة بنت صعصعة بن ناجية التميمية” التي اشتهرت باسم ذات الخمار.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

دانية
: يوجد لاسم دانية أكثر من معنى إلا أنه مشهور بأن هذا الاسم يعني القريبة ، ولكن بالرجوع إلى المعجم فإن الاسم هو مؤنث الداني والدانية هي الناعمة الرقيقة.


فيلدان : هذا الاسم تركي ولكنه في الأصل عربي اقتبسه الأتراك من القرآن الكريم من كلمة ولدن التي تعني الأطفال الحديثي الولادة ، وقد اشتهر هذا الاسم بأنه من أسماء البنات التركية الإسلامية بعد ظهور أحد الفنانات التركيات التي عُرفت بهذا الاسم وهي “فيلدان اطاسيفار.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

حفصة
: على الرغم من جمال اسم حفصة وروعته إلا أنه لم يعد يطلق على الكثير من الفتيات في العصر الحالي ، واسم حفصة هو تيمناً بابنة سيدنا عمر بن الخطاب “حفصة بنت عمر بن الخطاب ” التي عُرفت بحارسة القرآن ، واسمها يعني البيت الصغير أو قفة من الجلد وهو أحد أسماء شبل الأسد أي الأسد الصغير.

رفيدة
: منعناً للجدال فإن نطق هذا الاسم “رُفَيّدةوهذا الاسم كانت تُعرف به “رفيدة بنت كعب الاسلمية” وكانت تُعرف بالممرضة الأولى التي كانت تضمد جراح المصابين في الغزوات من المسلمين ، والاسم يعني العون أي المساعدة والجمع رفائد إلا أن الجمع لا يُستخدم كاسم علم.

عفراء
: اسم عفراء من أسماء البنات الإسلامية المميزة والجميلة والغير معروفة لدى الناس في الفترة الحالية ، والعفراء هي الأرض البيضاء التي لم توطأ كما أن الاسم يطلق على الليلة الثالثة عشر من الشهر الهجري ، ويطلق على يوم الحشر أرض عفراء” ، ومن الصحابيات التي عُرفن بهذا الاسم “عفراء بنت عبيد الأنصارية” المعروفة بأم الشهداء.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

عاتكة
: عاتكة بنت عبد المطلب” صاحبة الرؤى وهي أحد الصحابيات أيام الرسول الكريم لذلك فإن الاسم أحد أفضل أسماء البنات الإسلامية للصحابيات ، والعاتكة تعني الطيب الذي تضعه النساء حتى تحمر بشرتها أي تطلق على المرأة الشديدة الحمرة كما يطلق اسم عاتك على الكريم الطيب الخالص من الأشياء والشوائب والألوان.

سلسبيل
: هو أحد أسماء البنات الجميلة التي ظهرت مؤخراً ويعني الاسم الشراب الحلو السهل مروره من الحلق ، ويُقال أنه وصف لعين في الجنة ولكنه في الحقيقة يُقال على كل عين مياه عذبة تجري بسرعة وبسهولة ، ومن هذا الاسم يمكن تسمية “سلسبيلا” أي المفرد من هذا الاسم ، “ونهر سلسبيل” هو نهر أهل اليمين والأبرار حيث يخلط مائه بالزنجبيل.

بارق
: عند إضافة الاسم إلى اسم نهر فإن “نهر بارق” هو أحد أنهار الجنة التي يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم بكرة وعشية أما بارق في المعجم فإنه يعني الشديد اللمعان ، وعند إضافته لكلمة الأمل فإنه يدل على بصيص الأمل.

بيراك
: هذا الاسم هو الآخر قد حُرِف عن العربية حيث أن أصله “بَراق” أي الشيء الشديد اللمعان ، ويُقال أيضاً أن اسم بيراك قد جاء من بُرَاق” وهو الحيوان الذي ركبه الرسول محمد أثناء رحلته في الإسراء والمعراج ، وتُعرف به الفنانة “بيراك توزوناتاش.

فاطمة
: من أشهر الأسماء التي تستخدم بكثرة في الأقطار العربية لأنه تيمناً باسم ابنة الرسول وأقربهم إليهم “فاطمة بنت محمد، وعلى الرغم من استخدام الاسم بكثرة إلا أنه غير معروف المعنى ولذلك حرصنا على توضيح معنى الاسم الذي يعني فطم الولد عن أمه أي انهاء الرضاعة منها.

ميمونة
: قد ينظر البعض إلى اسم ميمونة على أنه غريب ولكنه في الأصل اسم لزوجة الرسول محمد “ميمونة بنت الحارث” ، وميمونة تعني السعيدة والمباركة.

جويرية
: جويرية هو اسم آخر لأحد زوجات الرسول محمد ويعد من الأسماء التي أُعيد استخدامها مرة جديدة ، والاسم يعني الجارية الشابة والفتية من الفتيات وهي تصغير لجارية ، وهذا الاسم أيضاً مقتبس من اسم الجوري وهو الورد الأحمر.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

رقية
: أحد الأسماء الجميلة وهي من أميز أسماء البنات الإسلامية لأنه تيمناً بابنة النبي محمد “رقية بنت محمد” التي تزوجت بالصحابي الكريم “عثمان بن عفان، والاسم يعني في الأصل الارتقاء والصعود إلى الأعلى.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

سودة
:الكثير من الأشخاص لا يعلمون أن الرسول محمد قد تزوج بأم المؤمنين “سودة بنت زمعة بن قيس” أي أن هذا الاسم تيمناً بأحد زوجات الرسول ، والاسم لا يعني السواد أو الظلمة كما يتضح للبعض.

حوراء
: استمدت كلمة حوراء التي أصبحت تستخدم لأسماء البنات من الحور العين التي وعد بها الصالحين من الرجال في الآخرة ، والحوراء هي شديدة البياض في عينها وشديدة السواد في سوادها.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

كوثر
: يُعد اسم كوثر من الأسماء المظلومة بصورة كبيرة على الرغم من جمال هذا الاسم ، ويُقال أن نهر الكوثر هو أكبر أنهار الجنة التي يتفرع منها باقي الأنهار وهو أشد بياضاً من اللبن وأكثر حلاوة من العسل وهو خاص بالنبي محمد ، والاسم يعني الكثير من الخير والأموال بالإضافة إلى الإسلام والنبؤة وكل ما هو في خير وفير.


ميرأي : أجدد أسماء البنات وهو اسم مميز للغاية لأنه يعني المعجزة والعجيبة ، والاسم من أصل أجنبي.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

ألما
: الاسم على الرغم من حلاوته وسهولة نطقه إلا أنه غير عربي في الأصل حيث يُقال أن اسم ألما من أصل أسباني ويعني الروح أو روح الفتاة.

آيلا
: هذا الاسم هو الآخر أعجمي الأصل ويُقال أن أصله الأجنبي يعطي له معنى ضوء القمر ، والبعض يقول أن الاسم قد أُخذ من الأصل الايرلندي الذي يعني حامل الضوء.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

شِيار
: أحد الأسماء العربية الأصل الغير منتشرة في وطننا العربي على الرغم من أنها حلوة وخفيفة النطق كما أن معناها جميل لأنها تعني الحُسن والجمال كما أنها جاءت من الشور أي عرض الشيء وإظهاره كما يُطلق الاسم على اللباس والزينة والمنظر والعسل.

ألدا
: في البداية يجب القول أن ألدا لم يظهر كاسم على مؤنث في الوطن العربي خاصةً أنه اسم غريب جداً ، ولكنه اسم جميل ويدل على المرأة الحكيمة العاقلة والثرية كما أنها رتبة رفيعة تُقال على السفيرة أو سفير السلطان وهي من أصل جرماني.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

تالارا
:الاسم لم ينتشر في الوطن العربي ولكنه ظهر بصورة نادرة للغاية ، وهو من أصل أرمني ويعني الخضرة أو الخضار.

يُمْنى
: اسم يُمْنى أحد أسماء العلم التي كانت قد انتشرت في وقت سابق إلا أنها لم تعد منتشرة في الوقت الحالي ، وهي من أصل عربي وتعني المبارك أو الميمون.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

ماهة
: على الرغم من غرابة نطق الاسم إلا أنه عربي في الأصل ولكنه غير معروف ، ويعني الكثيرة من الماء أو كثيرة ماء البئر.

ميرتا
: الاسم أجنبي ولكنه لم ينتشر مثل باقي الأسماء الأعجمية الأخرى ، وهو يعني السيدة والحبيبة.

انزا
: الاسم أرمني في الأصل ويعني الهدية.

أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت





آليك
: اسم آليك هو اسم علم مؤنث أرمني الأصل ويعني موج البحر.

لينة
: ذات أصل عربي وتعني النخلة ذات البلح المثمر .

لورا
: ذات أصل فارسي ولكنها تعني في اللغة العربية الهضبة المستوية.

سديم
: ويعنى في المعجم العربي الضباب المخيم في السماء .


أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

ولا اسم فيهم عجبنى اسماء ياما منتشرة ياما صعبة ومجعلصة كدة هههههههههه
#3

افتراضي رد: أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#4

افتراضي رد: أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

يسلموا الايادي حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

130003 رد: أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

تسلمي يا قمر موضوع روعة
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
#6

افتراضي رد: أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

اسماء غريبه
#7

افتراضي رد: أسماء بنات , أسماء للبنات 2024 , اسم بنت

بارك الله فيكِ وسلمت يداكِ


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
سلسلة زوجات النبي صلى الله عليه وسلم { ميمونة بنت الحارث} رضي الله عنها أم أمة الله المنتدي الاسلامي العام
اسماء بنات مأخوذة من اسماء الصحابيات , اسماء صحابيات الرسول اسماء مواليد اسلامية وغارت الحوراء اسماء بنات
أسماء بنات مميزه 2024أساماء انيقه للمواليد الإناث اسماء جديده للبنات 2024 جويريه اسماء بنات
اسماء للاطفال عراق اسمك هيبه اسماء مواليد اسماء اطفال
بقلمي ..قصة أسماء والشيطان ، قصة مصورة ، قصة هادفة تُعلم أبناءك أهمية الصلاة فى وقتها. أم أمة الله حواديت وقصص الاطفال


الساعة الآن 09:05 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل