أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

12 أسماء أولاد تركي , أسماء تركية 2024 , أسماء تركية للأولاد


أسماء أولاد تركي , أسماء تركية 2024 , أسماء تركية للأولاد



لم تنتشر أسماء أولاد تركية بصورة كبيرة في البلدان العربية مثلما انتشرت أسماء بنات تركية ، ولكنه في ظل الاهتمام الكبير المسيطر على الفتيات خاصةً المتزوجين حديثاً بالمسلسلات والأفلام التركية أصبح من المتوقع أن تشهد السنوات القادمة غزو كبير للأسماء التركية فيما يخص الأولاد مثلما حدث للإناث في الفترة السابقة

أوزجان
: هذا الاسم من أسماء الأولاد التركية المسلمة الغير معروفة بكثرة في تركيا خاصةً أن الاسم مركب من مقطعين أحدهما “اوزالذي يعني الحقيقي والآخر “جان” الذي ينطق بتعطيش الجيم ويعني الروح أي أن الاسم يعني حقيقة الروح التي هي سر من أسرار المولى عز وجل ، ومن أشهر المعروفين بهذا الاسم في الوسط الفني التركي أوزجان دينيز .

كينان
: ظهر هذا الاسم كاحد أسماء الأتراك الخاص بالذكور إلا أنه اسم ذات أصل عربي كنعان” الذي كان يطلق على أرض فلسطين في قديم الزمان ، ولكنه حُرِف في اللغة التركية إلى كينان ، ومن المعروفين بهذا الاسم كينان أمير زالي ، والاسم في نطقه التركي يعني الأرض المنخفضة.

قدسي
: من الأسماء التركية الواضحة المعنى حيث جاء الاسم من الشيء المقدس أي كان هذا الشيء من مساجد أو غيره ، ويُعرف الفنان قدسي بالاسم.



باريش
: على الرغم من أن اسم باريش من الأسماء التركية الأصل إلا أنه يعني السلام ، وهو أهم ما يدعو إليه الدين الإسلامي ، ويُعرف الفنان باريش فالأي بالاسم هذا.

بوراك
: اسم بوراك في الأصل مقتبس من اللغة العربية المعروف باسم “بُراق” وهو يطلق على الحيوان الذي ركبه الرسول محمد في رحلة الإسراء والمعراج ، ويستخدم اسم بيراق بنفس للمعنى ولكن هذا الاسم خاص بالإناث.

كيفانش
: يُعد اسم كيفانش أحد الأسماء الأولاد التركية المشهورة الغريبة النطق مما جعلها محدودة الانتشار ، ولكن مع ظهور النجم المحبوب والمعروف كيفانش كصبالي يتوقع أن ينشتر الاسم خلال الفترة القادمة خاصةً بعد أن علمنا أن معنى الاسم المحبوب والبشوش والمبهج كما يُطلق على الشخص الجدير بالثقة.



اكين
: اكين أحد الأسماء التركية المميزة التي تطلق على الذكور والإناث معاً نتيجة للمعنى المميز الذي يتمتع به هذا الاسم التركي الأصل حيث يعني حبة القمح ، ولكنه في بعض الأحيان يطلق على الثقافة بصفة عامة ، ومن المشاهير المعروفين بهذا الاسم من الذكور الأتراك اكين كوش.

انجين
: يعتبر اسم انجين من أشهر الأسماء التركية الخاصة بالذكور المنتشرة بصورة كبيرة في تركيا ، ويظهر ذلك من إطلاق هذا الاسم على الكثير من الفنانين في تركيا أمثال انجين هبيلاري وانجين أوزتورك بالإضافة إلى انجين اكيوريك خاصةً أن الاسم يعني البحر الواسع أو الأرض المنخفضة.

تولجهان
: اسم تولجهان من الأسماء التركية التي تصلح للأولاد بصفة خاصة لأنه يعني الزعيم والقوي والشجاع ، وهي من أهم الصفات التي يجب أن تتميز بها الرجال واشتهر الاسم في تركيا في الآونة الأخيرة بعد ظهور الفنان تولجهان صايشمان.



جانسل
: من أسماء الأولاد التركية المشهور اسم جانسل حيث اقتبس هذا الاسم من اسم جانسون الذي يطلق على الإناث والذي يعني ماء الحياة أي الذي يعطي ويقدم الحياة بتقديم المياه الوفيرة ، ويُعد الفنان جانسل التشين من أشهر مَن عرفوا بهذا الاسم.

سيشكين
: وجب علينا البدء باسم سيشكين داخل فقرة أسماء الأولاد التركية المميزة نتيجة لمعنى الاسم الذي يجعل حامل هذا الاسم يعني الشخص المختار والمميز عن بقية الأشخاص ، وهو يتساوى مع اسم “مختار” الذي يُعرف في اللغة العربية وعرف بالاسم الفنان التركي سيشكين أوزديمير.

اركان
: ينتشر اسم اركان بشدة في تركيا على الرغم من أنه اسم ذات أصل عربي ، ولكن معناه المميز يجعل الكثيرين يستخدمونه، ويعني الاسم الشريف الأمين الذي يمكن الاعتماد عليه ، ومن أشهر الذين يحملون هذا الاسم اركان بتككايا.



كآن
: من أفخم الأسماء الأولاد التركية لأن اسمه ملك الملوك وعُرف به كآن تشانير.

ميرت
: يعني اسم ميرت الرجل بالمعنى الحرفي كما أنه يُطلق على الجوهرة أو الكلمة الجريئة ، وعلى الرغم من معناه هذا إلا أنه لم ينتشر بكثرة في تركيا على الرغم من ظهور الفنان الشاب ميرت فيرات.

اراس
: يجب الإشارة مسبقاً إلى أن اسم اراس هو أحد الأنحاء المعروفة في بلاد الأناضول إلا أنه في اللغة التركية يُطلق على الشخص الذي يستطيع تحمل المسئولية والاهتمام بالآخرين.



إمري
: يتميز اسم إمري عن غيره من الأسماء التركية الخاصة بالذكور أن معناه الشخص العاشق أو الشخص المرهف بالمشاعر ، وهو ما يجعل العديد من النساء تحب أن تطلق الاسم هذا على أبنائها ، وقد ظهر الاسم مع ظهور إمري كينأي في عالم الأضواء والشهرة.

شاتأي
: اسم شاتأي من أفضل الأسماء التركية الجميلة المعنى حيث تعني المهر الصغير ، وقد ظهر هذا الاسم التركي مع ظهور الفنان التركي الشاب شاتأي أولسوي.





أوزان
: يتميز هذا الاسم عن غيره من الأسماء أن معناه الشاعر الذي ينطق بجميل الكلام وهو أهم ما تميز به قوم سيدنا محمد ، ولكن الاسم على الرغم من ذلك هو ذات أصل تركي ويتسمى به الكثير من الذكور هناك في تركيا أمثال أوزان جوفان.


أسماء أولاد تركي , أسماء تركية 2024 , أسماء تركية للأولاد





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: أسماء أولاد تركي , أسماء تركية 2024 , أسماء تركية للأولاد

تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

130003 رد: أسماء أولاد تركي , أسماء تركية 2024 , أسماء تركية للأولاد

جميلة جدا تسلمي
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
#4

افتراضي رد: أسماء أولاد تركي , أسماء تركية 2024 , أسماء تركية للأولاد

كيفانش
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
افضل اسماء البنات والاولاد 2024 , افضل 10 اسماء حول العالم , اسماء مواليد من دول مختل mycat اسماء مواليد اسماء اطفال
أحدث أسماء أولاد جديدة 2024 ومعانيها لمولودك الجديد,اسماء مواليد دوما لك الحمد اسماء اولاد
أسماء توأم , أسماء توائم بنات , أسماء توائم أولاد , أسماء للتوائم 2024 سارة سرسور اسماء مواليد اسماء اطفال
أسماء أولاد , اسم ولد , أسماء أولاد 2024 , اسم لطفل سارة سرسور اسماء اولاد
أمثال وحكم عالمية 2:أمثال تركية ،حكم تركية حڸآۉة آڸرۉح حكم واقـوال


الساعة الآن 01:12 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل