أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Hala التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,

التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,

على الرغم أن الشتاء هو الوقت المفضل للإستمتاع بكوب القهوة الساخن ، وقضاء بعض الوقت المميز مع العائلة أو الأصدقاء ، لكنه يأتي بالعديد من العدوى والأمراض المختلفة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى المشاكل الصحية الخطيرة .

أولا ، ينبغي أن ندرك أسباب زيادة عدوى أو التهاب الأذن في فصل الشتاء ، والسبب الرئيسي في الحقيقة هو حساسية الأذن الشديدة عند التعرض للبرد والرياح ، مما يزيد التهيج ويؤدي إلى زيادة الرطوبة أو البكتريا التي ينتج عنها الألم ، أو الحالة التي تعرف باسم ( التهاب الأذن الوسطى ) .
التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,
تقوم الأشياء المسببة للعدوى بسد قتاة أوستاكي ، وتبدأ تتطور خلف طبلة الأذن ، مما يؤدي إلى الشعور بالألم والالتهاب . وإذا لم يتم تلقي العلاج في الوقت المناسب ، فربما يفقد المريض السمع ، والأطفال من أكثر الفئات المعرضة لهذه العدوى وتكون أسوأ لديهم ، لأن قناة أوستاكي لديهم أقصر وأفقية بالمقارنة مع البالغين .

تظهر بعض الأعراض مثل ألم الأذن الشديد ، صعوبة السمع ، إفرازات صفراء أو دموية في الأذن ، طنين الأذن ، الحمى وفقدان الشهية ، لدى المرضىالذين يعانون من التهاب الأذن في الشتاء .

طرق الوقاية من عدوى الأذن في الشتاء :
1- الحفاظ على دفء وجفاف الأذن :
يجب الحرص على تغطية أذنيك ، وخاصة عند الذهاب خارجا ، حفاظا على دفء وجفاف الأذنين أثناء الشتاء القارص ، لأن الرطوبة والبكتريا تصل داخلهما ويمكن أن ينتج عن ذلك التهيج والألم .

2- الإبتعاد عن التدخين :

إن التدخين ضار بالصحة وخاصة أثناء موسم الشتاء ، فيؤدي التدخين إلى التهاب قناة أوستاكي ، مما يؤثر على حاسة السمع ، إذا لم ننتبه للأمر في الوقت المناسب .

3- النظام الغذائي الصحي :

فالنظام الغذائي ضروري جدا خاصة في في موسم البرد ، لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويقي من إصابة الجسم من العديد من أنواع العدوى ، وتساعد الأطعمة الصحية على تعزيز الدورة الدموية ويحمي من الالتهابات .

4- ممارسة الرياضة بإنتظام :





بالإضافة إلى النظام الغذائي الصحي ، ينبغي ممارسة الرياضة ، وخاصة في موسم الشتاء ، يساعد ذلك في الحفاظ على الدورة الدموية ، ولا تعني ممارسة الرياضة الذهاب إلى الجيم فقط ، فحتى المشي ، الوثب وركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة يوميا يساعد في الحفاظ على الصحة .

5- النظافة الشخصية :

إن الحفاظ على النظافة الشخصية من أهم خطوات الحفاظ على الصحة وتجنب العدوى ، فينبغي الحرص على غسل الأيدي قبل الأكل ، مما يساعدك على الوقاية من الإصابة بالبرد والحساسية ، لأنهما قد يسببان تجمع السوائل في الأذنين ويؤدي ذلك إلى العدوى المسببة للألم ومشاكل في السمع .

6- النوم الجيد :

لا يقل النوم الجيد أهية عن النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من العدوى ، وهذا ضروري للحماية من البرد ، السعال ، الحساسية والإنفلونزا ، وجميعهم قد يؤدي إلى التهاب الأذن .

7- تجنب الذهاب خارجا وأنت مريض :

إن الإنفلونزا مرض معدي ، لذلك ينصح بالبقاء بعيدا عن الناس الذين يعانون من البرد والعدوى الفيروسية ، لأنها تزيد فرص الإصابة بالإنفلونزا ، مما يسبب عدوى الأذن أيضا .

8- استشر الطبيب :

إذا استمر الألم والتهيج في الأذن لفترة طويلة ، فمن الأفضل استشارة الطبيب والحصول على العلاج المناسب ، فإذا لم يتم الفحص والعلاج في الوقت المناسب ، فربما يؤدي ذلك إلى مشاكل أخرى خطيرة تسبب فقدان السمع .

التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,

رد: التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

130003 رد: التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,

رد: التهاب الأذن في الشتاء,طرق الوقاية من التهاب الأذن في الشتا,
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيف تنظف أذنك بالطريقة الصحيحة؟ اللهم ارزقنى التقى العيادة الطبية
بعض الأمراض الشائعة عند الاطفال وكيفية علاجها زهره التحرير العيادة الطبية
علاجات طبيعية لإزالة شمع الأذن,طرق طبيعية لإزالة شمع الأذن,كيفية ازالة شمع الأذن بطرق طبيعية العدولة هدير العيادة الطبية
التهاب المفاصل الروماتويدي حياه الروح 5 العيادة الطبية
التهاب الأذن الوسطى التأخر في المعالجة قد يسبب فقداً سمعياً شديداً للأ ريموووو العناية بالطفل


الساعة الآن 10:44 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل