أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام

الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
1ايها المسلمون انتم تقولون ان ملك اليمين هي اسيرة الحرب فكيف تسمحون لانفسكم باغتصابها
...............................................................
المسلمون ليسوا مجرمين لكي يغتصبوا النساء كما فعل غيرهم من الامم مدعية الحضارة .
في العراق وفلسطين وافغانستان والبوسنة والهرسك والجزائر والشيشان وغيرها فالقائمة تطول من اجرام الامم مدعية التحضر.
ولكن تعالي نعرف الاغتصاب وان الفرق بينه وبين العلاقة بملك اليمين في الاسلام كالفرق بين السماء والارض
==========================
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
أولا تعريف الاغتصاب
هو عمليه اجرامية تتم بطرق وحشية غير منظمة ولاقوانيين ولا شرائع تحكمها بحيث يتوالي ويتناوب مجموعة من الرجال اغتصاب امراة بطرق همجية ووحشية لاتراعي لجسدها حرمة وكانها شيء وليس انسان ويتم هذا بالغصب وليس برضاها.
===============
ولكن الحق يقال في النظام العالمي القديم قبل الاسلام كان الاغتصاب اقل وحشية من العصر الحديث الذي تتزعمه الحضارة الغربية
==============
لان في النظام العالمي القديم يغتصبون ولكن بااقل وحشية لانهم سيتربحون منها بعد ذلك من الدعارة وستصبح مال احدهم لذلك يكونون اكثر رفقا في اغتصابها ففي العصر الحديث قبل اغتصابها يعذبونها بشيء الطرق متلذذين بصرخاتها من العذاب ثم يغتصبونها بطرق بشعه فان حملت يجهدونها وبعد ان يملوا من اللعب واللهو بها يقتلونها ولكن لو لم يفتضح الامر طبعا مثال ماقوله ( حكاية الدكتورة عافية صديقي في فقرة الفرق بين سماحة الاسلام وهمجية الامريكان ) .
وكنا نسمع قصص وحكايات الانتهاكات في سجون ابو غريب وان هناك أحد أخواتنا المسلمات كان يغتصبها في اليوم الواحد 9 جنود
============================
وطبعا غير الانتهاكات في الحرب العالمية الثانية التي ادت اغتصاب5 مليون امراة فقط بين روسيا والمانيا طبعا غير انتهاكات اليابان في الصين والمانيا في فرنسا ,, وفرنسا في الجزائر.
============
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
ولكن المسلمون ليسوا مجرمون كي يغتصبوا النساء او حتي يكرهنهن علي ما لا يرضيهن وكيف تكون علاقة رجل مع ام ولده قرة عينه ومركز الكون بالنسبة له اغتصاب الأ ساء ما يحكمون ثم نتكلم علي هذه النقطة بالتفصيل في فقرة (لنغلق هذا الباب هل يجوز اكراه حاريته ملك يمينه علي المعاشرة الجنسية )
وكما ان التسري منظم وله شروط فليس أي امرأة يجعلها الرجل ام لولده ويستامنها عليه وعلي تربيته فااغلي شيء عند الرجل هم أولاده لذلك فالتسري له شروط ابعد ان يكون عن الاغتصاب
====================================
فملك اليمين في الاسلام التسري بها له شروط ابعد ماتكون عن الاغتصاب؟؟؟قبل الكلام عن شروط التسري لابد لنا من كتابة ملحوظة صغيرة.
...................
يمكن لاسيرة الحرب (السبية) المكاتبة عن نفسها ان كان هناك من يهتم باامرها وسيدفع لها الفدية
ومن خلال المكاتبة لا تدخل تحت طائلة ملك اليمين.
اما اذا كان ليس لها احد يشعر تجاها بحمية الشرف والعرض من اهلها او دولتها او عشيرتها ولايهتم لشانها .
او ربما تكون اصلا كانت جارية عند هولاء الاعداء فهي تقع تحت طائلة ملك اليمين.
...............
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
لنا في قصة امنا ام المومنين جويرية بنت الحارث
.وانها رغم انها سبية في الحرب الا انها لم تكن ملك يمين لانها كاتبت عن نفسها وابوها ذهب ودفع عنها الفدية فاصبحت حرة ولم تدخل ابدا تحت طائلة ملك اليمين ولو يوم واحد .
..............................................................
.شروط التسري بالجارية (سبية الحرب)
فلنفرض ان هناك من سبيت في المعركة لاتريد.
المكاتبة عن نفسها فوقعت تحت طائلة ( ملك اليمين)؟؟؟
فما هو شروط التسري بها؟؟؟
.....................................
1) ان يكون هداها الله اثناء اسرها واعتنقت الاسلام
...............................................................................
.لما راته من رقي سلوكي واخلاقي عظيم في التعامل مع الاسري لم تتوقعه ولم يتم التعارف عليه من خلال الانظمة العالمية قديما او حتي حديثا ولو ادعي احد غير ذلك.
.............................................
فلا يحل التسري بالمملوكة الكافرة لها كافة الحقوق من ان تاكل مما ياكل منه مالكها ومالكتها وان تلبس مما يلبسون ان تعامل معاملة ادمية طيبة الا هذا الحق الغريزي كانثي.
فلا يحق لها ان يتسري بها مالكها وتتسري به لانها قد تصير ام ولد فكيف يكون اولاده امهم كافرة؟؟!!!!!!!!
كما ان المملوكة المسلمة باسلامها هذا استبرئت من قومها الكافرين اعداء المسلمين فهي ليست منهم بعد اسلامها ولاهم منها فالمراة المسلمة حرة كانت او مملوكة حرمت علي الكافر ان هي اعتنقت الاسلام ..................................................................................قال ابن قدامة في المغني: أن من حرم نكاح حرائرهم من المجوسيات وسائر الكوافر سوى أهل الكتاب لا يباح وطء الإماء منهن بملك اليمين في قول أكثر أهل العلم، منهم: مرة الهمذاني والزهري وسعيد بن جبير والأوزاعي والثوري وأبو حنيفة ومالك والشافعي ، وقال ابن عبد البر على هذا جماعة فقهاء الأمصار وجمهور العلماء وما خالفه فشذوذ.
وأما ما ورد من الأحاديث يخالف هذا القول فهو مؤول، ومن ذلك حديث أبي سعيد الخدري: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم حنين بعث جيشا إلى أوطاس فلقوا عدوا فقاتلوهم فظهروا عليهم وأصابوا لهم سبايا فكأن ناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين، فأنزل الله عز وجل في ذلك: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ أي فهن لكم حلال إذا انقضت عدتهن. رواه مسلم.
قال النووي معلقا على هذا الحديث: اعلم أن مذهب الشافعي ومن قال بقوله من العلماء أن المسبية من عبدة الأوثان وغيرهم من الكفار الذين لا كتاب لهم لا يحل وطؤها بملك اليمين حتى تسلم، فما دامت على دينها فهي محرمة، وهؤلاء المسبيات كن من مشركي العرب عبدة الأوثان، فيؤول هذا الحديث وشبهه على أنهن أسلمن، وهذا التأويل لا بد منه.
ومما أول به كذلك نسخ إباحة وطئهن بقوله تعالى: وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ [ سورة البقرة: 221]. وهذا القول عزاه ابن قدامة لابن عبد البر.
ومن هذا؛ يتضح للسائل وجه التوفيق بين النصوص في المسألة. وهذا ما كان عليه الفقهاء الاربعة ايضا
وهذا ماكان عليه الطبري في تفسيره
جاء في تفسير الطبري
فَإِنْ اِعْتَلَّ مُعْتَلّ مِنْكُمْ بِحَدِيثِ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي سَبَايَا أَوْطَاس , قِيلَ لَهُ : إِنَّ سَبَايَا أَوْطَاس لَمْ يُوطَأْنَ بِالْمِلْكِ وَالسِّبَاء دُون الْإِسْلَام , وَذَلِكَ أَنَّهُنَّ كُنَّ مُشْرِكَات مِنْ عَبَدَة الْأَوْثَان , وَقَدْ قَامَتْ الْحُجَّة بِأَنَّ نِسَاء عَبَدَة الْأَوْثَان لَا يَحْلُلْنَ بِالْمِلْكِ دُون الْإِسْلَام , وَأَنَّهُنَّ إِذَا أَسْلَمْنَ فَرَّقَ الْإِسْلَام بَيْنهنَّ وَبَيْن الْأَزْوَاج , سَبَايَا كُنَّ أَوْ مُهَاجِرَات مؤمنات حرائرولكن ازواجهن كفار , غَيْر أَنَّة إِذَا كُنَّ سَبَايَا حَلَلْنَ إِذَا هُنَّ أَسْلَمْنَ بِالِاسْتِبْرَاءِ. فَلَا حُجَّة لِمُحْتَجٍّ فِي أَنَّ الْمُحْصَنَات اللَّاتِي عَنَاهُنَّ بِقَوْلِهِ , { وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء } ذَوَات الْأَزْوَاج مِنْ السَّبَايَا دُون غَيْرهنَّ بِخَبَرِ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ أَنَّ ذَلِكَ نَزَلَ فِي سَبَايَا أَوْطَاس , لِأَنَّهُ وَإِنْ كَانَ فِيهِنَّ نَزَلَ , فَلَمْ يَنْزِل فِي إِبَاحَة وَطْئِهِنَّ بِالسِّبَاءِ خَاصَّة دُون غَيْره مِنْ الْمَعَانِي الَّتِي ذَكَرْنَا , مَعَ أَنَّ الْآيَة تَنْزِل فِي مَعْنًى فَتَعُمّ مَا نَزَلَتْ بِهِ فِيهِ وَغَيْره , فَيَلْزَم حُكْمهَا جَمِيع مَا عَمَّتْهُ لِمَا قَدْ بَيَّنَّا مِنْ الْقَوْل فِي الْعُمُوم........المحصنات من النساء: النساء المسلمات المتزوجات ما ملكت أيمانكم(المؤمنات): النساء الأسرى اللتي أسلمن فطلقن طلاق الخلق غيابيا عن أزواجهن الكفار حالهم يشبه المهاجرات المؤمنات الحرائر/ النساء اللواتي اسلمن فطلقن طلاق الخلق غيابيا عن أزواجهن الكفار ٠
...................................................................................
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
2)ان يكون استبراء رحمها وان يكون استوفت عدتها وان تكون حاضت حتي لاتختلط الانساب
...............قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( لا توطا حامل ولا امرة لم تحيض)
..................................................
3) ان تكون الجارية مسلمة ومؤمنة وايضا متدينة ذات دين قال تعالى : وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (32) سورة النــور ..
ورسول الله صلي الله عليه وسلم (فأظفر بذات الدين تربت يداك)
............................................................................الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
4)ان لايجبرها علي (البغاء)قوله تعالى: {ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم}. الاية رقم 33) سورة النور
......................................................................................
هذه الاية رقم 33 في سورة النور نفهمها من خلال الاية رقم 32 التي قبلها التي اشترطت الصلاح.وليس معني الاية 33 في سورة النور
ان الله يحرم اجبار او اكراه الجارية علي الدعارة لان هذا داخل تحت التحريم العام للزنا(ولاتقربوا الزنا انه كان فاحشة فساء سبيلا) وبالتالي اجبار الجارية علي العمل في الدعارة هو تسهيل للزنا يتحمل مالكها ءاثمه .
................................................
اذا ما المقصود من عدم اجبار الجارية علي الدعارة ان ارادت احصانا تريدون عرض الدنيا؟؟؟؟ ومن خلال فهم الاية 32 التي اشترطت الصلاح
.........................
معني الاية الكريمة ان عليكم اشباع حاجات فتياتكم الجنسية والمادية والعاطفية حتي لاتضطر في الوقوع في البغاء
فالاكراه قد لايكون بالغصب فقط ولكن توفير الظروف االمادية والعاطفية السيئة التي تجعلها مضطرة الي ممارسة البغاء لكي تشبع حاجتها الغريزية والمادية ..هو نوع من الاكراه.
....................................................................
(تبتغون عرض الحياة الدنيا)
..................................وكان قديما من الزمان في الامم السابقة كانت المملوكة وسيلة متعة فقط ليس لها ادني حقوق ليس لها حقوق بعدما جاء الاسلام الزم الرجل تجاه مملوكته (التزام مادي واجتماعي وديني ) ان تسري بها .
فبعد التسري بها تصبح حرة ان انجبت وبالتالي تضيع قيمتها المادية
ولذلك كان لايحصن ولايعف مملوكته . بالتسري بها.ويمنع نفسه عنها.
فنهي الله عن ذلك الفعل واجبر مالك الجارية اما ان يحصنها ويعفها سواء بنفسه ..
او يزوجها من ترضاه هي ( حرا كان او عبدا) حتي لاتقع في الزنا. المهم ان يحصنها باي طريقة .
..........................................................................
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
اذا الشرط الاول هو اعتناق الاسلام ولكن لاسف بعض الاخوة عند النقاش حول التسري بملك اليمين ينسون هذا الشرط وهنا ساسال المعترضون علي نكاح ملك اليمين انه نوع من الاهانة والاذلال والاغتصاب ؟؟؟؟فلماذا خص به الاسلام فقط الجارية المؤمنة دون الكافرة؟؟؟
لان بمنتهي البساطة كما بينا من قبل ان هذا نوع من التكريم وليس الاهانه وبالتالي اولي بهذا التكريم المملوكة المسلمة المؤمنة اخت المسلم في الملة والدين ويحرم ذلك علي المملوكة الكافرة .
..............
رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول ( المسلم اخو المسلم لايخذله ولايظلمه ولايحقره).
فلو كان هذا التسري تحقيرا لشأن المملوكة المسلمة لكان حرمه علينا ديننا كما حرم علينا التسري بالمملوكة الكافرة .
فبالتالي التسري تكريم وليس اهانه وهو الطريق الامن ايضا للحصول علي حريتها لان بسببه يتكون لها عائلة تكون هي وعائها الاجتماعي
..........................
وبالتالي المسلم لا يحقر مملوكته المؤمنة ابدا باذلالها او اغتصابها او بخذلانها او بظلمها فهي اخته في الملة والدين لانها مؤمنه مثله بالله ورسوله .
=============================
نحن المسلمون ليس بيننا طبقية فيما بيننا واكرمنا عند الله اتقانا حرا او مملوكا
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
ب) لماذا تاخذون سبايا اصلا والاطفال ثم تقولون اننا نعاملهم معاملة حسنة؟؟؟1
) المثل بالمثل كما وضحنا من قبل .
2) يحرم علينا سبي نساء الامنين غير المقاتلين لايعقل ان ان ادخل كنيسة مثلا ثم اقتل الراهب واخذ الراهبه سبية فقد حرمه ديينا علينا او ان اقتل فلاحا مثلا واخذ امراته سبية فكل هذا حرمه علينا ديننا كما سنبين ذلك في (فقرة ( الحرب المشروعة في الاسلام) وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)سورة البقرة
3) حفاظا علي هولاء علي النسوة والاطفال من الضياع فقد كان قديما يحارب كل الذكور البالغين القادرين علي حمل السلاح من الاعداء.
فيقتل كل الرجال او معظمهم في المعركة الدائرة .
فهل مثلا من النخوة والشهامة ان نترك تلك النسوة والاطفال دون عائل بعد ان قتل معظم عوائلهم في المعركة او كلهم اما ناخذهم يعيشون عيشة مكرمة عزيزة في كنف الاسلام.
ربما لو تركناهم بعد قتل عوائلهم في المعركة المكلفين بالانفاق عليهم ان يلجأوا الي العمل في الدعارة لكي يستطيعوا سد جوعهم . وهذا يحدث للمراة الغربية المتحررة التي لاتجد من الرجال من هو مكلف بالانفاق عليها فتعمل بالدعارة وكما قلنا ان السبي غالبا يكون في المعارك الفاصلة الحاسمة وليست في كل المعارك ويكون فقط لنساء المقاتلين دون غيرهم اما نساء الرجال المسالمين ليس لنا عليهم سبيل لا هم ولا حتي رجالهم كما سنوضح فيما بعد في فقرة الحرب المشروعة.
.......................................................................................................
4)
ايضا لو تركتهم هؤلاء النسوة والاطفال فهم من الاعداء ويحملون نفس عداء رجالهن وابائهم (أي الاطفال) للمسلمين ودوافع قتال والحقد والكيد للمسلمين
-------------------------
فمن الطبيعي ان تم ترك هولاء النساء والاطفال ستربي النساء اطفالهن علي الحقد والغل وضرورة الثأرمن المسلمين عندما يبلغوا مبلغ الرجال فااطفال اليوم رجال المستقبل. فيكرون في المسلمين مرة اخري ويحاربونهن.
==============================
اما عندما ناأسرهم (أي النساء والاطفال ) كمعاملة المثل بالمثل ثم نعاملهم بالرقي الاخلاقي والسلوكي والحضاري الذي يتمتع به المسلمون وحدهم دون سائر الامم قديما وحديثا ..سينسون اصلا ذل الرق المعروفة في كل الامم في العصر القديم فستكون النتيجة ان هولاء الاطفال والنساء سيتم دمجهم في المجتمع الجديد (بعد اعتناقهم الاسلام) فبدلا ان يتربي الاطفال علي كره الاسلام والمسلمين والكيد لهم فنتيجة للرقي الاخلاقي والسلوكي في التعامل معهم ومع امهاتهم تم دمجهم في المجتمع من خلال اعتناق الاسلام فسوف يربي النساء اطفالهن علي حمل هذا الدين والدفاع عنه ..
===========
لان تعاليمه هي السبب ما يتعلموا به من البر والاحسان والمعاملة الطيبة والكرامة الانسانية علي الرغم انهم مهزومين ومكسورين وهذا لم يكن معلوم في الامم السابقة ولا الامم مدعية التحضر حاليا صاحبة سجون ابو غريب ومعتقلات وجواتنامو
مثال علي اثر المعاملة الطيبة واثرها
( الصحفية البريطانية ايفون رايلي التي اعتنقت الاسلام بعد ان وقعت في اسر طالبان واطلقوا سراحها)
===================================
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
كانت امنا صفية بنت حيي ام المؤمنين رضي الله عنها احد سبايا خيبر واسباب غزوة خيبر ليس المجال الان لذكرها.
=====
فقد كانت رضي الله عنها أشجع ما تكون أيام خلافة عثمان رضي الله عنه عندما حاصر الخوارج بيته ومنعوا عنه الطَّعام والشراب، فذهبت لترد عنه وتدافع فضربت وجه بغلتها حتى مالت، فقالت: ردوني لا يفضحني هذا، ثمَّ وضعت خشباً من منزلها إلى منزل عثمان تنقل عليه الماء والطعام .
وفي عام 50 هجرية في خلافة معاوية بن أبي سفيان، توفيت رضي الله عنها وقد أوصت بألف دينار لعائشة، وبأن يباع بيتها ويتصدق بثمنه، وعمرها 59 سنة، ودفنت بالبقيع، رضي الله عنها وأرضاها.
السؤال اليس من المفترض من السيدة صفية رضي الله عنها وارضاها وهي التي كانت احد سبايا اليهود ثم اعتقها النبي صلي الله عليه وسلم وتزوجها..
ان تشمت وتفرح في المسلمين وما هم فيه من الفتنه وان الفجار حاصروا دار الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه المشترك في نكبة اهلها . او علي الاقل تستغل الظرف وتهرب .
=====================================




ولكن الكرامة الانسانية والبر والاحسان التي حصلت عليها امنا صفيه بنت حيي رضي الله عنها
هي العوامل التي دمجتها في مجتمعها الجديد فجعلها تحمل همومه ومشاكله تفرح لفرحه وتحزن لحزنه ونسيت مجتمعها القديم ونكبته . واستبرئت منه بعد اعتناقها الاسلام وحسن اسلامها ==========================
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
ج) ملك اليمين في الاسلأم مهمتها في الحياة مبولة شهوة لرجل لايرتفع عن مستوي الحيوانات ؟؟؟
المرأة المسلمة المؤمنة حقا المتمسكة بتعاليم دينها سواء كانت حرة او مملوكة هي اعظم ان تكون مبولة شهوات.
فالمراة في التاريخ الاسلامي صانعة رجال والعظماء حتي لو كانت ( ملك يمين)
........................................................................................
كلنا نسمع عن الخليفة العباسي المعتصم بن هارون الرشيد امير الؤمنين وخليفة المسلمين وملك الدنيا وفي وقتها
طبعا كلنا يعرف انه قاد بنفسه جيوش خلافته لتحرير امراة مسلمة استصرخته
بأسمه (وامعتصماه). عندما اصابها الروم في السبي اثناء اغارتهم علي بلاد المسلمين فما كان منه ان لبي الدعوة وحرك جيشه وانتصرعلي الرومان في فتح عظيم يسمي فتح عمورية نعم هو ذلك الرجل الذي تستصرخه نساء المسلمين المغتصبات الان علي يد اعدائنا ولم تجده فينا . المهم ان هذا الخليفة العظيم الذي نفخر به الي يومنا هذا كانت امه (ملك يمين) أبوه واصبحت حرة بعد ان انجبته.
وهنا ساسال لوكانت أم المعتصم (ملك اليمين)كانت شيء مبتذل وحقيرا ومبولة شهوة كما يزعم الحاقدون علينا.
فكيف لهذا الشيء المبتذل والحقير ومبولة الشهوة ان تربي للمسلمين هذا الخليفة العظيم الذي كان يحكم الدنيا كلها؟؟؟
هذا الخليفة لاتصنعه الا (ام عظيمة) كريمة عزيزة وصاحبة رؤية في تربية ولدها حتي لو كانت(ملك يمين).......................................
سوال اخر هل اكرمها هارون الرشيد عندما تسري بها ام اهانها؟؟
بهذا التسري بعدما كانت امراة ضائعة ليس لها شوكة اصبح لها رجل يروي غريزتها كانثي واصبح لها اولاد يروون غريزتها كأم واحفاد وعاءا اجتماعيا وعائلة هي مسئولة منهم كاي امراة محترمة.
بهذا التسري ابنها واحفادها من بعده (الواثق والمتوكل) ملوك الدنيا وخلفاء المسلمين..
...........
اصبحت هي الملكة الام وسيدة نساء الدنيا كلها يتودد لها الحرائر من موظفين الدولة التي يحكمها ابنها.
..............
(ملك اليمين في التاريخ الاسلامي بسبب التسري لم تحصل علي حريتها فقط بل اصبحت ملكة) وهذا لاتجده الا في التاريخ الاسلامي
....................................................................
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
لم يكن الخليفة المعتصم النموذج الوحيد من قبله اخيه المامون كانت امه (ملك يمين) وكان خليفة عباسي من اعظم خلفاء المسلمين .
........................................
ومن قبلهم الامير عبد الرحمن الداخل (عبد الرحمن بن معاوية الاموي) المعروف بلقب صقر قريش
هذا الرجل العظيم الذي جدد ملك اباه واجداده في الاندلس بعد انهياره في الشرق علي يد العباسيين وقامت 24 ثورة ضده اثناء حكمه للاندلس اخمدها كلها وهو في سن25 عام كانت امه (ملك يمين) لابيه الامير معاوية بن هشام بن عبد الملك.
_________________________________
الخليفة العباسي المؤسس ابو جعفر المنصور الرجل القوي في خلافة بني العباس كانت امه ايضا ملك يمين.
.........................................................
والسلطان العثماني سليم الثاني خليفة سليمان القانوني
وذكرت من نماذج هو غيض من فيض نماذج عظيمة في تاريخنا الاسلامي صنعتهم امهات عظيمات حتي لو كانوا( ملك اليمين)
مخطيء تماما من يظن ان ملك اليمين كائن للجنس فقد كانت تحصل علي التعليم الوافي وتتعلم القران الكريم والاحكام الشرعية . وغيرها في شتي علوم الدنيا والدين ربما تحصل علي تعليم راقي قد يفوق ما يتم دراسته في ارقي الجامعات.
_____________________________________________
لذلك تجد منهن أمهات خلفاء وسلاطين في التاريخ الاسلامي وهذا شيء لا يحدده الجمال وحده ايضا التعليم والذكاء له دور كبير في ذلك.
_____________________________________
وبطبيعة الحال يتم اختيار امهات الخلفاء والسلاطين سواء كانوا حرائرأو مملوكات فائقةمنها مقياس طبعا الدين والعفة والذكاء ومستوي التعليم والثقافة.
=================
وقس علي ذلك لان مهمتها ستكون ثقيلة وهي صنع الخليفة أو السلطان الذي يخلف أبيه ويحافظ ملك اباءه وأجداده.
المرأة القوية في التاريخ الاسلامي السلطانه شجرة الدر والتي كان لها دور بالغ الاهمية في صد زحف الصليبيين بقيادة لويس التاسع كان اصلها مملوكة أرمينية ولكن كانت ماشاء الله عليها كانت تتمتع بذكاء وطموح جعلها في هذه المكانه وان لم تدم طويلا .
_____________________
وبالتالي الجمال وحده ليس المعيار من اجل الجنس كما يزعم الحاقد في اختيار (ام الولد) فااختيارها يكون بعناية شديدة مثل الزوجة
========================
========================
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام
-->هل ترضون أي المسلمون ان تكون نسائكم (سبايا) لاعداء؟؟؟
اقول للسائل هل عدونا قديما وحديثا يعامل اسرأنا عنده سواء رجالا او نساء مثلما نعامل نحن اسرأه عندنا
نحن لم تذكر لنا الاية
.........................
{فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا} [محمد: من الآية4]
نحن لم تذكر لنا الاية ضرورة الاسترقاق اصلا في معاملة اسري الحرب.
والاسترقاق من باب المعاملة بالمثل او افضل الحلول مع التعامل مع الاسير ومع ذلك نتمني علي عدونا الاتي ان لم يمن علي اسرانا بالحرية
.............................
نتمني علي عدونا ان غلبنا ووقعت في يده شيء واصاب سبي من المسلمات ان يعطيهن حق المكاتبة ...ويقول لنا ايها المسلمون اختكم المسلمة سبية عندنا فأفتدوها بالمال حتي لاتقع تحت طائلة ملك اليمين ...فوالله لكنا جمعنا لها فديتها حتي لو اضطررنا الي بيع اعضاء جسدنا عضو عضو حتي لاتقع تحت طائلة ملك اليمين ولكن عدونا لايعطينا هذه الفرصة .
...............................................
نتمني علي عدونا ان غلبنا ووقعت في يده واصاب سبي من المسلمات ان يعاملهن معاملة طيبة كمعاملته المسكين واليتيم ولايؤذيها ولو بالكلام
...............................................
نتمني علي عدونا ان غلبنا ووقعت في يده شيء واصاب سبي من المسلمات ان لايتسري باحدهن الا اذا ارتدت المسلمة عن دينها. فلا هي منا بعد ذلك ولانحن منها ولايهمنا أمرها فقد استبرئت منا وبالتالي نستبريء بدورنا منها .وهي غير ماسوف عليها بالنسبه لنا .
...............................................................
عدونا قديما وحديثا لاتهمه كل هذه الاعتبارات التي تهمنا نحن ولنا في حكاية أختنا المسلمة الدكتورة عافية صديقي.من باكستان
......................
ولنا في حكاية الدكتور عافية صديقي عبرة علي كذب وهم الحضارة الغربية المزعومة.
................
لا هم اعطوها حق المكاتبة ولاهم عاملوها معاملة طيبة ولاهي ارتدت عن دينها,,, ومع ذلك اغتصبوها بالاكراه في معتقلاتهم وحملت واجهدوها وأصيبت اثناء اسرها بالسرطان..
لاتسال عن الاحسان فهذه اعتبارات غير موجودة الا عند المسلمين
وحسبي الله ونعم الوكيل
..............
بقلم محمد بن عبد الله
المقال منقول من
موقع نسف الإلحاد
antishobhat.blogspot.com
الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام



إظهار التوقيع
توقيع : بحلم بالفرحة
#2

افتراضي رد: الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام

عيادة إليكسير الإمارات العربية المتحدة يجلب لك مجموعة واسعة من العلاجات بما في ذلك الرابع فيتامين العلاج، تجديد & أمبير؛ العلاج التشخيصي وما إلى ذلك لنمط حياة صحي.
#3

افتراضي رد: الرد علي شبهة السبي والتسري بالمسبية في الإسلام

Most of the people like to visit sushi bar Dubai because of the delicious drinks they offer. Even the names mentioned on the menu are much different and fascinating.
إظهار التوقيع
توقيع : katanadubai


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
هل انتشر الإسلام بالسيف بحلم بالفرحة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
الرد المبين علي شبهة ملك اليمين في الإسلام الرق في الاسلام بحلم بالفرحة الحملات الدعوية
مهمة الإسلام في العالم لؤلؤة الحَياة المنتدي الاسلامي العام
هل انتشر الإسلام بحد السيف ؟ لؤلؤة الحَياة المنتدي الاسلامي العام
الرد على شبهة إنتشار الإسلام بحد السيف MORG المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 11:01 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل