أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي نزلات البرد الشديدة تؤدى للاتهاب الأذن


نزلات البرد الشديدة تؤدى للاتهاب الأذن


حذر الدكتور من الإهمال فى علاج نزلات البرد الشديدة، مؤكدا أنها قد تسبب فى أمراض أخرى مثل التهابات الأذن التى قد تأتى لمختلف الأعمار خاصة خلال اضطرابات الفصول.

وأضاف أن التهابات الأذن الوسطى تأتى بسبب تعرض الشخص لنزلات البرد أوالإنفلونزا أوالحساسية والتى تسبب تزاحم وتورم فى ممرات الأنفية و الحنجرة .

ووصف كيفية الإصابة التى تحدث، من خلال أنبوب دقيق يربط بين الأذن وجوف الحلق، وعند الإصابة بنزلة البرد تؤدى إلى إلتهاب هذا الأنبوب وقد يصل إلى درجة الانسداد وهو ما يؤدى لاحتباس السوائل فى داخل الأذن، وتكوين الجراثيم والبكتريا التى تسبب التهاب الإذن، مشيرا إلى أن إلتهابات الأذن ترتفع عند الأطفال عن الفئات العمرية الآخرى، لأن هذه الأنابيب صغيرة وأكثر دقة وتكون قابلة للانسداد بسهولة .

وأكد الدكتور أن أكثر التهابات الأذن ترتفع فى فصل الخريف و الشتاء عندما تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا، وتنتشر عند الأفراد الذين يعانون من الحساسية الموسمية، كما أن تلوث الهواء أبرز أسباب التهابات الأذن مثل الدخان والتبغ ومستويات عالية من التلوث يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهابات الأذن .

كما أوضح أن الأطفال هم أكثر عرضة لالتهاب الأذن، خاصة التى تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى سنتين، وذلك بسب حجم و شكل الأنابيب وضعف الجهاز المناعى، كما أن تعرضهم لنزلات البرد وعدم الحصول على العقاقير السريعة لتقويتهم، يؤدى إلى زيادة الفيروس ليصل إلى التهاب الأذن، ويضاعف من سوء حالة الطفل.

وأوضح الدكتور أن أهم العوامل التى تساعد على تجنب ومنع التهاب الأذن هى استشارة الطبيب حول اللقاحات والتطعيمات اللازمة للوقاية من التعرض للإنفلونزا، التى تعد البادرة الأولى لأسباب التهاب الأذن، إضافة إلى الاهتمام بالنظافة الدائمة للأيدى لمنع انتقال الفيروسات، إضافة إلى منع الدخول فى أماكن مغلقة ولا يوجد بها تهوية، حيث تعد بيئة خصبة للأمراض، كما أن استخدام العقاقير السريعة للأذن بعد استشارة الطبيب أهم العلاجات.

جدير بالذكر أن التهابات الآذن وعدم القدرة على السمع من أشهر الأعراض التى تصيب الكثيرين فى فصول الشتاء والخريف، وذلك بسبب برودة الطقس الشديدة، ووجود بعض الأتربة التى تؤثر مباشرة على انتقال الفيروسات إلى الأذن، كما أن هناك عددا من الأمراض التى تؤدى إلى التهاب الأذن، وأهمها التعرض لنزلات برد شديدة تساهم فى نقل الفيروس عبر أنبوب دقيق يربط بين الأذن وجوف الحلق، وينصح الأطباء بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع التعرض لنزلات البرد الشديدة، أو أخذ العقاقير السريعة حتى لا تنتقل الإصابة إلى الأذن خاصة الأطفال.










إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

130003 رد: نزلات البرد الشديدة تؤدى للاتهاب الأذن

رد: نزلات البرد الشديدة تؤدى للاتهاب الأذن
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف كامل عن نزلات البرد فى فصل الشتاء فلسطين العيادة الطبية
الحامل ومرض الإنفلونزا .. تعرفي على الفرق بين الإنفلونزا والبرد ؟ علاج البرد للحامل أم أمة الله مرحلة الحمل والولاده
الانفلونزا,وصفات طبيعية لعلاج الانفولونزا,ونزلات البرد طفلة عسولة الطب البديل
كيفيه علاج نزلات البرد, الفرق بين البرد والالفلوانزا, كيف تنتقل العدوي من شخص لاخر العدوله ندي العيادة الطبية
علاجات طبيعية لإزالة شمع الأذن,طرق طبيعية لإزالة شمع الأذن,كيفية ازالة شمع الأذن بطرق طبيعية العدولة هدير العيادة الطبية


الساعة الآن 02:36 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل