أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

12 علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب,ما هي

علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب,ما هي

ألم الدورة الشهرية :-
تشعر جميع الفتيات ، و النساء بحالة من عدم الراحة حول منطقة البطن ، و أسفلها ، و هذا في الغالب أثناء فترة الدورة الشهرية ، و في بعض الأوقات يكون الآلام في الظهر ، و الفخذين ، و يتم تناول العديد من الأعشاب الطبيعية للتخفيف من الآلام الشديد الذي يحدث خلال هذه تلك الفترة من الشهر ، و تم استخدام هذه النباتات و الأعشاب في العصور القديمة ، و هي لا تزال تستعمل حتى الآن في جميع مناطق العالم ، و يتم تقديمها كوسيلة من وسائل الشفاء من تلك الآلام ، و هذا ما سوف نتناوله في مقالنا .
علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب,ما هي
علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب :-
هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الآلام الطمث أو الدورة الشهرية و من أهم تلك الأعشاب :-
1- الشمر :-
و ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد ، و المركبات الكيميائية المضادة للتقلصات ، و يتم استخدامه بأمان ، و كفاءة عالية ، و بالأخص في علاج بالتقلصات لدى الرضع ، و الأطفال ، و في بعض الأمراض علاوة أيضاً على استعماله للتخفيف من ألم الحيض ، و لقد أشارت الدراسات إلى أن القيام بتناول الشمر يؤدي إلى الاختفاء التام لجميع الآلام ، و التي تمثل ما يقرب من 73% من تجارب الفتيات.

2- مشروب القرفة :-

إذ لا يقتصر مشروب القرفة على تخفيف الآلام الحيض ، و لكنها هامة لتحسين الغثيان ، و القيء ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على مواد مضادة للالتهابات ، و التقلصات.

3- الزنجبيل :–

يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات القوية ، و المضادة للالتهاب ، و لها تأثير قوي على البروتاجلاندين المسبب للآلام علاوة على أن له مفعول باسط للعضلات ، و نافع للعديد من الفتيات إذ أن تقلصات العضلات هي من أكثر الأشياء الذي تسبب آلم الدورة الشهرية.

4- نبات أم الألف ورقة :-

و يطلق عليه أيضاً حشيشة النجارين ، و هو نبات مشهور لدى جميع محلات العطارة داخل الوطن العربي ، و يحتوي على 82 مركباً فعالاً مثال الزيوت المتطايرة ، و مواد دابغة ، و منقية للدم ، و مساعد جيد للنزيف ، و مسكن للتشنجات ، و يتميز باحتوائه على مركب قريب الصلة من زيت البابونج ، و الكافور.

5- بلسم الليمون :-

يطلق عليه أسماء أخرى منها الترنجان أو المليسا أو حشيشة النحل ، و هو نبات منتشر في أنحاء العالم ، و موطنة الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط.

6- أوراق التوت :-

و هنا يستخدم الشاي المصنوع من أوراق التوت ، و في الأصل هو عبارة عن منشط للجهاز التناسلي للمرأة بشكل عام ، و لكنه أظهر فاعليته عند تجربته مع جميع الفتيات اللاتي يعانين من ألم الدورة الشهرية.

7- عشبة مريم :-

و تستخدم تلك العشبة في الأصل لعلاج متلازمة ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية إذ أنها تساعد في التقليل من بعض الأعراض ، و بالأخص آلام الثدي ، و الإمساك ، و التهيج بالعلاوة لتغييرات المزاج ، و الغضب ، و الصداع لدى العديد من النساء.

8- شاي البابونج :-

و ذلك راجعاً لاحتوائه على الجلسرين، و هي مادة كيميائية تخفف من تشنجات العضلات العامة ، و التشنج في عضلات الحوض ، و الرحم المصاحب للدورة الشهرية ، و هي تعمل أيضاً على التخفيف من ألم الدورة الشهرية.

9- الفراولة :–

و بالأخص عصير الفراولة إذ أنه مساعد جيد في تخفيف آلم الدورة الشهرية ، و يستعمل في نطاق واسع لهذا الغرض.

10- مشروب مغلي البقدونس :-

و ذلك عن طريق القيام بأخذ ما مقداره ملعقة كبيرة الحجم من مفروم البقدونس بعد غسله بشكل جيد ، ووضعه على ما مقداره كوب من الماء المغلي مع التقليب الجيد ، و تغطيته لمدة زمنية قدرها 15 دقيقة ، و من ثم تناوله من ما عدده مرة إلى مرتين في اليوم ، و هذا راجعاً إلى ما لمشروب البقدونس المغلي غير الدورة الشهرية.

11- السحلب :-

و هو نبات معمر طوله تقريباً 60 سم بجانب أنه ليس مستحضر حيواني و يتم استعماله في جميع الأغراض ، و بالأخص في أثناء آلم الدورة الشهرية ، و ذلك عن طريق القيام بأخذ ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق السحلب ، و إضافة مسحوق الدرنات ، ووضعه على النار مع إضافة ما مقداره كوب ماء ، و تقليبه جيداً إلى أن يغلي ، ثم تحليته بالسكر ، وتركه إلى أن يبرد تماماً ، و تناوله يومياً إلى أن يتوقف النزيف .

12- مشروب الحلبة :–





و التي تعمل على إدرار الطمث ، و القضاء على آلمها ، و يتم استعماله عن طريق القيام بغلي كمية مناسبة من الحلبة في كمية مناسبة من الماء ، و من تحليته بواسطة إضافة العسل ، و تركه إلى أن يصبح دافئاً ، و تناوله ، و ذلك المشروب مفيد ، و مريح للمرأة التي تشكو من الإفرازات المهبلية ، و الالتهابات بجانب أثره الإيجابي في التخفيف من آلم الدورة الشهرية .

علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب,ما هي



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب,م

شكرا يا جميل
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية

رد: علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
#4

افتراضي رد: علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية

رد: علاج ألم الدورة الشهرية بالأعشاب, كيفية تخفيف وعلاج ألم الدورة الشهرية
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
10 خرافات حول الدورة الشهرية والحمل حياه الروح 5 مرحلة الحمل والولاده
تعرفي علي كمية الدم المفقودة أثناء الدورة الشهرية,ما هى كمية الدم المفقودة أثناء الدورة الشهرية العدولة هدير العيادة الطبية
تأخر ميعاد الدورة الشهرية,ما هي أسباب تأخر ميعاد الدورة الشهرية جنا حبيبة ماما العيادة النسائية
اسرار بنوتية جدا خاصة في الدورة الشهرية.اسرار للمراهقات اثناء نزول الدورة الشهرية ام مالك وميرنا فتيات تحت العشرين
افبي ام ريان استشارات عدلات الطبيه


الساعة الآن 04:14 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل