أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=360452
42329 4
#1

افتراضي تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء


احبائى عدولات اهلا و مرحبا بكم ،
بعد غياب طويل
موضوع هذه المقالة يتمحور حول رؤية السلسلة و السلاسل في المنام حيث نسعى إلى تقديم أهم المعاني و الرموز الكامنة وراء حلم السلسلة من خلال تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين العرب و المحدثين نتمنى أن يحظى الموضوع بإعجابكم و أن يجيب عن بعض من تساؤلاتكم و استفساراتكم .





السلسلة في المنام / تفسير ابن سيرين





ورد ذكر السلسلة أو السلاسل في الباب الحادي و الثلاثين من كتاب تفسير الأحلام الكبير المنسوب للشيخ محمد ابن سيرين حيث قال :

السلسلة في المنام تدل على ارتكاب المعاصي أو الذنوب العظيمة لقول الله تعالى في محكم تنزيله من سورة الإنسان الآية عدد 4





إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا

ويضيف ابن سيرين في نفس التفسير : السلسلة في عنق الرجل دالة على المرأة المستبدة أو الظالمة و قال أيضا : من رأى كأنه يربط بسلسلة فإنه يواجه حزنا و غما في المستقبل .





السلسلة الصدئة في المنام





ارتداء سلسلة صدئة في المنام يعبر عن وجود متاعب و نكسات أو عذاب نفسي و السلسلة الصدئة تدل كذالك على مواجهة المصاعب المالية أو المعيشية و ربما تعبر عن زيف المشاعر أو الأفكار السلبية .




تفسير رؤية السلسلة في منام العزباء





يختلف تأويل السلاسل في أحلام المرأة عموما حسب الوظيفة و النوع و كذالك الشكل . فالسلسلة المعدة للتقييد ليست كمثلها المعدة للزينة لأن سلسلة القيد تعبر عن هموم الرائي و متاعبه أما السلسلة الجميلة المعدة للزينة فهي تعبر عن حظ أو فرصة جديدة من فرص الحياة فإن كانت من فظة دلت على خير في الطريق و إن كانت من ذهب دلت على الخبر الهام و السعيد و يكره في المنام أن ترتدي الفتاة غير المتزوجة سلسلة من حديد او نحاس أو معدن رخيص أو مزيف فكلما كانت السلسلة في المنام جميلة و باهظة القيمة دلت على أمر فيه خير و سعادة فإن رأت الفتاة كأنها تتلقى سلسلة فضية أو ذهبية من شخص تعرفه فذالك تأويله نبأ سار في المستقبل و قد تعبر السلسلة الذهبية عن الزواج إذا رأت الفتاة كأنها تشتريها أو تضعها في جيدها أو رقبتها أو معصميها .




تفسير السلسلة في منام المرأة المتزوجة





السلسة في منام المرأة المتزوجة تكون محمودة إذا رأت كأنها تتزين بها و مكروهة إذا رأت كأن السلسلة تقيد معصميها أو قدميها و يحمد في المنام شراء السلاسل الذهبية فهي تعبر عن خيرة الأولاد أما سلاسل الفظة فهي تدل على البنات الصالحات الكريمات فإذا رأت المرأة المتزوجة كأن لها سلسلة من فضة فذالك تأويله رزق حسن فإن رأت كأن سلسلتها تحولت من فضة إلى ذهب خالص فإنها تبشر بحمل قريب أو تلتقي بشخص عزيز طال غيابه أو فراقه أما المرأة المتزوجة التي ترى في حلمها كأن زوجها تقيده السلاسل و الأغلال فذالك تأويله مصاعب في الكسب و السعي أو العمل .




تفسير السلسلة في منام المرأة الحامل





إذا كانت السلسلة التي ظهرت في منام الحامل من ذهب فهي تدل على مولود ذكر أما إذا كانت السلسلة مصنوعة من الفضة ذالك على الأرجح تأويله مولودة أنثى و السلاسل عموما في أحلام الحوامل تعد من المبشرات إذ يحمد شراؤها و ارتدائها و كذالك إهدائها للزوج أو الأبناء و السلاسل الطويلة تدل على امتداد العمر أو سعة الرزق و الجميلة منها تعبر عن الصحة أو السعادة و يستثنى من هذا التأويل سلاسل القيد و الحبس و كذالك الأغلال .




تفسير السلسلة في منام الرجل





السلسلة في منام الرجل تدل على المرأة عموما فإن كانت السلاسل في الحلم معدة للقيد فهي تدل على امرأة سيئة أما السلاسل التي تزين صدر الرجل أو عنقه فهي مكروهة للغاية و ترمز إلى إتباع الهوى و شهوات النفس و ربما دلت على الانسياق وراء الخبائث و المحرمات و يحمد في المنام أن يرى الرجل زوجته أو ابنته ترتدي سلسلة جميلة من ذهب أو فضة .








رؤية الميت يرتدي سلسلة في المنام





السلسة في رقبة الميت تدل على الأمانة أو الوصية و غالبا ما تكون تلك الوصية موجهة للرائي و تكون متصلة برزقه أو عياله و الميت الذي يظهر في المنام مقيدا بالسلاسل يعبر في الواقع عن ذنبه أو معصيته قبل وفاته .




قطع السلاسل و القيود في المنام





يحمد في الرؤى أن يرى النائم كأنه يقطع أو يكسر السلاسل والقيود فذالك تعبيره أنه مقدم على تجاوز الصعاب و تحطيم الحواجز في سبيل الوصول إلى أهدافه و تحقيق بعض أمنياته .




ضياع أو سرقة و فقدان السلسلة الذهبية في المنام





إذا رأيت في منامك أو حلمك كأنك فقدت سلسلتك الذهبية أو شعرت في الحلم كأن شخصا ما قد انتزعها أو سرقها منك فذالك يدل على ضياع فرصة هامة من فرص الحياة غالبا ما تكون تلك الفرصة متعلقة بالزواج أو العمل أو السفر . فإذا رأيت في المنام كأنك تستردها فذالك معناه أنك ستعوض تلك الفرصة بأحسن منها .



فى امان الله وحفظه



إظهار التوقيع
توقيع : زاهرة الياياسمين
#2

افتراضي رد: تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

رد: تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

جزاكي الله خيرا حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

مشكوره حبيبتي
#5

افتراضي رد: تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

اشكركم احبائى العدولات على مروركم
وجزاكم الله خيرا

إظهار التوقيع
توقيع : زاهرة الياياسمين


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الحساسية عند الحامل,تأثير الحساسية على الحامل والجنين,علاج الحساسية عند الحامل مايا علي مرحلة الحمل والولاده
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
ملف متكامل عن الأغذية الصحية للحامل! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
عناية الحامل بصحتها,طعام للحامل,الرياضة البدنية في فترة الحمل بنوتة عسولة 654 العيادة الطبية
مشاكل و متاعب الحمل و العناية بالام الحامل زهرة الأوركيدا مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 03:49 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل