أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129127 صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لصناعة

صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لصناعة

يوجد العديد من الطرق التي يمكن إتباعها لصناعة منظف، مزيل للدهون بأقل تكاليف وبإستخدام مواد موجودة، في المنزل وغير ضارة للجلد أو للجهاز التنفسي.

مزيل الدهون




تعد صناعة المنظفات من المواد الموجودة في المنزل، أفضل من استخدام المنظفات الجاهزة والتي قد تسبب التهيج في الجلد، أو الجهاز التنفسي لإحتوائها على الكيماويات أو الروائح النفاذة، كما أن إعداد المنظفات في المنزل واستخدام الأدوات الغير ضارة، يكون موفر إقتصادياً بالإضافة الى إمكانية، إضافة المواد التي تساعد على التنظيف بالطريقة التي نريدها.
صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لصناعة

طرق صنع منظف لإزالة الدهون
طريقة الخل المقطر

وهو يسمى ايضًا الخل الأبيض، فالخل الأبيض يعد منظف فعال للقضاء على الدهون، من الأسطح حيث يتم وضع الخل الأبيض في بخاخ ويرش رذاذ الخل الأبيض الخام على الأسطح الدهنية، ثم فرك الدهون بواسطة لوفه أو قطعة قماش، كما يمكن تخفيف الخل بالماء لعمل محلول أكثر لطفاً على الأسطح أو لتقليل التكلفة، ثم استخدام قطعة قماش نظيفة لتجفيف الخل حتى تختفي رائحة الخل.


طريقة البيكنج صودا
– معجون البيكنج صودا، يستخدم معجون البيكنج صودا في إزالة الدهون، يتم تصنيع معجون البيكنج صودا عن طريق إضافة الماء بمقدار 5 : 1 من البيكنج صودان ولكن استخدام مقدار أقل من الماء يجعل المعجون المصنوع أكثر قوة أكثر كثافة، يتم وضع معجون البيكنج صودا على الأسطح الدهنية.

– و باستخدام قطعة من القماش أو فرشاة التنظيف يفرك، و لكن يترك لفترة حتى يتمكن من ازالة الدهون ثم تشطف الأسطح بالماء لإزالة بقايا البيكنج صودا، ثم يتم تجفيف السطح بالقماش النظيف للحصول على السطخ خال من الدهون والرواسب.

طريقة الأمونيا
– الماء والأمونيا، يتم صناعة محلول الأمونياوالماء عن طريق إضافة الأمونيا مع الماء الساخن بكميات متماثلة في زجاجة فارغة لمنظف وإضافة قطرات من سائل تنظيف الأطباق ثم غلق الزجاجة ورجها جيداً.

– و يتم استخدام محلول الأمونيا بوضعة مباشرة على الأسطح الدهنية أو بأن تبلل قطعة قماش ويتم فرك الدهون بها، ثم شطف الأسطح بالماء وتجفيفها بواسطة قطعة قماش جافة.

الطريقة المركزة باستخدام عدة مكونات
الأمونيا والبيكنج صودا والخل المقطر عن طريق صنع منظف يحتوي على الأربع مكونات بالطريقة التالية:

المكونات المطلوبة
يتم احضار جالون من الماء حوالي 3 لتر، ثم يتم اضافة 240 مل من الأمونيا، و 60 مل من البيكنج صودا اي حوالي ربع كوب و 120 ملل من الخل المقطر اي تقريبًا نصف كوب.

الخطوات
– يتم وضع الماء في دلو كبير واضافة المقدار المحدد من الأمونيا، ثم إضافة نصف كوب من الخل وأخيراً إضافة البيكنج صودا والتقليب جيداً، و يمكن تخزين الخليط في وعاء محكم الغلق ويستخدم بعد التقليب الجيد حتى لا ترسب البيكنج صودا.

– يتم استخدام الخليط في ازالة الدهون بأن تبلل قطعة قماش بالخليط وفرك الدهون من على الأسطح ثم شطف الأسطح بالماء بعد التنظيف وتجفيف السطح بالقماش النظيف الجاف.
صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لصناعة
طريقة البوراكس
– منظفات الغسيل والبوراكس يتم صناعة مزيل الدهون، عن طريق خلط جالون من الماء أي ما يعادل 3 لتر من الماء، مع 2 معلقة كبيرة من مسحوق الغسيل ونصف كوب من البوراكس، و توضع في دلو كبير ثم إضافة معلقة كبيرة من الأمونيا ويقلب الخليط، جيدا ثم يوضع في زجاجة ببخاخ ويستخدم كرذاذ يتم رشه على الدهون.

– ويترك لإزابة الدهون أو يفرك السحط بواسطة لوفة أو فرشاة، أو قطعة من القماش ثم يتم غسل السطح بالماء وتجفيفه، بقطعة قماش جافة، كما يمكن تخزين باقي الخليط في زجاجة محكمة الغلق ويرج قبل الاستخدام.

طريقة معجون المنظفات
– معجون من المسحوق المنظف للملابس، يتم صنع معجون مسحوق الغسيل عن طريق اضافة كمية قليلة، من الماء الدافئ مع المسحوق وجعله أكثر سماكة ليستخدم بفرشاة الطلاء، أو الماء البارد فهو سيفي بالغرض لكنه سوف يستهلك مزيد من الوقت عند فرك الدهون.

– يتم فرد المعجون على الأسطح الدهنية، وفركها ثم غسل الأسطح بالماء وتجفيفيها، كما يمكن تكرار الاستخدام اكثر من مرة في حالة وجود الدهون العسيرة، والتي تتراكم على الموتور مثلاً او الشفاط الكهربائي طارد الدهون.

صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لصناعة



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لص

تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لص

رد: صنع مزيل الدهون في المنزل,كيفية صنع مزيل الدهون في المنزل,طرق مختلفه لص
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيف تحول جسمك الي ماكينة لحرق الدهون عـدلات طرق التخسيس وانقاص الوزن
أطعمة حرق الدهون..هى حقيقة أم تقليد أعمى؟! ليآلي العيادة الطبية
كيف تحول جسمك الى ماكينة لحرق الدهون ام نونا الارشيف والمواضيع المكررة
مذيبات الدهون فانتبهى لها المهاجرة طرق التخسيس وانقاص الوزن
أنواع الدهون وأهميتها لجسم الإنسان لؤلؤة الايمان العيادة الطبية


الساعة الآن 10:21 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل