أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

2131 1168506062 تنظيف و تخزين البطاطين بطريقة صحيحة,تعرفي علي كيفية تنظيف و تخزين البطاطين

تنظيف و تخزين البطاطين بطريقة صحيحة,تعرفي علي كيفية تنظيف و تخزين البطاطين

من المشاكل الكبيرة التي تواجه ربة المنزل بمجرد إنتهاء فصل الشتاء ، هو تخزين الملابس الشتوية والأغطية الثقيلة ، وعلى وجه الخصوص مشكلة تخزين البطاطين ، نظراً لعدم الحاجة إليها في فصل الصيف بسبب الإرتفاع الشديد في درجة الحرارة .





مراحل تخزين البطاطين :
المرحلة الأولى : مرحلة تنفيض البطاطين

يجب أن تقوم ربة المنزل بإستخدام المنفضة ، لنفض الغبار والتراب العالق بالبطاطين التي تود تخزينها ، ويُمكن نفضها باليد ، ولكن في النهاية يجب التأكد من خلوها من أية أتربة عالقة بها .
تنظيف و تخزين البطاطين بطريقة صحيحة,تعرفي علي كيفية تنظيف و تخزين البطاطين
المرحلة الثانية : غسيل البطاطين جيداً
في حالة وجود بانيو في في المنزل ، يمكن إستغلاله في عملية غسيل البطاطين ، ولاسيما إن كان كبيراً ، حيث تقوم ربة المنزل بملأ البانيو بالماء الفاتر تماماً ، حتى لا تلف أنسجة البطاطين ، ويتم إضافة مسحوق من الغسيل ، ويُفضل أن يكون مُخصصاً للأقمشة تحديداً ، ويجب البعد التام عن الصابون السائل الذي يُستخدم في غسيل الأطباق ، لأنه يؤدي إلى تلف البطاطين تماماً ويجعلها غير صالحة للإستخدام ، حيث يؤثرعلى جودتها وألوانها بشدة .

وحين توجد بعض البقع الصعبة في البطاطين يمكن الإستعانة بالكلور لإزالتها تماماً ، مع ضرورة الإنتباه إلى وضع الكلور على منطقة البُقعة فقط ، ثم يتم الضغط الشديد على البطاطين حتي تتشرب الماء تماماً ، ويتم نقعها في الماء لمدة ساعة تقريباً ، ثم يتم الوقوف عليه بالأرجل للضغط عليها جيداً و إخراج الأوساخ والأتربة منها ، ثم تُنقع مرةً أخرى لمدة ساعة ، ويتم الوقوف عليها ثانيةً ، ثم يتم تصفيتها من الماء مع إستمراية الضغط عليها بقوة ، حتى تمام خروج الأتربة منها .

يتم ملأ البانيو مرة ثانية بمياه نظيفة للشطف بعد خروج البطاطين منه ، ثم يتم شطفها بإستمرار ، و يجب الضغط الشديد عليها بالقدمين حتى تتحول المياه في البانيو إلى مياه نظيفة .، ثم تُفرد البطانية للتأكد من نظافتها من كل البقع ، ثم يتم تصفية البطانية ، ووضعها على حافة البانيو ليتم تصفيتها بسهولة .

ثم يتم وضع البطاطين على المناشر المخصصة لها وتركها حتى تجف تماماً ، ويجب الإنتباه إلى ضرورة تعرضها لأشعة الشمس، حتى يتم تطهيرها من جميع الميكروبات العالقة بها ، ويستمر وضعها على المناشف حتى تمام جفافها ، لأن وجود بعض قطرات الماء عالقة بالبطاطين سيجعلها ذات رائحة كريهه ، ويُمكن وضع الفل الأسود بداخل البطاطين ، حتى يُبعد عنها العثه ، ويُفضل وضع صابون وجه بغلافه ، فقط يتم فتح الغلاف حتى تبتعد الحشرات عن البطاطين ، أو وضع كرات الفلين أو النبترا جلسرين .

بعد ذلك يتم وضع البطاطين في أكياس التخزين الخاصة بها ، وحين لاتتوافر، يمكن الإستعانة بالأكياس البلاستيكية العادية، ثم يتم غلق الأكياس جيداً ، ثم يتم وضعهم في مكانٍ مناسب تحت السرير أو الدولاب أو أي مكانٍ فارغ بالمنزل ، ولكن في حين عدم وجود مكان فارغ بالمنزل ، يمكن فرد البطاطين ووضعها تحت المراتب .

الأماكن المُناسبة لتخزين البطاطين :
الصناديق الخشب هي الخيار الأفضل ، حيث أن الخشب يُعتبر صديقاً للبيئة ، ولا يُتلف أنسجة البطاطين ، وبالتالي فهو أفضل مكان يُمكن تخزين البطاطين والصوف به ، وتتميز بكونها تُضيف ديكور مميز للغرفة ، ويمكن تغيير مكانها بسهولة حسب الحاجة ، والخيار الثاني ، الخزانة ذات الأدراج ، حيث يمكن الإستعانة بخزانة من تلك التي تُصمم خصيصاً لعملية التخزين ، حيث تكون واسعة ، وتتميز بمظهر أنيق جداً ، ويمكن وضعها في أي غرفة بالمنزل ، فلن تأخذ حيزاً كبيراً ، ويمكن الإستعانة بها في حفظ أغراض أخرى .

تنظيف و تخزين البطاطين بطريقة صحيحة,تعرفي علي كيفية تنظيف و تخزين البطاطين



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: تنظيف و تخزين البطاطين بطريقة صحيحة,تعرفي علي كيفية تنظيف و تخزين البطا

تسلم ايدك حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: تنظيف و تخزين البطاطين بطريقة صحيحة,تعرفي علي كيفية تنظيف و تخزين البطا

رد: تنظيف و تخزين البطاطين بطريقة صحيحة,تعرفي علي كيفية تنظيف و تخزين البطا
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ديكورات رائعة للحدائق المنزلية ، استمتعي بالطبيعة في حديقة منزلك ، حدائق جنان رحيق العفة ديكورات ومفروشات
أجمل ألوان طلاء الأظافر 2024 ، اختاآري لونكـ المفضل ~ نَقاء الرُّوح ميك اب ومكياج
ابداي و حققي احلامك مع شركه اوريفليم MalakAhmed مشاريع وافكار تجاريه
اجمل واحدث الاريكات2024 اريكات فاخرة ومميزة 2024 استمتعي بالجلوس على هذه الاريكات أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة ديكورات ومفروشات
خزائن لغرف المراهقات 2024 خزائن بسيطة وراقية لغرف المراهقات أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة ديكورات ومفروشات


الساعة الآن 09:04 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل