أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129862 اسباب ولادة الطفل المنغولي,ما مواصفات الطفل المنغولي,ما سبب تسمية الطفل الم

اسباب ولادة الطفل المنغولي,ما مواصفات الطفل المنغولي,ما سبب تسمية الطفل الم

يحمل الإنسان في خلاياه عدد 46 كروموسوماً، والكروموسومات هي التي تحتوي على الخصائص والصفات الوراثية، حيث أن 23 كرموسوم يأتي من الأم، بالإضفافة إلى 23 كرموسوم يأتي من الأب، وما يحدث في حالة مرض المنغولية، هو أن هناك خللاً يحدث في الزوج الكرموسومي رقم 21 فيحتوي على 3 كرموسومات بدلاً من 2 كرموسوم، يعرف الشكل الخارجي للطفل الذي يعاني من المنغولية بما يلي، يسمى المنغولية بهذا الأسم نسبةً إلى المنغوليين الموجودين في المنطقة الشمالية من دولة الصين، وذلك بسبب ان ملامح الأطفال المولودين بهذا المرض تشبه سكان تلك المنطقة في الصين، وبناءً على ذلك تكون موصفات الطفل المصاب بالمنغولية تعرف بهذا الإسم، وتكون أشكالهم بموصفات محددة نعرضها عليكم الآن .
اسباب ولادة الطفل المنغولي,ما مواصفات الطفل المنغولي,ما سبب تسمية الطفل الم
مواصفات أشكال الأطفال المنغولية
1- تكون أذان الأطفال المتعرضة لمرض المنغولية صغيرتان
2- تميل عين الطفل إلى الإستطالة العرضية، من عند منطقة شق العين،وفي حالة أن تكون هناك طية ناتجة عن وجود جلد زائد في الزاوية الداخلية من العين، كما هو الحال بالنسبة إلى شكل عين السكان الآسيويين .




3- تكون الأطفال المتعرضة لمرض المنغولية يحتوان على رقبة قصيرة بالإضافة إلى أن من المعروف أن تكون لديهم قصر في منطقة الذقن .
4- يعاني أطفال المنغولية أيضاً من بروز في اللسان للخارج، وهذا يرجع إلى ضيق بالفك، ويكون اللسان لديهم في الطبيعي أكبر من الحجم المعتاد عليه أو المتعارف عن الأطفال .
5- يعانون أطفال المنغولية أيضاً من قصر شديد في أصابع اليد بالإضافة إلى قصر في أصابع القدمين أيضاً .
6- رخاوة في الجسم، وتتفاوت بشكل تدريجي مع كبر السن، ويشكل هذا الامر معضلة عند رضاعة الطفل وعند محاولته الإمساك بشيء ما .
7- يعانون الأطفال المنغولين أيضاً من قصور في عقلهم مقارنةً بالأطفال الحائزين على نفس العمر، قد يكون قصور العقل ضعيفاً أو متوسطاً أو شديداً في بعض الأحيان وهذا ما يعانوه الأطفال في عمرهم بسبب هذا المرض .
اسباب ولادة الطفل المنغولي,ما مواصفات الطفل المنغولي,ما سبب تسمية الطفل الم
أسباب الإصابة بمرض المنغولية
حتى الآن ليس واضحاً بشكل كافي أسباب الإصابة بمرض المنغولية، لكن يرى العلماء بأن السن الذي تكون فيها السيدة عند الحمل والإنجاب قد يكون لها دور في حدوث ذلك، وهذا معناه أن كلما تأخرت السيدة في الإنجاب وإزداد عمرها تزداد فرصة ولادة طفل مصاب بمرض المنغولية، فيرى العلماء أن من الضروري أو من الصحيح أن يجب على السيدة التفكير في أمر الحمل في آن قريب في سن صغير، ولكن عند التأخر في العمر تتعرض لنسبة عالية جداً في الإصابة بهذا المرض للطفل، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الفحوصات المنتشرة هذه الأيام للتعرف على هل من الممكن أن يكون الطفل مصاب بمرض المنغولية أم لا، ويجب أن يتفهم الوالدين الامر بشكل جيد، حيث أنه من الضروري البحث عن طريقة جيدة للتعرف على التعامل مع الطفل، كما يجب أن يراعي الأباء والأمهات ضرورة معرفة طريقة للتعامل مع الأطفال من هذا النوع، كما يجب محاولة إخراج الطفل من هذه الحالة بشتى الطرق .

اسباب ولادة الطفل المنغولي,ما مواصفات الطفل المنغولي,ما سبب تسمية الطفل الم



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: اسباب ولادة الطفل المنغولي,ما مواصفات الطفل المنغولي,ما سبب تسمية الطفل

شكرا يا جميل
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف لطريقة التعامل مع الطفل من بداية الولادة لسن العاشرة ليكي ياريمووو مايا علي العناية بالطفل
المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل i miss you العناية بالطفل
العناية بالطفل حديث الولادة - الرضاعة الطبيعية فخامة ملكة العناية بالطفل
الخوف عند الاظفال ليآلي العناية بالطفل
28 برنامج تدريبات لزيادة القدرات ام عشتار ذوي الاحتياجات الخاصة


الساعة الآن 09:43 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل