أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون

زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتون


تكثر المرطبات والمنتجات التجارية التي تعتني بالشفاه، والتي تعتمد في صناعتها على منتجات عضوية وأعشاب وزيوت خالصة، ولكن وفي أغلب الأوقات تُفضل الكثير من السيدات الاستعانة بالمواد والوصفات الطبيعيّة، ومن أكثرها استعمالاً وفعالية هو زيت الزيتون. سنتعرف في هذا المقال على فوائده للشفاه، وبعض الوصفات التي يُستعمل فيها، إضافة إلى تقديم بعض النصائح والإرشادات المتعلقة بذلك.

فوائد زيت الزيتون للشفاه

تتعرّض الشفاه للتشققات بفعل التقلبات المناخيّة من فصلٍ إلى آخر، حيثُ يعتبر زيت الزيتون من المرطبات الطبيعيّة الفعّالة التي تعالج تلك التشققات من خلال تقشير الخلايا الجلديّة الميّتة وتجديدها، كما ويحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر التي تُغذّي الجلد وتُكسبه لوناً موحّداً، إلى جانب قدرته على تقليل فرصة واحتماليّة نمو الفيروسات والبكتيريا على الشفاه. ولكن يجب الانتباه إلى أنه ليس مناسباً لأوقات طويلة ودائمة وخاصّة مع البشرة الدهنية؛ لذا يُفضل عدم الإكثار منه.

وصفات وخلطات زيت الزيتون للشفاه

*نُدلك الشفاه يوميّاً وقبل الذهاب إلى النوم بالقليل من زيت الزيتون.
*نخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الفازلين، ونضع منه على الشفاه ليلاً وقبل الذهاب إلى النوم.
*نمزج ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى نحصل على عجينة، ونضع منها على الشفاه لمدة خمس دقائق تقريباً مع الفرك جيّداً، ثم نغسلها بالماء، ونكرر الوصفة مرّة أسبوعيّاً حتى نتخلص من الجفاف والتشققات.
*نمزج ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر، ونضع القليل منها على الشفاه، ونفرك باستعمال فرشاة ناعمة، ونتركها لمدة عشر دقائق قبل أن نغسلها بالماء، ونكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً تقريباً.
*نخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من السكر، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ونفرك الشفاه بالقليل منها، ونتركها لمدة ربع ساعة فبل أن نغسلها بالماء، ونكرر ذلك مرة في الأسبوع.

نصائح وإرشادات
هذه بعض النصائح للحفاظ على صحة الشفاه ومنها:

لاستمرار باستعمال الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بالشفاه. استعمال الخيار بشكلٍ مستمر فهو علاج فعّال لتشققات الشفاه من خلال وضع شرائح رقيقة منه لمدة عشر دقائق تقريباً. تجنّب عض الشفاه بالأسنان، أو لمسها باللسان لأنّ اللعاب يحتوي على نسبة من الأملاح التي تزيد من جفافها. شرب كميّات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبتها وخاصّة في فصل الشتاء. تجنّب التنفس من خلال الفم لأن ذلك سيعرّض الشفاه للجفاف.

لزيت الزيتون مكانة خاصة بين الزيوت الصحية، فلم هو كذلك؟ وما هي فوائد زيت الزيتون ومميزاته؟

فوائد الزيوت للصحة

يعتقد عادة أن الزيوت عدو لجسم وصحة الإنسان ولكن هذا الافتراض خاطئ من أساسه! فالزيوت:

تشكل مصدراً لبناء أغشية الخلايا والهرمونات الجنسية.
مصدر للفيتامينات القابلة للذوبان في الزيوت مثل: E، A، D و K. وهذه الفيتامينات بحاجه الى الزيوت لأنها تذوب في الدهون وليس في الدم.
الدهون المتوافرة فيها تمد الجسم بأحماض دهنية هامة، لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده.
تزيد من مرونة الجلد وتجدد أنسجة الجلد.
وليس هناك شك في أن الزيوت تحسن الطعام، وأفضل انواع الزيوت هو زيت الزيتون النقي أو البكر.
ما هو زيت الزيتون النقي أو البكر؟
زيت الزيتون النقي هو الذي يتم انتاجه بطريقة الكبس البارد والتي تسمى البكر وهي الأفضل جودة، ويتم في عملية الكبس هذه استخراج الزيت بدرجات حرارة أقل من 38 درجة مئوية، دون إضافة مواد كيميائية.

وتكون كمية الزيت المستخرجة هنا أقل، ما يجعل سعره أغلى من الزيت الذي يتم استخراجه بعملية الكبس الساخن.

ما هي فوائد زيت الزيتون؟
إن فوائد زيت الزيتون وصفاته تجعله من أفضل الزيوت المتوافرة، وهذه هي فوائده المختلفة:

1- غني بالدهون الصحية
معظم الزيوت تحتوي على دهون من جميع الأنواع (الاحادية غير المشبعة، المتعددة غير المشبعة، والدهون المشبعة)، إلا أن زيت الزيتون النقي فيه أكبر قدر من الدهون الأحادية غير المشبعة بنسبة 82% ويحتوي على دهون غير مشبعة بنسبة 10% فقط، وهذه الدهون:

هي أكثر ثباتا من أنواع الدهون غير المشبعة الأخرى.
لا تسبب تراكم الكوليسترول.




هي المفضلة في الطعام.
وكذلك الامر بالنسبة لزيت الكانولا المستخرج من بذور الكتان، والذي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون الاحادية الغير مشبعة.(اقرأ حول فوائد بذور الكتان!)

2- محاربة الكولسترول وتعزيز صحة القلب
الدهون الأحادية غير المشبعة تقلل من مستوى "الكولسترول السيئ "(LDL) الذي يسبب ترسب الكولسترول في الشرايين، وتخفض ضغط الدم وتمنع اضطرابات القلب.

بالمقابل، فإن الزيوت المتعددة غير المشبعة - مثل زيت عباد الشمس والذرة والصويا- تتأكسد بسهولة عند وجود الأكسجين، ما قد يؤدي إلى زيادة الكوليسترول "الضار" وترسبه في شرايين القلب.

ولعل هذا يفسر ارتباط حمية البحر الأبيض المتوسط ا الشائعة في دول البحر المتوسط مثل قبرص واسبانيا -حيث نسبة استهلاك زيت الزيتون تشكل 80٪ -، بانخفاض مخاطر الاصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

3- غني بفيتامين ي
يحتوي زيت الزيتون النقي على فيتامين E، الذي يعتقد البعض أن خصائصه مماثلة لحمض اللينوليك، واللينولينيك موجود في الأوميغا 3 في زيت الأسماك.

ولكن يجب أن نتذكر أن زيت الزيتون لا يحتوي على بعض الأحماض الدهنية المهمة التي لا يستطيع الجسم تصنيعها بنفسه، وبالتالي لا يمكن أن يكون الزيت الوحيد الذي نستخدمه.

4- مكافحة الشيخوخة

من فوائد زيت الزيتون استخدامه بشكل طبيعي لمكافحة الشيخوخة (ANTI AGING) وعلاج بعض الأمراض الجلدية التي تأتي بشكل طبيعي مع التقدم في العمر.(اقرأ المزيد حول فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة)

5- فوائد أخرى
يعتبر زيت الزيتون مفيداً كذلك في الحالات التالية:

منع الإمساك.
تشير دراسات إلى أن زيت الزيتون يمكنه القضاء على بكتيريا المكورات العنقودية اروس.
هناك أدلة على أن زيت الزيتون يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.
يعتبر فعال في علاج حالات التهاب الجلد الدهني (Seborrhoeic dermatitis) وقشرة الرأس،الأكزيما.
ممتاز عند مزجه مع الزيوت الأخرى لتدليك الجلد الجاف وكذلك لتقشير الجسم مع الملح.
زيت زيتون

طريقة استخدام زيت الزيتون البكر
زيت الزيتون يعتبر مثالي ورائع للاستخدام في الوصفات المختلفة، على سبيل المثال، في السلطة، الحمص، وللقلي. ولكن يجب معرفة ومراعاة بعض القواعد في هذا الشأن:

يعتبر زيت الزيتون الأفضل لأنه سهل الهضم، ولكن تسخينه أثناء الطهي من شأنه أن يؤثر على رائحته وطعمه وجودته أيضاً.
إذا اضطررت لتسخين الزيت، قم بذلك بسرعة ولفترة قصيرة، مع إضافة كمية صغيرة من الماء لمنع ارتفاع حرارته الى درجة عالية جدا.
على الرغم من محتواه العالي من الدهون غير المشبعة، الا ان نسبة الدهون غير المشبعة القليلة فيه تميل للتلف بسرعة، لذا يوصى بشراء وعاء صغير من الزيت.
الزيوت الأخرى يوصى بحفظها في مكان بارد بعد فتح العبوة، لأنها تحتوي على كمية أكبر من الزيوت المتعددة غير المشبعة.

............................

أي زيت زيتون يفضل شراؤه؟
يفضل أن تقوم باختيار الزيت بناء على الأمور التالية

1- أنواع زيت الزيتون البكر
المقولة التي تقول "أنك تحصل بالمقابل على ما تدفعه" صحيحة هنا. فالزيت البكر الممتاز يعتبر مكلف نسبيا ولكنه الافضل! هناك عدة أنواع من زيت الزيتون:

زيت الزيتون البكر الممتاز (Extra Virgin)، ذو الطعم والجودة والسعر الأعلى، ذو درجة حموضة قصوى حتى 1٪. وينتج بعملية الكبس الباردة، خالي من المواد كيميائية ومناسب للسلطة.
زيت الزيتون البكر الجيد (Fine Virgin)، ذو درجة حموضة قصوى حتى 1.5٪. وأيضا يعتبر زيتاً جيداً جداً، ومناسباً للطهي.
زيت الزيتون البكر(Current Virgin)، ذو درجة حموضة قصوى حتى 3٪، مناسب للطهي، ولكن درجة حموضة أعلى من 3٪ تجعله ليس مناسباً للأكل.
2- ابتعد عن زيت الزيتون المكرر
يجب الامتناع عن شراء زيت الزيتون المكرر، فهذه الزيوت هي زيوت تأكسدت وفسدت ثم خضعت لعمليات كيميائية، وهذه الزيوت ليست زيوت بكر.

الزيت المكرر يخضع للتسخين في درجات حرارة عالية لاستخراج معظم الزيت ولإزالة الرائحة المميزة، يتم اخراج الليسيثين منه المهم لإزالة الكوليسترول من الأوعية الدموية ولوظائف المخ، لأن المستهلك يفضل الزيت الشفاف والصافي.

ولإزالة الطعم الحامضي يتم خلطة مع الصودا الكاوية.

كيف نعرف إذا ما تم خلط زيت الزيتون مع زيت اخر؟
تستطيع معرفة ذلك عبر:

وضعه في الثلاجة لمدة يوم، فإذا أصبح أكثر كثافة وأكثر صلابة وتخثر فهذه علامة على أنه نقي، أما إذا بقي سائلاً فهذه علامة على انه قد تم خلطه بزيت اخر.
زيت الزيتون الذي له روائح كريهة هو زيت متعفن أو زيت تم خلطه بزيت نباتي اخر.
تركيبة من زيت الزيتون لمكافحة الشيخوخة
وأخيرا، نقدم لكم تركيبة لمكافحة الشيخوخة والتي يمكن اعدادها في المنزل وباستخدام زيت الزيتون، وهذه الخلطة ممتازة لتفتيح بقع تصبغ الجلد، وللجلد الجاف:

1- المكونات
هذه هي المكونات المستخدمة:

½ كوب خل.
1 كوب زبادي طازج - يحتوي على حمض اللبنيك.
زيت الزيتون البكر المعصور بطريقة الكبس البارد.
2- طريقة الاستعمال
قم بالخطوات التالية:

قم بخلط الخل واللبن، والتدليك بلطف من الرأس إلى أخمص القدمين (يوصى بإجراء ذلك في حوض الاستحمام أو في الحمام).
ابقاء الخليط لمدة 5 إلى 15 دقائق ثم قم بشطفه والتنشيف بعد ذلك باستخدام فوطه جافة.
الكمية الزائدة يمكن أن تترك في الثلاجة لمدة تصل إلى يومين.
ومن المشهور عن النساء الإيطاليات أنهن يدهن القليل من زيت الزيتون بعد كل حمام للحفاظ على بشرة رطبة!

تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق له العديد من الفوائد التي نتعرف عليها في هذه المقالة .

افضل الانواع


زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتون

أولا وقبل كل شيء، من أجل الحصول على أفضل النتائج، عليك اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو أفضل نوع لأنه غني بالمواد الغذائية لأنه يتم معالجته من دون أي تسخين أو علاجات كيميائية، لذلك فإنه يحافظ على معظم النشاط المضاد للأكسدة .

فوائد زيت الزيتون على الريق في الصباح سوف يساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية والتي تشمل ما يلي :
مقوي للقلب والأوعية الدموية :

يشير خبراء الصحة ان أخذ ملعقة كبيرة أو اثنتين من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميا بغنتظام ، أو ببساطة استخدامه بمثابة زيت الطهي بدلا من الزيوت النباتية الأخرى يكون له أثر إيجابي على صحة قلبك، حيث انه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وذلك بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها .

يمنع السرطان :

أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون البكر الممتاز غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E والفينول، وهي من المواد المضادة للسرطان حيث انها تبطئ نمو الخلايا السرطانية .

علاج الإمساك :

الزيت مفيد حقا في علاج الإمساك، حيث ان زيت الزيتون يحفز إنتاج الأنزيمات الهاضمة ويحسن حركة الأمعاء، حيث ان تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في الصباح هو حل بسيط وفعال للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.
يمكن أيضا مزج الزيت في كوب من عصير الليمون وشربه في الصباح على معدة فارغة، وسوف ترى الفرق بعد بضعة أيام .

علاج عسر الهضم :

زيت الزيتون البكر الممتاز له تأثير جيد على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يساعد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي لجعله يعمل بشكل جيد، ولعلاج مشاكل مثل الانتفاخ والغازات واضطرابات المعدة، والحرقة، وانتفاخ البطن أو أي أعراض أخرى يتم تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز قبل نصف ساعة من وجبة الافطار ويفضل ان يكون على الريق .

تحسين صحة الشعر :

إذا كنت تريدين الحصول على شعر كثيف أو علاج مشكلة تساقط الشعر، عليك تدليك زيت الزيتون البكر الممتاز على شعرك وفروة الرأس قبل النوم، وترك الأمر لمدة ليلة كاملة، وشطفه بالماء في الصباح.

يكرر ذلك 2-3 مرات كل أسبوع، مما يساعد على التعامل مع مشاكل الشعر وتساقط الشعر، حيث ان زيت الزيتون يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين E وغيرها من المواد الغذائية الأساسية التي تعتبر مهمة لصحة الشعر.
تناول ملعقة يوميا على الريق من زيت الزيتون البكر الممتاز بانتظام لفترة طويلة يساعد على تحسين صحة شعرك بتوفير المواد الغذائية المهمة لمنع تساقطه وتقويته .
علاج الالتهابات والتهاب المفاصل :

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، عليك تناول الكثير من الأطعمة التي تقلل بشكل طبيعي من الالتهاب حيث انه من أكثر الطرق المفيدة لتخفيف الأعراض المؤلمة.

زيت الزيتون هو واحد من المواد الطبيعية المضادة للألتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب عند تناول ملعقة على الريق يوميا، ويرجع ذلك إلى المواد الغذائية التي يحتوي عليها، بما في ذلك حمض الأوليك وكذلك الأوليكانثل المضاد للأكسدة.
يشجع على فقدان الوزن :

لا تقلق حتى تستهلك كميات كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، فإنه لن يؤدي إلى زيادة الوزن، لأن لديه قدرة على تعزيز فقدان الوزن بسبب الأكسدة، مما يزيد من معدل حرق الدهون.

قد ثبت التأثير الإيجابي من تناول ملعقة على الريق من زيت الزيتون البكر الممتاز على فقدان الوزن عن طريق الدراسات، وقد أظهر بحث أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يزيد من مستويات المواد المضادة للأكسدة في الدم مما يسبب في فقدان الوزن .
تنظيف الكبد :

كل صباح على معدة فارغة، عليك شرب ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز وخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار.

بعد شهر سوف تشعر بالتغيير من حيث تحسين مظهرك والتخلص من الدوائر السوداء العينين، وجعل بشرة الجلد أكثر شبابا.
كما انه يعمل على تنظيف الكبد والتخلص من حصى المرارة، وبالطبع بعد أخذ رشفة من هذا العلاج في الصباح فإنه يمد الجسم بكل الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مما يساعد على التخلص من سموم الكبد والجهاز الهضمي .
لذلك من الآن فصاعدا يمكنك الحصول على هذا العلاج البسيط كل صباح قبل الفطور، فما عليك سوى تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز على الريق لتوفير هذه الفوائد الصحية الخارقة

فوائد زيت الزيتون للجسم

زيت الزيتون هو الزيت الطبيعي المستخرج من الزيتون، وحوالي 24٪ من الزيت تتضمن الدهون المشبعة والأحماض الدهنية أوميجا 6 و أوميجا 3 .

ولكن الحامض الدهني السائد الموجود بنسبة (73٪) في زيت الزيتون هو الدهون الأحادية غير المشبعة التي تسمى حمض الأوليك ، وهى صحية للغاية، إذ تساعد فى الحد من الالتهاب، ويمكن أن يكون لها آثار مفيدة على الجينات المرتبطة بالسرطان.

فوائد زيت الزيتون لمرضى ارتفاع الكوليسترول

زيت الزيتون يحتوى على كميات كبيرة من المواد المضادة للاكسدة، وبصرف النظر عن الأحماض الدهنية المفيدة، فإنه يحتوي على كميات متواضعة من الفيتامينات E و K.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فى زيت الزيتون تحارب الالتهاب وتساعد على منع تأكسد الكوليسترول في الدم، وكلاهما خطوات حاسمة لتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

فوائد زيت الزيتون لتقليل الالتهاب

ويعتقد أن الالتهاب المزمن من بين العوامل الرئيسية للعديد من الأمراض، ومنها السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومتلازمة التمثيل الغذائي، والسكر، ومرض الزهايمر، والتهاب المفاصل والسمنة.

فوائد زيت الزيتون لمنع السكتة الدماغية

السكتة الدماغية سببها اضطراب في تدفق الدم إلى الدماغ، إما بسبب جلطة دموية أو نزيف، وفي الدول المتقدمة، السكتة الدماغية هي ثاني أكثر أسباب الوفاة شيوعا، بعد أمراض القلب مباشرة.

ووجدت دراسة مراجعة كبيرة شملت أكثر من 841 ألف شخص أن زيت الزيتون هو المصدر الوحيد للدهون الأحادية غير المشبعة المرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

فوائد زيت الزيتون للقلب

مرض القلب هو السبب الأكثر شيوعا للوفاة في العالم، كما أظهرت الدراسات الرصدية التي أجريت قبل بضعة عقود أن أمراض القلب نادرة حول دول البحر الأبيض المتوسط.

وأدى ذلك إلى إجراء بحوث مستفيضة حول النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، الذي ثبت أنه يقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب احتوائه على زيت الزيتون إذ أن زيت الزيتون البكر الممتاز هو واحد من السمات الرئيسية لهذا النظام الغذائي، ويحمي من أمراض القلب عن طريق آليات عديدة، مثل تقليل الالتهاب، والحماية من الكولسترول السىء، ويحسن وظيفة بطانة الأوعية الدموية، ويمكن أن يساعد على منع تجلط الدم.

فوائد زيت الزيتون لخفض الوزن

لا يرتبط ارتفاع كمية زيت الزيتون مع زيادة الوزن أو السمنة في الدراسات الرصدية.

ووجدت دراسة مدتها 3 سنوات شملت 187 مشاركاً أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الدم ويسبب فقدان الوزن.

فوائد زيت الزيتون لمكافحة مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو المرض العصبي الأكثر شيوعا في العالم، وواحدة من السمات الرئيسية للمرض هي تراكم ما يسمى لويحات بيتا اميلويد داخل خلايا الدماغ، وأظهرت إحدى الدراسات أجريت على الفئران أن مادة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في إزالة هذه اللويحات من خلايا الدماغ.

وأظهرت دراسة أخرى، وهذه المرة على البشر، أن اتباع نظام غذائي متوسطي مع زيت الزيتون له آثار مفيدة على وظيفة الدماغ.


دا كل معلومة عن زيت الزيتون بعرفها جمعتها هنا يا رب تستفيدوو

زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتون



إظهار التوقيع
توقيع : فخامة ملكة
#2

افتراضي رد: زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتو

الف شكر لمجهودك عدولتى
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتو

يعطيك الف عافية
#4

افتراضي رد: زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتو

موضوع رائع تسلمي ياعسل

إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#5

افتراضي رد: زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتو


رد: زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتو





إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
وصفات زيت الزيتون لعلاج حب شباب , وصفات للتخلص من حب شباب بسرعة, اسهل وصفات زيت الزيتون للقضاء على حب الشباب العدولة هدير العناية بالبشرة
العناية بالشعر المصبوغ , طريقة العناية بالشعر المصبوغ, نصائح الخبراء للعناية بالشعر ا NINAKAHINA العناية بالشعر
فوائد الزيتون : 20 فائدة للزيتون الاخضر والاسود للشعر والبشرة فوائد رهيبة حياه الروح 5 الطب البديل
ماذا يفعل زيت الزيتون للشعر فتاة بالحياء تجملت العناية بالشعر
فوائد الزيتون اميرة المشآعر الطب البديل


الساعة الآن 11:49 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل