أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=361873
602 3
#1

افتراضي نصائح لتوفير الوقت في المطبخ




نصائح لتوفير الوقت في المطبخ
نصائح لتوفير الوقت في المطبخ



قدم لكِ عزيزتي بعض الأفكار والنصائح لتوفير الوقت في المطبخ نظرًا لانشغالك طوال اليوم تارة بالعمل خارج المنزل وتارة أخرى بتربية اطفالك، ثم بالأعمال المنزلية الكثيرة.

لذا نقدم لكِ من خلال هذا المقال بعض الحيل والنصائح التي تساعدك على إعداد وتحضير وجباتك الرئيسية بأقل مجهود ممكن. هذا مع عدم إهدار الوقت الذي تمضينه في المطبخ خاصة بعد يوم عمل مرهق، أو بعد العودة مع الأولاد من المدرسة. سوف تستطيعين إعداد الكثير من الأطعمة والوصفات المفيدة واللذيذة في أقل وقت ممكن. كما تفيدك عزيزتي هذه الحيل والنصائح في ترتيب وتنظيف مطبخك بسرعة ووقت قصير. إليكِ بعض هذه الحيل:





نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

1- جهزي الصلصة والبصل والثوم

من أكثر الأشياء التي تتسبب في إطالة الوقت بالمطبخ هي اعداد صلصة الطماطم وتقشير البصل والثوم. لذلك قومي بتجهيز كميات معينة من صلصة الطماطم خلال عطلة نهاية الأسبوع. ضعي بصلة مفرومة على النار مع القليل من الزيت وانتظري حتى أن يصفر لونها ثم اسكبي عصير الطماطم مع حبتين من الفلفل الأخضرالمفروم. أتركي الصلصة حتى التسبيك. بعد ذلك قومي بوضع صلصة الخضروات في برطمانات مع ملعقة زيت على الوجه وضعيها للتجميد في البراد. كما يمكنك إضافة بعض البهارات لبرطمان منهم مع وضع علامة عليه للتعرف عليه. أضيفي الزعتر والريحان لتكون صلصة للمكرونة أو البيتزا. كما يمكنك إضافة الثوم لصلصة الكشري في برطمان آخر وهكذا. كما يمكنك عمل أكياس صغيرة بها بصل بعد تقليبه حتى يذبل مع قليل من الزيت على النار ثم وضعه في مجمدة البراد. الثوم أيضًا قومي بتقشيره وفرمه جيدًا وضعيه في علبة محكمة الغلق في حافظة التجميد. يمكنك أيضًا عمل مكعبات من عصير الليمون عن طريق عصره ووضعه في قوالب الثلج بالتجميد في البراد.




نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

2- تحضير اللحوم والدجاج والسمك

من الطرق السحرية التي توفر وقتك في المطبخ، تحضير الوجبات الرئيسية ووضعها في التجميد على هيئة أطباق مغلفة بأكياس من البلاستيك الشفاف. على أن تكون جاهزة للطهي. يمكنكِ تتبيل الدجاج بعد تقطيعه الى صدور البانيه وأوراك الشيش ثم ضعيها في أطباق. كذلك اللحم قومي بإختيار الشرائح الرقيقة وقطعيه إلى قطع صغيرة وضعيها في أكياس نظيفة صغيرة. بينما السمك الفيليه يمكنك تتبيله بالثوم والليمون والبهارات ووضعه في أكياس البلاستيك الشفاف في البراد في حافظة التجميد. على أن يكون الدجاج واللحم والسمك كل في قسم منفصل حتى لاتختلط العبوات. قبل الطهي قومي بإخراج اللحم او الدجاج أو السمك قبلها بليلة وضعي الكيس في البراد من أسفل لكي يذوب الثلج بشكل طبيعي. كما يجب مراعاة عدم إذابة اللحوم أو الدجاج في الماء حتى لاتفقد الفيتامينات.




نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

3- فرز الخضروات والبقوليات

خصصي يومًا واحدًا في الأسبوع وقومي بفرز الخضروات. قومي بتقطيع الخضروات مثل الفاصوليا والبازلاء والجزر وضعيه في ماء مغلي ثم ماء بارد ثم مصفاة لتصفية الماء، مع التعبئة في أكياس بلاستيكية بالبراد، كما يمكنك تقطيع البطاطس وسلقها في الماء نصف تسوية مع إضافة الملح وملعقة زيت نباتي، ثم قومي بوضعها في أكياس نظيفة واحفظيها بالتجميد.

إحفظي الشوربات أو حساء اللحم والدجاج المتبقي في علب نظيفة للتجميد. يمكن أن تستخدميها في الطهي. أما البقوليات مثل العدس والفاصوليا والفول. إفرزي البقول في اكياس من البلاستيك وضعيها في البراد لتكون جاهزة للإستخدام مباشرة.




نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

4- إستثمري الوقت

خلال الطهي قومي بتحضير أكثر من صنف. على سبيل المثال قومي بتسوية اللحم أو الدجاج، مع القيام بتحضير وصفة أخرى خلال هذا الوقت. إحرصي على اختيار الوصفات التي تاخذ وقتًا أطول في النضج وابدأي بتحضيرها، حتى لا يضيع الوقت. كما يمكنك تحضير سلطة الخضروات أو سلطة الفواكه أو العصائر لتكون طازجة، وحفظها بالبراد لحين التقديم.

يمكنك أيضًا ترتيب أدراج وخزانات المطبخ خلال تسوية الطعام أو حتى غسيل الاطباق وتنظيف الأسطح وتطهيرها. كما يمكن تحضير المائدة في وقت مُسبق فهذا يقلل من الوقت بشكل كبير ويخفف الأعباء المنوطة بكِ. يمكنكِ وضع ملعقة من السكر أثناء طهي اللحم، فهذا يساعد على سرعة النضج.




نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

5- استخدمي أدوات المطبخ الكبيرة

من الحيل السحرية التي تساعد على نضج الطعام وتوفير وقتك في المطبخ إستخدام الأدوات المنزلية الكبيرة والواسعة. مثلًا قومي باستخدام المقلاة والصينية والطنجرة الكبيرة. لأنك بذلك تزيدين المساحة التي تتعرض للحرارة وبالتالي يصبح إنضاج الطعام أسرع. إستخدمي طنجرة الضغط لطهو الطعام في وقت أقل.

كما يمكنك استخدام الشواية الكهربائية لتسوية الدجاج البانيه أو اللحم المشوي المتبل. خلال التسوية حضري السلطة والبطاطس المقلية.

يمكنكِ استخدام المايكرويف في سلق الخضار وتسخين الطعام، واستخدمي أيضا الغلاية لتسخين ماء الأرز أو المكرونة فهذه الطريقة تسرع كثيرًا من الطبخ وانجاز الوقت.









نصائح لتوفير الوقت في المطبخ






إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

رد: نصائح لتوفير الوقت في المطبخ
إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#3

افتراضي رد: نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

رد: نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

بارك الله فيكِ ونفع بكِ واثابكِ الجنة مبارك التثبيت ربنا يرضى عليكِ
إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حكم عن الوقت , اروع ما قيل عن الوقت , حكم قمة في الروعة و الجمال لؤلؤة الحَياة حكم واقـوال
تنظيف المطبخ كيف تنظفين مطبخك جويريه افكار وتجارب منزلية
الاستطلاع الثاني لافضل متسابقة في مسابقة حول العالم في اسبوع لولو حبيب روحي مسابقات الاقسام
ترتيب المطبخ omelbanat استشارات ونصائح مطبخية
حملة (انت فى المطبخ) مين حتشترك معايا اخوات دائما الحملات الدعوية


الساعة الآن 11:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل