أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=362293
445 4
#1

افتراضي 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز


7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز




صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد التي تتميز بتعدد استخداماتها المنزلية والصحية والجمالية أيضاً.


7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز





يجب التمييز بين صودا الخبز والبيكنج بودر حيث يختلط الأمر على الكثيرون خاصةً أن كلاهما يستخدم في عمل المخبوزات. صودا الخبز هي بيكربونات الصوديوم، التي تدخل في صناعة العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل، أما البيكينج بودر هي بيكربونات الصوديوم مضاف إليها النشا. لصودا الخبز الكثير من الفوائد الصحية المذهلة! تابعي هذا المقال وتعرفي بشكل مفصل عليهم.



7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز


يعالج فطريات المهبل لدى السيدات

الإصابة بالإلتهابات المهبلية من الأمور الشائعة لدى الكثير من السيدات، كنتيجة لعدوى الفطريات، وعليكِ التأكد أولًا من إصابتك بالإلتهابات الفطرية، التي تمتاز بوجود حكة في المهبل، مع خروج إفرازات بيضاء جامدة كالجبن، مع رائحة كريهة. وللتخلص من الإلتهابات المهبلية والحكة المصاحبة لها، أضيفي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى لتر من الماء الدافئ، و استخدمي الخليط كغسول مهبلي مرتين يومياً، ثم قومي بتنظيف المنطقة بالماء الدافىء فقط.

7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز



تعالج النقرس

تحدث الإصابة بالنقرس كنتيجة لارتفاع نسبة حمض اليوريك في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تراكمه في المفاصل، مسبباً التهابها والشعور بالألم. وللتخلص من نوبات النقرس المؤلمة، اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من عصير الليمون. اشربي الخليط مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع وسوف تلاحظين إختفاء آلام المفاصل تماماً!




7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

تخلصكِ من البرد وأعراض الأنفلونزا

تشتكي العديد من السيدات من إصابتهن بالبرد والأنفلونزا المزعجة، ومعظم نزلات البرد تزول تلقائياً دون تدخل منا، إلا أن بعضهم يستمر لمدة طويلة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام. يمكنكِ علاج وتخفيف أعراض الأنفلونزا عن طريق صودا الخبز التي تساعد على موازنة درجة الحموضة PH في الدم. استنشقي محلول بيكربونات الصوديوم ليساعدكِ على التخلص من الزكام والرشح بفاعلية و في وقت قصير. ويمكن استخدام محلول بيكربونات الصوديوم أيضاً كغرغرة كل 4 ساعات للتخلص من احتقان الحلق.




7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

تعالج الحموضة وسوء الهضم

يعتبر صودا الخبز من اهم المضادات الطبيعية للحموضة، فهو آمن وفعال لتخفيف حرقة المعدة أو عسر الهضم الحمضي، واضطرابات المعدة. تخلصي من الحموضة والإنتفاخ وسوء الهضم، خاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة، عن طريق تناول كوب من الماء المضاف إليه ملعقة صغيرة من صودا الخبز بعد الوجبات.




7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

تعالج الحكة المصاحبة للحساسية ولدغ الحشرات

تتسبب الحكة المصاحبة للحساسية ولدغ الحشرات في شعور مزعج خاصةً للأطفال. و لتخفيف الشعور بالحكة والحساسية أضيفي 1/2 كوب من بيكربونات الصوديوم إلى حوض الإستحمام المملوء بالماء البارد، و ابقي في الحوض لمدة 1/2 ساعة. كما يمكنكِ عمل كمادات الماء وبيكربونات الصوديوم على المناطق المصابة بالحكة، وتعد هذه الطريقة آمنة جداً للأطفال. تتميز صودا الخبز بخواص مرطبة ومضادة للإلتهاب فيمكنكِ عمل معجون من الماء وبيكربونات الصوديوم ووضعه على الأماكن المتورمة والملتهبة للتخلص من الإحمرار وتخفيف التورم.



7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

تحافظ على صحة ونظافة الأسنان

تدخل صودا الخبز في تركيب معظم معاجين الأسنان كمادة مبيضة ومنظفة، ولعمل معجون منزلي لتبييض الأسنان اخلطي ملعقة من الملح مع 3 ملاعق من صودا الخبز، و3 ملاعق من الجليسرين و20 قطرة من زيت النعناع وملعقة من مسحوق القرفة. اخلطي المكونات وأضيفي إليها الماء حتى الحصول على معجون. ضعيه في برطمان نظيف واستخدميه يومياً في تنظيف الأسنان. ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم أيضًا في عمل غرغرة منظفة ومنعشة للفم، عن طريق خلط ملعقة من صودا الخبز مع 1/2 كوب من الماء والغرغرة بهذا الخليط. يساعد هذا على التخلص من رائحة الفم الكريهة وخاصةً في فترة الصباح، كما يساعد على إزالة طبقات الجير المتراكمة على الأسنان دون تدمير طبقة المينا.


7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز


لتنظيف الفرش و الأمشاط من البكتريا

للحصول على شعر لامع مع المزيد من التألق يجب الحفاظ على الفرش والأمشاط نظيفة ومعقمة من البكتيريا. يجب إزالة الزيت الطبيعي وتراكم بقايا الشعر على الأمشاط والفرش عن طريق نقعها في محلول به ملعقة صغيرة من صودا الخبز في حوض صغير من الماء الدافئ ثم شطفها والسماح لها لتجف .

استخدمي صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم كعلاج منزلي سريع المفعول للعديد من الحالات المرضية.



7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز










إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

حلو كتير
#3

افتراضي رد: 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

جيدة
#4

افتراضي رد: 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

بارك الله فيكِ ونفع بكِ
إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#5

افتراضي رد: 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

رد: 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الخبز الاسمر فوائد الخبز الامر للتنحيف اهمية الخبز الاسمر للتخسيس هبه شلبي تجارب الاعضاء الشخصية
انواع الخبز الصحي , عدد السعرات الحرارية في الخبز العدولة هدير اكلات للرجيم واطباق صحية
افضل الطرق لحفظ الخبز لافالانتينا استشارات ونصائح مطبخية
الرؤوس السوداء ، صودا الخبز لعلاج الرؤوس السوداء ، علاج الرؤوس السوداء 2024 هبه شلبي العناية بالبشرة
هل الخبز يزيد الوزن ؟ حقيقة إضافة الخبز إلي النظام الغذائي العدولة هدير طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 10:46 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل