أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟أهمية سرد القصة للأطفال


لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟أهمية سرد القصة للأطفال

لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟أهمية سرد القصة للأطفال
تلعب القصص دورا حيويا في نمو وتطور الأطفال. يمكن أن تصبح الكتب التي يقرأونها والشخصيات التي يتعرفون عليها مثل الأصدقاء. من الجيد أيضًا أن يفهم الأطفال أن الكتب مصدر مفيد للمعلومات وأن مهارات القراءة الجيدة مهمة للنجاح في حياتهم المستقبلية. كما تساعد القراءة الأطفال مع مستويات ثقتهم ، والتعامل مع المشاعر واللغة والتعلم.

مستويات الثقة
من المرجح أن يكون لدى الأطفال القادرين على القراءة جيدًا مستويات أعلى من الثقة. وهذا من شأنه أن يفيدهم في المدرسة لأنهم سوف يشعرون أنهم قادرون على المشاركة الكاملة في الأنشطة. جزء آخر من بناء الثقة واحترام الذات هو معرفة مكان تواجدك في العالم. يمكن أن تساعد القصص في هذه العملية من خلال إظهار الأطفال كيف تبدو حياة الناس في المكان الذي يعيشون فيه وفي أماكن أخرى من العالم.

اللغة والتعلم
القصص هي طريقة رائعة لإدخال كلمات وأفكار جديدة في لغة الطفل - بدءا من الكتب المصورة للشباب ، والعمل على روايات أكثر تعقيدا للمراهقين. يمكن أن تساعد القصص الأطفال على التعرف على مفاهيم مثل الشكل والحجم والمساحة واللون ، إلى الأعلى والأسفل ، داخل وخارج ، الأرقام وأسماء الكائنات. ويمكنهم أيضًا تعليم الأطفال عن المهام اليومية ، مثل كيفية تنظيف أسنانهم ، ورعاية الحيوانات ، وتنظيف وترتيب وإعداد الطعام.

القصص مفيدة أيضًا لتدريس أفكار أكثر تعقيدًا ، مثل أهمية المشاركة ، ومرور الوقت ، والتعاطف مع الآخرين. يمكن أن تكون مفيدة عند محاولة شرح الأحداث الصادمة ، مثل انفصال العائلة والفجيعة.

فالخيال المرتكز على الحياة الواقعية يمكن أن يساعد الأطفال أيضا في تجربة حياتهم الخاصة - فهو يوضح لهم مدى تنوع العالم وأن حياة بعض الناس مختلفة إلى حد كبير عن حياتهم.

وما هو عظيم في التعلم من خلال القصص هو أن العملية تتم بطريقة طبيعية. لا يوجد أي تدريس فعلي على الإطلاق ، فهم يتعلمون من مجرد قراءة القصة.

استرخاء
قراءة القصص يمكن أن تكون مفيدة للاسترخاء ، قبل النوم على سبيل المثال. أنها تسمح للأطفال لنسيان ضغوط وتوترات اليوم وتنغمس في الخيال لفترة من الوقت. إن الإلمام المهدئ بقصة محبوبة ، والقافية والتكرار في كتاب مصور ، بالإضافة إلى الشعور بالأمن الذي يقضيه الوقت الذي يقضيه في القراءة معاً ، يمكن أن يساعد الجميع على الاسترخاء.

تطوير الخيال
تساعد القصص على تطوير خيال الطفل من خلال تقديم أفكار جديدة إلى عالمهم - أفكار حول عوالم خيالية ، كواكب أخرى ، نقاط مختلفة في الزمن وشخصيات مُخترعة. سوف يشجع الأطفال على إدراك أنه يمكنهم ، ويجب عليهم ، تخيل أي شيء يريدونه. جمال القصص هو أنها يمكن أن تكون واقعية للغاية أو خيالية بشكل لا يصدق. يمكن أن يقرأوا عن الأطفال الذين يكبرون في نفس الوضع بالضبط مثلهم في دقيقة واحدة وعن نوع آخر ، المريخيون الذين يقضون عطلاتهم على كوكب المشتري على سبيل المثال ، في اليوم التالي.

التعامل مع المشاعر




عندما يقرأ الأطفال القصص التي تحتوي على مشاعر يمكن أن تساعدهم على فهم وقبول مشاعرهم الخاصة. يساعدهم ذلك على فهم أن هناك أطفالًا آخرين يشعرون بنفس الطريقة وليسوا وحدهم. هذا يساعد الطفل على فهم أن المشاعر طبيعية ويجب التعبير عنها. إن مشاهدة ردودهم على مشاعر الشخصيات في القصص ستعطيك فكرة عن كيفية شعور الطفل بمواقف ومشاعر معينة. ﻋﻟﯽ ﺳﺑﯾل اﻟﻣﺛﺎل ، ﮐﯾف ﯾﺳﺗﺟﯾب اﻟطﻔل ﻟﻟﺣرف ﻓﻲ اﻟﻘﺻﺔ اﻟذي ﯾﺷﻌر ﺑﺎﻟﺣزن أو اﻟﺧﯾﺎل ﺳﯾﻌطﯾك ﻓﮐرة ﻋن ﮐﯾﻔﯾﺔ ﺗﻔﮐﯾر اﻟطﻔل.

كما ترون ، قصص الأطفال مهمة لعدد من الأسباب وتشكل جزءا حيويا من العملية المتنامية. إن المشاركة في هذه العملية يمكن أن يجلب للكتاب شعوراً بالارتياح فضلاً عن كونهم مرحين جداً.

لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟أهمية سرد القصة للأطفال





#2

افتراضي رد: لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟,لماذا نقراء القصص لاطفالنا

يسلمووووووووووو
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟,لماذا نقراء القصص لاطفالنا

بارك الله فيكِ
إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#4

افتراضي رد: لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟أهمية سرد القصة للأطفال

نورتي
#5

افتراضي رد: لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟أهمية سرد القصة للأطفال

شكرااااااااا
#6

افتراضي رد: لماذا تعتبر القصص مهمة للأطفال؟أهمية سرد القصة للأطفال

شكرااااااااااا
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
لماذا انا هبه شلبي المنتدي الادبي
( لماذا يصعب علينا قول الحقيقة ))) sho_sho منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
لا .. لماذا ..؟؟ إذن ..!! نسائم الصباح منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة ؟ درة مكنونة منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
سر جمال شخصيتك في : ( لا ) ... ( لماذا ) ... ( اذن ) ...!!! سوسو الامورة منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 02:44 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل