أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أدوية الحموضة قد تؤدي للوفاة المبكرة، تحذير من أدوية الحموضة



أدوية الحموضة قد تؤدي للوفاة المبكرة، تحذير من أدوية الحموضة




حذر باحثون من تعاطي الأدوية المضادة لحموضة المعدة بكثرة، لافتين إلى أنها قد تزيد من خطر الوفاة المبكرة.

وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين أدوية الحموضة، المعروفة بـ “مثبطات مضخة البروتون” أو “PPI”، وبين تلف الكلى وكسور العظام والخرف.


أدوية الحموضة قد تؤدي للوفاة المبكرة، تحذير من أدوية الحموضة


وقد ركزت الدراسة على 275 ألف شخص يتعاطون مثبطات مضخة البروتون، بالإضافة إلى 75 ألف شخص ممن يتعاطون نوعا آخر من أدوية الحموضة، تعرف بـ”مضادات مستقبلات الهستامين 2” أو “H2 blockers”، وفق ما ذكر موقع تلغراف.

وقد وجدت الدراسة أن خطر الوفاة المبكرة زاد بنسبة 25 بالمائة لدى المرضى الذين يتعاطون “PPI” عن الآخرين الذين يتعاطون الـ “H2 blockers”.

ودعا الباحثون، المصابين بالحموضة، إلى أخذ الأدوية بصورة معتدلة مع مراقبة الطبيب الدائمة، والتوقف عن أخذها في حال تحسنت الحالة








طرق للتخلص من حموضة المعدة
الحموضة هي واحدة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا التي يواجهها الجميع.وتحدث الحموضة او حرقة المعدة بسبب العادات الغذائية الغير صحية أو وجود مشكلة فى جدار المعدة ، تناول بعض الادوية التى تسبب الحموضة ، التدخين أو النوم بعد الاكل مباشرة أو عوامل اخرى تتسبب فى زيادة إفراز الحامض المعدى والشعور بحموضة المعدة والحرقان .

طرق للتخلص من حموضة المعدة

عندما يكون الشخص لديه الحموضة، ويمكن له / لها الشعور باعراض الحموضة مثل حرقان فى المعدة أو الشعور بالم حاد فى المعدة وجفاف فى الحلق والشعور بطعم غير محبب فى الفم ، وتقدم “صحتك اليوم ” اشهر الوصفات الطبيعية لتخلصك من حموضة المعدة المتكررة .

– اللبن الرائب: يعمل اللبن الرائب أو الزبادى على ابعاد حامض المعدة عن جدار المعدة مما يقلل الشعور بالحموضة ويخفف من اوجاعها ، ويمكن تناولة كما هو أو اضافة معلقة من الكمون الية التى لها تأثير فعال فى التخلص من حموضة المعدة سريعا .
لمن يعانون من الحموضة المتكررة يممن اضافة اللبن الرائب او الزبادى الى طبق السطلة أو على الارز وهى طريقة هندية فعالة لعالج حرقة المعدة المتكررة ، و يعتبر اللبن الرائب علاج فعال للتخلص من الحموضة عند الحامل أيضا .

النعناع لعلاج الحموضة :شرب النعناع يساعد فى الاقلاق وعلاج حموضة المعدة المتكررة ، يمكنك شر بكوب من شاى النعناع مرتين يوميا لعالج الحموضة والتخلص من الغازات فى المعدة وإنتفاخ البطن .

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند : يعتبر علاج ممتاز لحرقة المعدة والتخلص من الانتفاخ فماء جوز الهند يساعد على تهدئة المعدة بسرعة . يمكن شرب ماء جوز الهند مرتين يوميا على معدة فارغة لعلاج الحموضة .

الموز لعلاج الحموضة

الموز لعلاج الحموضة : يعتبر الموز فعال فى علاج الحموضة بشكل طبيى بالاضافة الى تأثيرة الملين للمعدة فى حالات الامساك التى غالبا ما تصاحب الحموضة ، ويعتبر الموز فاكهة طبيعية تساعد على مكافحة العدوى بتناول ثلاث ثمرات من الموز يوميا .

الخيار والبطيخ

الخيار والبطيخ : تناول الفاكهة يعمل على ابعاد حامض المعدة المسبب الرئيسى للحموضة عن جدا رالمعدة ويعتبر الخيار والبطيخ من الفواكة الغنية بالماء التى تساعد على تخفيف اثر الحامض المعدى التي هي أفضل لعلاج تهيج وإحساس بحرقان بسبب الحموضة.

بذور الكمون مع الكزبرة

بذور الكمون مع الكزبرة : اضافة معلقة من بذور الكمون المطحونة مع الكزبرة الى كوب من الماء ومعلقة من العسل مرتين يوميا تعتبر من اكثر الوصفات الطبيعية فائدة فى علاج حموضة المعدة والشعور بالحرقان المستمر .

كيف يمكنك تجنب الحموضة؟

– تناول الفاكهة والخضروات الطازجة تساعد كثيرا على علاج الحموضة والوقاية منها ، بالاضافة الى تجنب تناول الوجبات السريعة فهى تحتوى على كثير من الدهون التى تسبب حموضة المعدة والاحساس بالحرقة .

– تناول وجبات صغيرة يوميا وتكون الفترة الزمنية قليلا فيمكنك تناول 5 او 6 وجبات يوميا بدلا من ثلاث فهى تساعد على التخلص من حرقة المعدة وإنقاص الوزن ايضا .

– الحرص على تناول اخر وجبة يوميا قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل وعدم النوم بعد الاكل مباشرة فو يساعد على تقليل الحموضة بشكل كبير ؟




أدوية الحموضة قد تؤدي للوفاة المبكرة، تحذير من أدوية الحموضة






إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أدوية إنقاص الوزن.. هل تؤدي مهمتها؟ ينبغي التأكد من فائدتها قبل تناول اماني 2011 العيادة الطبية
تحذيرات من وصف أدوية علاج الحموضة للأطفال الصغار ام الاء وبيان2 العناية بالطفل
أدوية إنقاص الوزن.. هل تؤدي مهمتها؟ ام الاء وبيان2 طرق التخسيس وانقاص الوزن
18طريقة لإخماد حريق الحموضة في معدتك ريموووو العيادة الطبية


الساعة الآن 06:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل