أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=366273
377 2
#1

افتراضي خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل


خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل


خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل



خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل


يعتبر الشعر من اهم الخصائص الجمالية للفرد في جميع مراحل حياته منذ ولادته وحتى ان يشيب، ومن اهم صفات الشعر الجميل ان يكون طويلًا وناعمًا وبدون تجاعيد او تقصف، ولكن تتعدد مشكلات الشعر التي يعاني منها الكثير من الاشخاص خلال حياتهم.


ومن تللك المشاكل ما يمكن علاجه بسهولة وسرعة واستعادة حيوية الشعر ولمعانه، بينما توجد بعض المشكلات التي يستعصي حلها ويأخذ علاجه فترة طويلة خاصة اذا كان الشخص يمر بمرحلة متقدمة من العمر.


اما في مرحلة الطفولة فان علاج مشاكل الشعر يستغرق مدة بسيطة وجهد اقل بكثير، حيث يكون الجسم في مرحلة النمو وكلما تم تكيف الشعر على نظام معين فانه ينمو عليه سواء في طريقة النوم او النظافة او الاكل.

هناك الكثير من الطرق التي يتم اتباعها للعناية بشعر الأطفال في مراحل نموهم المختلفة وهذا ما سنقدمه لكِ في نقاط بهذا الموضوع.



1- الشامبو


في عمر السنتين يمكن العناية بشعر الطفل عن طريق استخدام الشامبو المناسب لعمر طفلك، وتغيير الزيت الذي تستخدمينه لطفلك كل فترة.
2- المشط

استخدمي مشط خاص بالأطفال لتمشيط شعر طفلك كما يفضل قص جزء من شعر طفلك كل فترة قصيرة خاصة خلال عامه الاول والثاني ففي تلك الفترة يظهر الشكل الحقيقي للطفل وفيها يمكن اختيار القصة المناسبة لشعر طفلك.
3- الزيوت الطبيعية للشعر:


1- زيت اللوز





ينصح باستخدام زيت اللوز العادي خاصة قبل غسل الشعر بـ 4 ساعات على الاقل مع القيام بتدليك فروة الرأس بخفة ولطف، بعد غسل شعر طفلك بالشامبو قومي بترطيبه بالزيت المناسب او الكريمات المرطبة الخاصة بالشعر، ومن فوائد زيت اللوز ايضًا فرد الشعر وتنعيمه.

2- زيت الخروع



دلكي شعر طفلكِ 3 مرات اسبوعيًا بزيت الخروع الذي يقوم بتكثيف الشعر وعلاج تساقطه.

3- زيت حبة البركة



يستخدم ايضا زيت حبة البركة في انبات الشعر وزيادة طوله، حيث يمتاز هذا الزيت بقدرته على تغذية فروة الرأس بدون اثار جانبية تضر برأس الطفل، ويستخدم ايضًا زيت الثوم في انبات الشعر عند الاطفال وتغذيته.

4- زيت الزيتون وزيت الثوم





استخدمي زيت الزيتون وزيت الثوم لكثافة ونعومة شعر طفلكِ، فزيت الزيتون يساعد في تنعيم الشعر ومنع تقصيفه وترطيبه، اما زيت الثوم فيساعد في انبات الشعر عند الاطفال وتغذيته.

5- زيت جوز الهند





زيت جوز الهند فهو من اكثر انواع الزيوت التي تزيد من حيوية الشعر وكثافته لدي الاطفال والبالغين ايضا، ولكن يشترط استخدام زيت جوز الهند الطبيعي وتجنبي الانواع المصنعه منه حيث يحتوي هذا على انواع مختلفة من المواد الحافظة والكيميائية التي تضر بالشعر على المدى البعيد، ولكن زيت جوز الهند الطبيعي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للشعر كما انه يحتوي على مضادات للفطريات والجراثيم التي تتكون على فروة الرأس والتي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤثر على صحته ونموه، ويمكن استخدامه على فروة الرأس مع التدليك على الاقل مرة كل اسبوعين مع الحرص على ان يغطى الشعر ويترك الزيت عليه من المساء حتى الصباح ثم يتم غسله في اليوم التالي بالشامبو.

خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل





إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل

رد: خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: خلطات طبيعية ذكية لتطويل شعر الطفل

بارك الله فيكى


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيفية فتح شهية الطفل .. زيادة وزنه ,خطوات بسيطة لفتح شهية طفلك,تعرفى عليها ربي رضاك والجنة العناية بالطفل
العناية بالطفل حديث الولادة - الرضاعة الطبيعية فخامة ملكة العناية بالطفل
تعريف التقليد ودوره في تنمية لغة الابن المعاق,لتنمية لغة الابن المعاق,التعريف,النمذجة ربي رضاك والجنة ذوي الاحتياجات الخاصة
تنمية ذكاء الطفل من عامه الأول حتى سن الثالثة أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة العناية بالطفل
علاج مشكلة الطفل المدلل مايا علي العناية بالطفل


الساعة الآن 07:47 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل