أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

2131 1168506062 عجائب عالم الحيوان


عجائب عالم الحيوان
عجائب عالم الحيوان

تعد الحيوانات من بين أهم المخلوقات المتواجدة على كوكب الأرض ، ولكل نوع منها خصائص وسمات. لقد خلقهم الله حتى نعرف قوته العظيمة وحسن صنيعه، وحتى نعبده كما يستحق سبحانه وتعالى، لقد أولى الإنسان اهتماما كبيرا بالحيوانات منذ العصور القديمة ، وهذا لأنه تمّ هنالك العديد من الأشياء التي تجعلهم يتعرّفون على عالم الحيوان، لأنّ هناك أمور ذات منفعة متبادلة.
عجائب عالم الحيوان
وقد أمرنا الله تعالى بالتأمل والتفكير في هذه المخلوقات، بما فيها من فوائد للإنسان، وكما ذكر في القران الكريم وفي العديد من القصص والروايات أن نبي الله سليمان عليه السلام، كان لديه الكثير من الحيوانات التي كانت بمثابة جنوده، والتي كان يتحدث معها مثل الهدهد، ومع مرور الوقت أصبحنا نرى في عصرنا هذا أنّ الإنسان أصبح يهتمّ أكثر فأكثر بالحيوانات من خلال إنشاء الكثير من المحميّات لها قصد حمايتها من أعداءها كي لا تنقرض، وأيضاً حدائق الحيوان؛ حيث هناك نجد أناس تعشق الحيوانات بجميع أنواعها وبالأخص الأليفة منها .

عالم الحيوان
يعد عالم الحيوان واحد من مظاهر الحياة البرية على الأرض، لإنّه عالم غامض يخزّن العديد من المفاجآت والأسرار والغرائب التي تبين عظمة وقدرة الخالق سبحانه وتعالى ، وحينما يكتشف العلماء شيئًا ما ، فإنه عبارة عن سلسلة من الأشياء المستكشفة الأخرى المفاجئة والغريبة ، وهذا يدفع العديد من العلماء والمستكشفين إلى متابعة آخر أخبار هذا العالم الغامض ، سنذكر في هذا الموضوع مجموعةً من العجائب والغرائب في عالم الحيوانات …


عجائب عالم الحيوان
البطريق : من الغرائب عند طائر البطريق أنه لا يبني عشًا ، بل يحفظ ببيضه فوق قدميه ، ويضعه على الأرض ثم يرفعه مرة أخرى على قدميه، وهذا بسبب خوفه على البيض من التجمد نظراً للطقس البارد في القطب المتجمد، والبطريق الذي نتكلمه عنه من فصيلة الملك أو الإمبراطور ، وهو واحد من أكبر البطاريق في الحجم.

الخنزير: لا يمكن للخنزير أن يسبح في المياه، لأن يديه الأمامية متقاربة تحت جسده، لهذا فهو سيلقي بنفسه الى التهلكة لامحال، إذا سقط في الماء، وهذا عبر حوافره القوية.

الضفادع: من عجائب الضفادع أنه يستطيع أن يمتصّ المياه من عبر جلده، وكذلك يستطيع أن يمتصّ المياه من منديل مبلّل به، كما لا يمكنه أن يتنفس بواسطة فمه لأنه إذا فتحه يموت مختنقاً.

النمل: من المعروف عن النمل أنه من أكثر الحيوانات الاجتماعية على الأرض من ناحية الأعداد ، ومن غرائب وعجائب هذا الكائن الذي يصنف الى قسم الحشرات، أنه يشم رائحة الأشياء بواسطة رجلّيه، كما يؤكد علماء الطبيعة أن النمل يستطيع العودة إلى المكان الذي كان يقصده مرة أخرى من خلال أرجله.

السمك: لا يمكن للأسماك أن تمضغ طعامها، وهذا لأنها تبتلعه بسرعة، لأنها تتنفس من خلال فمها وإذا احتفظت بالطعام ، فإنها تموت مخنوقة.

الفيل: ينام الفيل واقفًا ، حينما لا يؤمن لنفسه حراسة من فيل آخر ، وإذا كان هناك حراسة ، فإنه ينام على جانبه لمدة ساعة تقريبا ، ويستيقظ لفترة من الوقت ثم يعود إلى النوم ، وعدد ساعات نومه خلال 24 ساعة هي أربع ساعات.

الدودة: تستطيع الدودة البقاء على قيد الحياة حتى لو تم تقسيمها إلى أجزاء عدّة ، كما بإمكان لكل قسم العيش وتعوض الأجزاء التي فقدها.

البط: للبط خزانا خلف ذيله، يحتوي هذا الخزان على الزيت الذي ينتشر داخل الجسم بكامله ولا يتأثر بالمياه على الإطلاق.

الحبار : يستطيع حيوان الحبار تغيير لونه عن طريق التمويه قصد الإقتراب من الأنثى بسرية تامة.

البومة: لديها أعيناً ثابتة لا تتحرّك أبداً ، وهذا لأن عضلاتها قوية جدً ، ولكنها تقوم بتعويض هذا النقص بواسطة حركات رأسها؛ بحيث أنها يمكنها تحريك رأسها على شكل قرص.





عجائب عالم الحيوان



إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#2

افتراضي رد: عجائب عالم الحيوان

جزاكي الله خيرا
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: عجائب عالم الحيوان

رد: عجائب عالم الحيوان

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: عجائب عالم الحيوان

جزاك الله خير معلومات قيمه
#5

افتراضي رد: عجائب عالم الحيوان

سبحان الله!
جزاكـ الله خيرا

إظهار التوقيع
توقيع : أحـبكـ ربي
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
[تصميمي] بسمله وختام لقسم عالم الحيوان والطيور تصميمي,سلام وختام متحركه لقسم الحيوان والطيور جنا حبيبة ماما فواصل واكسسورات
حقــوق الحيوان في الاســـلام...! لؤلؤة الايمان عالم الحيوانات والطيور
في عالم الحيوان.. فهود بسرعة الفيراري سحورة الامورة عالم الحيوانات والطيور
عجائب عالم الحيوان بياض الثلج عالم الحيوانات والطيور
من حقوق الحيوان في الإسلام اوزاريس المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 12:54 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل