أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

حصرياً بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

يعتبر الصيف من الفصول الصعبة بما يتعلق في العناية بالبشرة الدهنية، وفي الوقت نفسه هو صيف المرح والعطلات والسهرات التي تتطلب منك بشرة مثالية. وهذا الأمر يتطلب منك عناية مضاعفة، ولذا تعرفي معنا على روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف من ساعات الصباح الأولى إلى آخر النهار، وكذلك سوف نقدم لك ماسكات طبيعية لصاحبات البشرة الدهنية ليتألقن ببشرة نضرة وخالية من العيوب في فصل الصيف. تعرفي على التفاصيل في السطور القادمة.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
ابدئي يومك بشرب كوب من الماء الفاتر المضاف إليه ملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل، لأنهما يعملان على تخليض بشرتك من السموم، وكذلك يقللان من ظهور حب الشباب ناهيك عن الفوائد الرائعة لصحة الجسم بشكل عام.
بعد شرب الماء لا بد من تنظيف بشرتك بالمنظف المناسب لها، ويفضل أن يحتوي على بيروكسيد البنزويل، وحمض الغليكوليك، وحمض الساليسليك. وقد تعتقدين بأن تنظيف البشرة الدهنية يتطلب فرك عنيف لكنك قد لا تعلمين بأن هذا الفرك يحفز زيادة إفراز خلايا البشرة للزيوت! ولذا كل ما تحتاجينه هو فرك البشرة بلطف عبر حركات دائرية مع التركيز على المساحات الدهنية. وللحصول على نتيجة مثالية قومي بفرك وجهك بمكعب من الثلج لإغلاق المسام ومنع تراكم الزيوت بداخلها.
لا تحرمي بشرتك الدهنية بعد تنظيفها من الترطيب المناسب لها، والذي يكمن في اختيار منتج خالي من الزيوت ويحتوي على كمية كبيرة من الماء. قلة ترطيب وزيادة تجفيف البشرة يحفزان خلايا البشرة على إفراز المزيد من الدهون. وفي بعض الأحيان تكون بعض الزيوت الطبيعية بديلاً طبيعيا لمرطب البشرة مثل زيت الجوجوبا أو زيت شجرة الشاي، اللذان يعملان على تطهير البشرة الدهنية ووقايتها من حب الشباب، لذا قومي بترطيب بشرتك بهذا الزيت واتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم امسحيه بمحارم مزيل المكياج، هذه الحيلة تفيد بتثبيت المكياج على بشرتك.

احرصي على عدم تعريض بشرتك للحرارة والشمس، فكلما تجنبت الخروج في النهار كلما كانت بشرتك محمية بشكل أفضل من أضرار الشمس غير المحدودة على بشرتك الدهنية.
في حال تعرضك للشمس خلال النهار، لا تستغني عن واقي الشمس المناسب لبشرتك، اقرئي هنا ( دليلك لأفضل واقي شمس للبشرة للدهنية)، فالبشرة الدهنية صديقة البقع الداكنة التي يزيد ظهورها عند التعرض للشمس، لذا احرصي على تفكيك روابط هذه الصداقة الزائفة عبر استخدام الواقي الشمسي المناسب.
إذا كنت من المولعات بالمكياج، اختاري كريم أساس مناسب لبشرتك، ويعتبر كريم الأساس ذي الوسادة الإسفنجية أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على تركيبة سائلة وخالي من الزيوت. أما بالنسبة لأحمر الخدود يفضل أن يكون كريمي الملمس ليقاوم الشمس لأطول فترة ممكنة.

• أكثري من شرب الماء خلال النهار، يجب أن لا تقل كمية الماء عن 10 أكواب من المياه يومياً وذلك لترطيب بشرتك من الداخل وتخلصيها من السموم.
• اتبعي نظاماً غذائياً غنياً بالفواكه والخضار مع التركيز على تناول الفراولة، الطماطم والشاي الأخضر الذين يقللون من الإفرازات الدهنية. وفي المقابل ابتعدي عن التوابل الحارة والمخللات لأنها تسبب هيجان البشرة.

تحتاج بشرتك الدهنية في الصيف للتقشير اللطيف اليومي، وقد كان سائداً بأن أفضل موسم لتقشير البشرة هو في الشتاء، إلا أن هذا الاعتقاد غير صحيح لأن الزيوت والأوساخ تتراكم بشكل متزايد في الصيف، ولذا وجبت العناية المضاعفة، وهنا يبقى أن نقول بأنك يجب أن تختاري مقشر لطيف على بشرتك الدهنية والأهم من ذلك هو اختيار الوقت المثالي للتقشير ألا وهو قبل الذهاب إلى النوم. وفي حال قمت بتقشير بشرتك في النهار واضطررت بعدها للخروج من المنزل، فلا بد من تطبيق الواقي الشمسي.
احرصي على النوم في غرفة مائلة للبرودة، وكذلك احرصي على تبديل غطاء الوسادة كل 3 أيام للحفاظ على نظافة بشرتك ومنع انتقال أي عدوى إليها.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيفبحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في الصيف:
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
اخترنا لك 4 ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف بدءاً من التخفيف من ظهور حب الشباب وليس انتهاء بالقضاء على آثاره. اختاري من هذه الماسكات ما تحتاجه بشرتك وصنعيه في المنزل.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
ماسك الطين والكركم لتخفيف دهون البشرة الدهنية في الصيف


قومي بمزج كمية متساوية من الكركم والطين (ملعقة واحدة على سبيل المثال) وأضيفي له ملعقة صغيرة من ماء الورد، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
ماسك للبشرة الدهنية من البصل والشوفان

يمتاز البصل بقدرته على تنظيف البشرة بشكل عميق بينما يعمل الشوفان على ترطيب بشرتك، للقيام بهذه الوصفة قومي بنقع ملعقتين من الشوفان العضوي في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من البصل المهروس. بالخلاط حتى تحصلي على خليط متماسك، وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك (إذا كانت دهنية)، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر، رشي وجهك بماء الورد للتخفيف من رائحة البصل.

بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

ماسك التفاح والعسل لتنقية البشرة الدهنية من الشوائب

يعمل العسل على محاربة البكتيريا التي تساهم في إفراز الدهنيات الزائدة، و تساعد ثمرة التفاح على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية. لهذه الأسباب ينصح بخليط يدمج المكونين معاً، اهرسي التفاح جيداً وتأكدي من إزالة البذور منها، أضيفي ملعقة من العسل فتصبح الخلطة جاهزة للاستخدام على الوجه والتمتع بنتائجها الفعالة.
وصفة الطماطم والليمون للبشرة الدهنية في الصيف

قومي بهرس نصف حبة من الطماطم في الخلاط ومن ثم أضيفي ملعقة من عصير الليمون الطازج، وزعي الخليط على بشرة وجهك مع التركيز على المساحات الدهنية، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

بعد أن تعرفت على روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف، بات الخيار لك إن كنت ترغبين بالحفاظ على بشرتك خالية من الشوائب والحبوب طوال فترة الصيف أو إهمالها مما ينعكس سلباً عليك والدخول في سلسلة طويلة من العلاجات أنت بغنى عنها، وكذلك ننصحك بتطبيق الماسكات الطبيعية التي اخترناها لك لتدللي بشرتك في الصيف فتمنحك بدورها إطلالة مثالية في فصل الفرح والمرح.



طرق مختلفة للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

يمكنكِ تجنب كل تلك الأثار الضارة على بشرتك الدهنية خلال فصل الصيف مع بعض النصائح البسيطة المقدمة من خبراء الجمال للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة أثناء الطقس الحار.

1- تجنبي أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس يتسبب في زيادة كمية التعرق، كما يؤدي أيضًا للتعرض للأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية الضارة. فيؤدي ذلك كله لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، خاصةً خلال فترة الذروة خلال الفترة من 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا، فتكون أشعة الشمس الأقوى خلال اليوم، فتصدر كميات غير محتملة من الحرارة والضوء. لذلك، تجنبي أشعة الشمس قدر الإمكان خاصةً خلال تلك الفترة. كما ينصح كذلك، بارتداء غطاء الرأس والنظارات الشمسمية. إلى جانب ذلك، فبالتأكيد نعلم جميعًا أهمية استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. اختاري واقي الشمس مع معامل للوقاية على الأقل SPF 30 لأفضل حماية من أشعة الشمس.

2- ابحثي عن حمض السالسليك

حمض السالسليك من المكونات النشطة التي تساعد على تقشير البشرة والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. اختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض السالسليك ضمن مكوناتها، كي يساعدك ذلك على تجنب مشكلات البشرة الدهنية كالبثور، حب الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا. فينصح باستخدام غسول البشرة والكريمات الغنية بحمض السالسليك، وكذلك سائل الاستحمام كي تضمنين حماية بشرة الوجه والجسم من ظهور حب الشباب خلال فصل الصيف.

3- عدم الإفراط في غسيل البشرة الدهنية

على الرغم من زيادة التعرق خلال الجو الحار، لكن الإفراط في غسيل البشرة الدهنية خلال اليوم ليس أمر صحي. فلا ينصح بغسيل البشرة أكثر من مرتين خلال اليوم. فمع الإفراط في غسيل البشرة الدهنية، تفقد البشرة الرطوبة اللازمة بشكل كبير، مما يؤدي لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية لتعويض الفاقد. فينتهي الأمر بزيوت زائدة على البشرة بشكل مستمر بدلًا من من التخلص منها. بدلًا من ذلك، فللتخلص من العرق والزيوت الزائدة على البشرة، استخدمي الماء البارد فقط لغسيل البشرة عدة مرات.

4- تغيير روتين العناية بالبشرة


خلال فصل الشتاء، فيميل العديد من الأشخاص لاستخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة لاستعادة ترطيب البشرة والتغلب على أثار الطقس البارد. لكن تلك المنتجات لا حاجة لاستخدامها خلال الصيف. فتحتاج البشرة فقط لاستخدام كريمات مرطبة لطيفة على البشرة وأنواع اللوشن بدلًا من السيروم والجل المرطب. فستشعرين حينها بالإنتعاش وقلة الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. احرصي أيضًا على اختيار المنتجات المجربة والمختبرة معمليًا لتجنب حساسية البشرة وانسداد المسام.

5- تقليل استخدام المكياج


على الرغم من اعتماد الكثير من النساء على أدوات المكياج المختلفة خاصةً كريم الأساس خلال فصل الصيف، لكن يفضل تقليل استخدام المكياج. فعلى سبيل المثال، كريم الأساس يصبح أكثر عرضة للذوبان خلال الحرارة المرتفعة والأيام المشمسة، مما قد يتسبب في انسداد المسام. فتصبح البشرة أكثر عرضة لظهور البثور. بدلًا من ذلك، استخدام أنواع بودرة الوجه، المرطبات الملونة وbb كريم. حيث يساعد ذلك على التخلص من إرهاق البشرة خلال فصل الصيف مع استعادة نضارتها وتألقها.



العناية بالبشرة في فصل الصيف


يؤثّر فصل الصّيف على البشرة، مما يجدر العناية بها، وتغيير روتين العناية بالبشرة للظّهور بأفضل مظهر خلال أشهر الصّيف الحارّة، ومراعاة ما تحتاجه البشرة، فقد لا تجفّ البشرة بسهولة كما في فصل الشّتاء، لكنها ما تزال تحتاج إلى العناية، للتّعامل مع أشعة الشّمس وآثار المنتجات الواقية من الشّمس، ومن المهم في هذا الفصل عدم تخطي تنظيف وترطيبها؛ لتجنّب ظهور البثور
تنظيف الوجه

غسل الوجه باستخدام منظّف مخصّص للوجه خفيف أربع مراتٍ في اليوم، ويفضل أن يكون من نوع الهلام( بالإنجليزية:gel)، إلا في حالة كانت البشرة شديدة الجفاف عندها يمكن استخدام كريم منظّف الوجه،ويفضّل عمل تنظيف للبشرة بالذّهاب لدى مختصين تنظيف البشرة مرّة في الشّهر، لإراحة البشرة وتنظيف المسام، التّخلّص من حساسية البشرة، إذ يزيد إنتاج الدّهون على البشرة في فصل الصّيف، مما يسدّ المسام، وذلك يؤدي إلى مشاكل البشرة.


الحماية من الشمس

يجب استخدام واقي الشّمس قبل التّعرض للشّمس بنصف ساعة، وإعادة تطبيقه خلال ساعات النّهار، خاصةً إذا كان التّعرض للشّمس بين السّاعة الحادية عشرة صباحاً والسّاعة الثّالثة مساءً؛ لأنّ أشعّة الشّمس تكون قويّة في ذاك الوقت.
استخدام التونر





التّونر يحافظ على مسام البشرة مغلقة، ويبرّد البشرة، لذلك يجب استخدام التّونر المناسب لنوع البشرة، أو استخدام ماء الورد الذي يمتلك خصائص مبرّدة للبشرة.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

استخدام مرطب البشرة

يجب شرب الكثير من الماء في فصل الصّيف للحفاظ على رطوبة البشرة، لكن مع ذلك يجب عدم تخطي ترطيب البشرة وخاصةً بمرطّب أساسه الماء، وذلك لحماية البشرة.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل

يجب تحنّب المشروبات الغازيّة؛ لأنّها تحتوي على السّكر وهو سيّء للبشرة، لذلك يجب شرب العصائر الطّازجة، وعلى سبيل المثال ماء جوز الهند، وعصير الفواكه، وبالتّأكيد الماء؛ للحفاظ على بشرة ناعمة وصحيّة.

بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
تقشير البشرة

تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع وإذا كانت البشرة دهنيّة يمكن تقشيرها 2-3 مرّات في الأسبوع، للتّخلّص من الجلد الميّت، والإسمرار، وتعزيز الدّورة الدّموية، وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وصافيّة.

بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
كريم العيون

كريم العيون اليومي ثقيل في فصل الصّيف، لذلك يمكن استبداله بكريم عيون خفيف، واستخدام الثّقيل في اللّيل فقط، ولا بد من حماية الشّفاه كذلك بمرطّبات الحماية للشّفاه.

بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
إزالة الماكياج

من الضروريّ جداً إزالة المكياج في المساء، وذلك باتخاذ كريم BB مع مزيل ماكياج خفيف، ثمّ شطف الوجه بالمنظّف اللّطيف أو الغسل باستخدام الجليكوليك الخفيف. بعد ذلك، تطبيق مرطّب خفيف، خالي من العطور.
العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيفبحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
توجد عدّة أمور يجب مراعاتها للعناية بالبشرة الدّهنيّة في الصّيف، ومنها:

عدم فرك البشرة بقسوة عند التّقشير، وذلك لأنّ الدّهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة وتحمميها من التّهيّج، واستخدام منظّف للبشرة لطيف وخالي من الكحول.
كثرة غسل الوجه تحفّز إنتاج الدّهون خلال أشهر الصّيف، لذلك يمكن غسل الوجه مرّتين فقط في اليوم، واستخدام منظّف يحتوي على حمض الصفصاف (بالإنجليزية: salicylic acid) مرّة واحدة في الأسبوع.
عدم لمس الوجه باليدين؛ حتى لا تصبح البشرة دهنيّة أكثر.
استخدام تونر ذي نوعية قابضة للمسام، ويمكن خلط محلول قابض (بالإنجليزية: astringent lotion) بكميّةٍ متساويةٍ مع ماء الورد، والإحتفاظ به في الثّلاجة، واستخدام المرطّبات والمنظّفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك، وحمض الصفصاف، وأميد النياسين، والكافيين وغسل والوجه والعناية به باستخدام هذه المنتجات مرّة أو مرّتين في اليوم.
تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A؛ لأنّه يجعل البشرة الدّهنية طبيعية وعادية، وضروري في عمليّة تجديد خلايا البشرة، ويمكن تناوله عن طريق المكمّلات الغذائيّة، أو بتناول الجزر، والسّبانخ، والبطيخ، والسّمك.
تقشير البشرة مرّة في الأسبوع، ويمكن إضافة الفواكه، والخيار، واللّيمون في صنع مقشّر طبيعيّ منزليّ؛ لأنّ ذلك يناسب البشرة الدّهنيّة أكثر.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
العناية بالبشرة الجافة في الصيف

توجد عدّة أمور يجب مراعاتها للعناية بالبشرة الجافة خلال أشهر الصّيف، وذلك لأنّ هذه البشرة يمكنها أن تتشقّق، وتصاب بالحكّة والتّقشّر، ومنها:

عدم الاستحمام بالماء السّاخن، والاستحمام لمدّة قصيرة، واستخدام صابون مناسب للبشرة الجافة وخالي من العطور.
استخدام المرطّب بعد تنظيف البشرة بمنظّف خفيف، ويفضّل أن يحتوي على السيراميد، ووعدم تقشير البشرة بقسوة؛ لأنّه يسبّب تهيج البشرة الجافة.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
العناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف

البشرة المختلطة عادةً ما تكون دهنيّة في منطقة الجبين والأنف والذّقن وتسمى منطقة T zone، وبقيّة البشرة جافة، لذلك يصعب وجود منتجات مخصّصة لهذه النّوعية من البشرة، والتي تعاني أيضاً خلال فصل الصّيف، إذ يجب السّيطرة على إفراز الدّهون في المناطق الدّهنيّة، والحفاظ على ترطيب المناطق الجافة، لذلك يمكن تجربة بعض الخلطات المنزليّة التي تعتني بهذا النّوع من البشرة، مثل خلطة العسل واللّبن الزّبادي وماء الورد؛ لأنّ العسل مرطّب طبيعي واللّبن الزّبادي من ينعّم ويرطّب البشرة، وماء الورد يسيطر على إفراز الدّهون، وينعش البشرة ويحميها من الشّمس، وتطبّق بالطّريقة الآتية:

المكونات:
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من اللّبن الزّبادي.
ملعقة كبيرة من ماء الورد.
طريقة التحضير:
تخلط المكوّنات، ويتم تطبيقها على البشرة بالتّساوي.
ويترك القناع على البشرة لمدّة 15-20 دقيقة.
بعد ذلك تغسل البشرة بالماء العادي.

بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيفبحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
العناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف

البشرة الحساسّة أكثر نوع بشرة يعاني، وتصعب العناية به؛ لأنّها تتهيّج من عوامل عدّة، مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تناسبها، أو الخروج في الشّمس يسبّب لها الاحمرار، ويتراوح ردة فعل هذه البشرة بين الطّفيفة والشّديدة، لذلك يفضل استخدام بعض المواد الطّبيعيّة على البشرة الحساسّة مثل العسل الطّبيعي؛ لأنّه يشفي البشرة بشكلٍ طبيعيّ، أو تطبيق الموز؛ لأنّه يهدّيء تهيّج البشرة.
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف
بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف



إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية
#2

افتراضي رد: بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

بارك الله فيكِ وسلمت يداكِ
إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

رد: بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#4

افتراضي رد: بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

رائع
#5

افتراضي رد: بحث شامل عن العناية بالبشره الدهنية في الصيف

جزاكِ الله خيراً

إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف متكامل للعنايه بالبشره همسات العناية بالبشرة
العناية بالبشرة سر للتألق والجاذبية i miss you العناية بالبشرة
مشاكل جميع انواع البشرة , الجافه , المجعده ,الدهنيه, الحبوب جديد2024 sηfoorћ♪'  العناية بالبشرة
6 طرق للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها مريم 2 العناية بالبشرة
العناية بالبشرة في مصر كيفية العنايه بالبشره فى مختلف محافظات مصر سوبر مامى العناية بالبشرة


الساعة الآن 11:42 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل