أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي ما هي عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الأم المرضعة؟

ما هي عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الأم المرضعة؟

كثيرًا ما تشعر الأم المرضعة بالجوع بعد الرضاعة وهذا أمر طبيعي وشائع بين النساء المرضعات حيث خلال فترة الرضاعة تشعر المرأة بأن معدل الجوع والعطش لديها أصبح أكثر من المعدل المعتاد في الأوقات العادية التى سبقت الرضاعة.


ويزيد إقبال المرأة على الطعام في فترة الرضاعة ثم تتفاجأ بعد ذلك بزيادة كبيرة في وزنها ولكنها تجد من الصعوبة اتباع نظام غذائي صحي يحميها من زيادة الوزن وفي الوقت ذاته يوفر للرضيع كافة العناصر التى يحتاجها لينمو بالمعدل الطبيعي له.

نستعرض لكِ في هذا المقال السعرات الحرارية التي تحتاجها الأم المرضعة .
- كيفية السيطرة على الجوع اثناء الرضاعة:

حتى تتحكمين في الجوع الذي تشعرين به خلال الفترة التى ترضعين فيها مولدكِ الجديد يمكنكِ تحديد كم السعرات الحرارية التى تحصلين عليها في اليوم والعمل على تنظيم الوجبات التى تتناولينها وتنظيم الكميات التى تحصلين عليها من الطعام في كل وجبة وتحديد العناصر الغذائية التى تتناولينها خلال يومكِ لتضمني عدم تجاوز معدل السعرات الحرارية التى تحتاجينها في اليوم الواحد.


وفي الحقيقة اذا كانت لديكِ القدرة على القيام بذلك فأنت تحمين نفسكِ من خطر زيادة الوزن المفرطة بعد الولادة والرضاعة كما انكِ تضمنين لطفلكِ الحصول على غذائه الصحي بكل ما يحتاجه من عناصر تساعده في النمو بالشكل الطبيعي والمعدل المطلوب في كل مرحلة من مراحل نموه.
- معدل السعرات الحرارية التى تحتاجها الأم المرضعة:

في الحقيقة لا تحتاج الأم المرضعة الى زيادة في معدل السعرات الحرارية الذي تحتاجه في اليوم في اوقات الرضاعة عن الأوقات العادية التى لا ترضع فيها، فيمكنها في تلك الفترة تناول نفس القدر من السعرات التى كانت تحصل عليها قبل الحمل.


ولكن يتوقف هذا الأمر على النشاط اليومي والمجهود البدني الذي تقوم به المرأة خلال يومها مع الرضاعة، فمثلًا المرأة التى لا تتحرك كثيرًا ولا تبذل مجهودًا بدنيًا شاقًا خلال يومها تحتاج الى ما يعادل 1800 الى 2000 سعر حراري في اليوم، أما المرأة التى تبذل مجهودًا متوسطًا خلال اليوم مع الرضاعة فهي تكون بحاجه من 2000 الى 2200 سعر حراري في اليوم.

بينما تحتاج المرأة التى تقوم بمجهود شاق خلال يومها او المرأة النشيطة فهي بحاجة الى نسبة أعلى من السعرات الحرارية والتى تتراوح ما بين 2200 الى 2400 سعر حراري في اليوم الواحد لتعويض ما تخسره وتلبيه حاجات طفلها الرضيع من الحليب والعناصر التى يحتاجها جسمه في النمو.
-ما تفقده المرأة من سعرات حرارية أثناء الرضاعة:

كل 100 ملل من اللبن الذي يتناوله الرضيع من امه يفقدها حوالي 80 سعرًا حراريًا، وفي الغالب ما يرضع الطفل ما بين ستة الى ثمانية مرات في اليوم الواحد والتى تحدث غالبًا كل 3 الى 4 ساعات خلال اليوم.


لهذا فان المجموع الكلى لما تفقده المرأة من السعرات في اليوم الواحد من الرضاعة يكون فيما يعادل 500 الى 700 سعرًا حراري يوميًا يتم فقدهم عن طريق الرضاعة الطبيعية فقط، بدون حساب المجهود الذي تقوم به المرأة أو المشروبات والطرق التى تجعلها تحرق السعرات الحرارية من جسمها.




ما هي عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الأم المرضعة؟










إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فوائد البطاطس ، تعرفي علي فوائد البطاطس العديده ، الأمراض التي تعالجها والت حياه الروح 5 الطب البديل
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
اهم الصائح لانقاص الوزن والتخلص من الدهون الضارة والماء الزائد mycat طرق التخسيس وانقاص الوزن
طرق حساب حرق السعرات الحراريه,كيفية حساب حرق الدهون,تعرفي علي كيفية حساب السعرات الحراريه جنا حبيبة ماما الرجيم والرشاقة
طرق حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن محبه لله طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 02:31 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل