أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي هل تساعد الشطة على إنقاص الوزن؟

هل تساعد الشطة على إنقاص الوزن؟

تحلم الكثير من الفتيات بقوامٍ رشيقٍ وبالحصول على وزنٍ مثاليٍ، لذا يتبعن العديد من الحميات الغذائية المختلفة لخسارة الوزن الزائد، ولكن قد لا يحصلن على قوامٍ ممشوقٍ على الرغم من تقليل السعرات الحرارية طوال اليوم ولكن قد يكمن سبب ذلك ضعف الحرق لديهن، لذلك عزيزتي "سوبرماما" جئنا لكِ اليوم بحلٍ سحريٍ يخلصك من الوزن الزائد دون بذل مجهود كبير، فهل سمعتِ يومًا أن الشطة تسهم بشكلٍ كبيرٍ في الحصول على جسمٍ رشيق؟

أجريت دراسة طبية حديثة على الشطة توصلت أن تناول الفلفل الحار أو الشطة يساعد على في حرق الدهون الزائدة في الجسم، وإنقاص الوزن في وقت قصير.

ما الفرق بين حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية؟

وقد نُشرت نتائج هذه الدراسة في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وأشرف عليها باحثون من جامعة "وايومنج" الأمريكية، حيث أشارت إلى أن الشطة تساعد في تحقيق حلم الرشاقة لأصحاب الوزن الكبير، حيث يحفز الفلفل الحار الجسم على حرق الطاقة وإنتاج كمية كبيرة من الحرارة، وهذا الأمر يسرع عملية حرق الدهون وذلك لاحتوائها على مادة الكابسيسين (Capsaicin).

وتحدث العلماء عن هذه المادة بأنها المسؤولة عن منح الشطة مذاقًا أكثر

حرارة، كما أنها ترفع معدل الأيض بنسبة 5%، وبالتالي ترفع نسبة حرق الدهون بنسبة 16%، وتحول الشطة كذلك الدهون البيضاء الضارة إلى دهون بنية مفيدة للجسم، وبالتالي تزيد من معدلات حرق السعرات الحرارية الزائدة، وهو ما يساعد في التحكم في وزن الجسم.





6 دهون ضارة يخزنها جسمك.. تخلصي منها بهذه الطرق

كيف تسهم الشطة (الفلفل الحار) في إنقاص الوزن؟
1. تساعد على الشعور بالشبع:
توصل الباحثون إلى أن مركز الشبع مكون من أعصاب كثيرة حساسة لمادة "الكابسيسين" التي توجد بالشطة، فعندما تتأثر هذه الأعصاب بتناول الفلفل الحار، فإن المخ يشعر بالشبع ويبعث رسائل للمعدة بالاكتفاء عن الطعام.

2. تضبط الأنسولين:
يقاوم الفلفل الخلل الناتج عن ارتفاع "الأنسولين" في الدم، وهذا الأخير هرمون مسؤول عن عملية أيض السكر في الدم وتخزين الدهون، ما يحد من مشكلة زيادة الوزن.

3. ترفع معدل الأيض الغذائي:
يتميز الفلفل الحار بتأثيره الكبير في حرق السعرات الحرارية، ووجد الباحثون أن هذا الحرق يستمر نحو خمس ساعات بحد أقصى بعد تناول الفلفل الحار في الطعام.

كيف تحفزين الأيض أو عملية الحرق فى الجسم؟

4. تحسن مذاق الطعام:
لا شك أن الفلفل الحار يكسب الطعام مذاقًا شهيًّا يمكن أن يعوض براعم التذوق الموجودة في اللسان عن نقص الدهون فيه، ما يجعلها أداة فعّالة في الحد من تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.

5. تعزز من تأثير الرياضة في حرق الدهون:
تعمل الشطة على زيادة معدل حرق الغذاء ومن معدل استهلاك الأكسجين، ما يجعل ممارسة النشاط الرياضي أقوى في تأثيره على الشحوم، وتضاعف كذلك من إفراز الجسم لهرمون "الإندروفين" الذي يفرزه الجسم في أثناء ممارسة الرياضة، ما يزيد من الإحساس بالراحة ويقلل التوتر ويحسن الحالة المزاجية.

أساليب طريفة لتحفيزك على ممارسة الرياضة

وفي النهاية يمكن أن تكثري من تناول الشطة في نظامك الغذائي، وذلك في حال إذا كنتِ ممن يحبون تناول الشطة والفلفل الحار ولا يؤثر تناولها على صحتك، فهذا سيساعدك كثيرًا في التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق وممشوق.


هل تساعد الشطة على إنقاص الوزن؟



إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#2

افتراضي رد: هل تساعد الشطة على إنقاص الوزن؟

رد: هل تساعد الشطة على إنقاص الوزن؟

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
إستراتيجيات للنجاح في إنقاص الوزن مريم 2 الرجيم والرشاقة
فوائد المكسرات في إنقاص الوزن, أفضل المكسرات التي تساعد على فقدان الوزن ,المنافع الصحية لتناول المكسرات العدولة هدير طرق التخسيس وانقاص الوزن
أهمية الفلفل , القليفله , انواع الفلفل و فوائده ، Kinds of pepper and its benefits وغارت الحوراء الطب البديل
تقنية جديدة لبالون المعدة تساعد على إنقاص الوزن بدون تدخل جراحى حياه الروح 5 طرق التخسيس وانقاص الوزن
6 انواع من الخبز تساعد على إنقاص الوزن ومنع السمنة محبه لله اكلات للرجيم واطباق صحية


الساعة الآن 10:37 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل