أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=368978
683 3
#1

2131 1168506062 كيف أعتني بجسمي بسهوله

كيف أعتني بجسمي بسهوله


كيف أعتني بجسمي بسهوله

كيف أعتني بجسمي بسهوله

تناول غذاء صحي

يُنصح بالحرص على تناول غذاء صحي ومفيد، لإمداد الجسم بالطاقة، والحصول على العناصر الغذائية المتنوعة والشاملة، مثل: الكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامينات، والدهون، والمعادن، والألياف التي يمكن الحصول عليها من الحبوب الكاملة، والأسماك، والمكسرات، والبيض، والدواجن، واللحوم الخالية من الدسم، والأطعمة الخالية من الدسم أو قليلة الدسم، مثل: اللبن، واللبن المكثف، والدهون غير المشبعة، مثل: زيت الزيتون، والأفوكادو، كما يجب تجنب الأطعمة المصنّعة والمُكرّرة؛ بسبب تأثيرها على مستويات الجلوكوز السليمة في الدم ممّا يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب.


شرب الماء

يجب أن يحرص الشخص على شرب الماء الدافئ والمناسب لدرجة حرارة الجو والغرفة، حيث يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم، بالإضافة إلى أهميّته في ترطيبه وإعطائه الحيوية والصحة، ويشار إلى أهمية شرب كوبٍ دافئ من الماء مع الليمون في كلّ صباح عن طريق عصر نصف ليمونة، وإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب ماء دافئ؛ لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والهضم في الجسم، وترطيبه، وتحسين أداء الكبد، بعكس الكافيين الذي يُقلّل من قدرة الجسم وكفاءته في التخلص من السموم وحرق الدهون.


النوم لساعات كافية

يعمل النوم لساعاتٍ كافيةٍ على تحسين صحة الجسم، والشعور بمزيدٍ من السعادة، والقدرة على اتخاذ وصنع القرارت، وتصفية الذهن، لذلك يجب أن يحرص الشخص على الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم؛ لإعادة شحن الجسم وتزويده بالطاقة اللازمة لممارسة وظائفه.


ممارسة التمارين الرياضية





تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الحفاظ على جسمٍ صحي، وتقوية عظامه وعضلاته، وتفيد في السيطرة على الوزن، وتحسين المزاج بشكلٍ عام، كما أنّها قد تطيل من عمر الإنسان، لذا يجب أن يحرص الشخص على ممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدّة لمدّة 150 دقيقة في الأسبوع على الأقل، مثل: تمارين المشي السريع الآمنة لكافة الأشخاص، ويمكن استشارة الطبيب قبل البدء بممارسة أيّ نشاطٍ رياضي وبدني إذا كان الشخص يعاني من أيّ مشاكل صحية.
نصائح هامة للمرأة للتخلص من مشكلات العناية بالجسم
1- للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين

استخدمي قشور الليمون الطازجة بعد عصرها في فرك تلك المناطق الداكنة برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء الساخن في تدلكيك تلك المناطق بعد ذلك.
2- لبشرة ناعمة ونضرة


اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدميه على بشرتك أو جسمك قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة.
3- لإزالة الزوائد حول الأصابع

قومي بتقطيع ثمرة بطاطس لشرائح صغيرة واستخدميها على أظافرك في أماكن الزوائد، فيساعد ذلك على تجفيف تلك الزوائد. بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق. وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.
4- لعلاج انتفاخات العينين المرهقة


قومي بنقع قطعتين من القطن في ماء الورد، وضعيها فوق عينيك لمد 20 دقيقة مع الاستلقاء على ظهرك والاسترخاء. فيساعد ذلك على علاج انتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.
5- لتتمتعي ببشرة ناعمة


اخلطي 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا المهروسة، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة بشكل طبيعي.
6- ماسك طبيعي للتخلص من التجاعيد حول العينين


اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل. ثم قومي بتدفئة الخليط قليلًا، واستخدميه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. وهو علاج طبيعي فعّال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.
7- بلسم طبيعي للشعر

استخدمي بعض الحليب الغير مغلى (يفضل أن يكون بارد)، ثم ضعي الحليب على شعرك باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيعه جيدًا، ويفضل قبل الاستحمام. يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو. فيعمل ذلك كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.
8- للتخلص من البقع الداكنة


اخلي كوب من اللبن الرائب مع بيضة واحدة. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع التركيز على أماكن البقع الداكنة. يترك لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما يعطي نضارة طبيعية للبشرة.
9- للتخلص من قشرة الرأس


قومي بهرس بعض من أزهار الكركدية جيدًا لاستخلاص العصارة منها. استخدمي تلك العصارة على فروة الرأس، خاصةً أماكن ظهور قشرة الرأس. يترك الخليط لمدة 1-2 ساعة، ثم يشطف بالماء البارد. تكرر تلك العملية مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج فعّالة.
10- لتنعيم اليدين والقدمين

اخلطي نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل. يستخدم الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدًا. يترك لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بالماء العادي.



وأخيراً اختى الحبيبة اذَكر نفسي واياكِ

كما ان الله امركِ بتنظيف جسدكِ والعنايه به امرك بستره علي الاجانب حمايةً لكِ ولهم ووعد كل من تطيعه سبحانه بان يسترها في الدنيا والاخره جعلنا الله وإياكِ منهنَّ

كيف أعتني بجسمي بسهوله
كيف أعتني بجسمي بسهوله




إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية
#2

افتراضي رد: كيف أعتني بجسمي بسهوله

بارك الله فيكِ ووفقكِ لكل خير

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: كيف أعتني بجسمي بسهوله

مشكووووووره
#4

افتراضي رد: كيف أعتني بجسمي بسهوله

رد: كيف أعتني بجسمي بسهوله

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيف تقلمى أظافر طفلك ، قواعد ونصائح بسيطه لقص أظافر طفلك بسهوله نَقاء الرُّوح العناية بالطفل
طريقة بسيطة لكِ سيدتي لتعتني بجسمك , للعناية بالجسم , كيف أعتني بجسمي ؟ سارة سرسور العناية بالجسم
بشرتي دهنية ... كيف أعتني بها؟ خديجة فى قلبى العناية بالبشرة
اصنعى بلسم للشفاه بسهوله فقط من شروق شروق ملكة زمانى ميك اب ومكياج
لماذا تبكي النساء بسهوله ؟؟؟ سوسو الامورة منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 03:05 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل