أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي فوائد مغلي ورق الزيتون ، تعرفي على فوائد مغلي ورق الزيتون ، 13 فائده لمغلى




فوائد مغلي ورق الزيتون ، تعرفي على فوائد مغلي ورق الزيتون ، 13 فائده لمغلى



تعد شجرة الزيتون من إحدى أنواع النباتات العالية الفائدة الصحية للجسم فشجرة الزيتون في الأساس هي عبارة عن تلك الشجرة الدائمة الخضرة ، و ذات الأوراق الخضراء على مدار العام ، و يعد الزيت الذي تأتي عملية استخراجه من خلال ثمار الزيتون الخاصة بها هو من أحد أفضل أنواع الزيوت المباركة فائدةً للجسم إذ يجرى استعماله بوتيرة عالية من جانب الإنسان ، و ذلك في عدة استعمالات بوتيرة عالية من جانب الإنسان ، و ذلك في عدة استعمالات مختلفة ، و ذلك نظراً لفوائده المتعددة هذا علاوة على ذلك الجزء الذي عادةً ما يهمله الكثيرين منا على الرغم من توفره العالي من حولنا ، و هو أوراق الزيتون ، و التي يتم استعمالها في العديد من الاستخدامات الطبية ، و الخاصة بعلاج العديد من المشاكل الصحية ، و الأمراض ، و ذلك بعد القيام بعملية غليه لما له من فوائد صحية متعددة إذاً فما هي تلك الفوائد الصحية الخاصة بمغلي ورق الزيتون للجسم .

فوائد مغلي ورق الزيتون ، تعرفي على فوائد مغلي ورق الزيتون ، 13 فائده لمغلى





فوائد مغلي ورق الزيتون :- يوجد لمغلي ورق الزيتون العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم ، و منها :-

أولاً :- يلجأ العديد من الأشخاص إلى شرب مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري فقد ثبت أن تناول هذا المغلي ، و بشكل يومي ، و بانتظام يعمل على تنظيم تلك النسبة الخاصة بالسكر في الدم ، و لهذا السبب فإنه عادةً ما ينصح بغلي أوراق الزيتون ، و ذلك حتى نحصل على ذلك الشراب ذو اللون الأصفر الداكن ، و من ثم نقوم بعملية خلطه بالعسل بالإضافة إلى قليلاً من القرفة ، و بعد الانتظام في تناوله لمدة زمنية مقدارها (5) أيام تقريباً سوف نجد هناك فرقاً عالياً ، وواضحاً في نسبة السكر في الدم حيث ستنخفض نسبة السكر في الدم ، و بشكل عالي .



ثانياً :- يعمل تناول مغلي ورق الزيتون ، و بوتيرة عالية على معالجة ذلك البياض الذي يسبب ألم العينان الذي ينتج أحياناً عن ارتفاع نسبة السكر في الدم .

ثالثاً :- من الممكن الاستفادة من شرب الماء الناتج عن أوراق الزيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدم

رابعاً :- يساعد تناول مغلي أوراق الزيتون ، و بوتيرة جيدة على خفض تلك النسبة الخاصة بالكوليسترول الضار في الجسم مما يعمل ، و بشكل جيد على منع تراكم تلك المواد في الدم لأنها تؤدي إلى الإصابة بالجلطات القلبية ، و تصلب الشرايين الذي ينتج في الأساس على حدوث تراكم للصفائح الدموية منها .

خامساً :- تناول شراب مغلي أوراق الزيتون مفيد بدرجة كبيرة في تخفيض درجة حرارة الجسم المرتفعة .

سادساً :- يحتوي أوراق الزيتون المغلي على مجموعة من المواد الهامة ، و التي تعمل بشكل عالي على مقاومة الجراثيم ، و الفيروسات ، و لهذا السبب فإنه يتم استعماله في علاج التسممات الغذائية أو مجموعة الالتهابات التي قد تصيب الكبد .

سابعاً :-أوراق الزيتون المغلي مفيد بدرجة كبيرة في معالجة تلك الأعراض الخاصة بالإصابة بمرض الإنفلونزا ، و ذلك راجعاً إلى دوره القوي في تعزيز أداء الجهاز المناعي في الجسم ، و بالتالي التخلص من الفيروسات ، و الفطريات بأنواعها .

ثامناً :- تناول مغلي أوراق الزيتون من إحدى الوسائل الجيدة في التخلص من ذلك الشعور بالإرهاق ، و التعب العالي ، و تشنج العضلات ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح بضرورة تناوله من جانب أولئك الأشخاص الذين يعانون من الألم الخاص بالمفاصل ، و أمراض الروماتيزم .

تاسعاً :- تناول مغلي أوراق الزيتون يساهم بشكل عالي في إذابة الشحوم من الجسم .

عاشراً :- لتناول مغلي أوراق الزيتون فائدة عالية في تخفيض تلك النسبة الخاصة بالبروتين ، و التي ينتج عنها الإصابة بمرض النقرس .

إحدى عشر :- تناول مغلي أوراق الزيتون يعمل على تنشيط تلك الانقباضات الخاصة بالأمعاء ، و بالتالي يجعلها تقوم بعملية امتصاص الغذاء بصورة أسرع .

أثنى عشر :- تناول مغلي أوراق الزيتون مفيد بوتيرة قوية في زيادة النشاط الخاص بالدورة الدموية في الجسم .

طريقة استخدام أوراق الزيتون في العلاج :- كي نتمكن من استعمال أوراق الزيتون في الوقاية أو في معالجة بعضاً من المشاكل الصحية أو الأمراض سيكون علينا استخدامها بالطريقة الأتية :-

سنقوم أولاً بقطف أوراق الزيتون ، و من ثم غسيلها بشكل جيد ، و ذلك من أجل تخليصها من الأتربة أو الأوساخ العالقة بها ، و نقوم بعملية تجفيفها ، و من ثم طحنها على ماكينة الطحن ، و حتى يتكون لدينا ذلك المسحوق الناعم السهل الاستعمال ، و من ثم نقوم بغليها على النار بالعلاوة إلى الماء ، و ذلك لمدة زمنية مقدارها (60) دقيقة ، و حتى يتكون لدينا ذلك السائل الذي يميل لونه إلى اللون الأصفر ، و من ثم يمكننا حفظ ذلك السائل في داخل زجاجة مع مراعاة ألا تكون زجاجة شفافة ، و ذلك راجعاً إلى كون ذلك السائل يتأثر بشكل عالي بالضوء ، و بالحرارة .





إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: فوائد مغلي ورق الزيتون ، تعرفي على فوائد مغلي ورق الزيتون ، 13 فائده لم

رد: فوائد مغلي ورق الزيتون ، تعرفي على فوائد مغلي ورق الزيتون ، 13 فائده لم

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: فوائد مغلي ورق الزيتون ، تعرفي على فوائد مغلي ورق الزيتون ، 13 فائده لم

رد: فوائد مغلي ورق الزيتون ، تعرفي على فوائد مغلي ورق الزيتون ، 13 فائده لم
إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
وصفات زيت الزيتون للتجاعيد, وصفات زيت الزيتون لعلاج التجاعيد العدولة هدير العناية بالبشرة
العودة لسنة الحبيب المصطفى فى العلاج درة مكنونة الطب البديل
زيت الزيتون .. أسرار وإعجاز وغارت الحوراء الاعجاز العلمي
زيت الزيتون لفائدة شعرك و بشرتك و جسمك و الشفاء السريع فوائد زيت الزيتون فخامة ملكة العيادة الطبية
فوائد زيت الزيتون للشعر و للبشرة عجيب جدا ام نونا الطب البديل


الساعة الآن 05:58 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل