أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي ازالة الكرش بأبسط الطرق الصحية السليمة

ازالة الكرش بأبسط الطرق الصحية السليمة


هل تعاني من مشكلة الكرش ودهون البطن العنيدة؟ هل جربت العديد من الوسائل الا أنك لم تفلح؟! اليك كافة المعلومات والوسائل حول ازالة الكرش فيما يلي:

مشكلة دهون البطن مشكلة قد تؤرق العديد من الأشخاص الذين تجدهم يبحثون عن كافة الوسائل والطرق لمساعدتهم في ازالة الكرش والتخلص منه، وفي هذا المقال سنساعدكم في الاستدلال على أهم المواضيع التي تتعلق بهذه المشكلة وحلها:
التخلص من الكرش
قد توجد العديد من الطرق العلمية والمنطقية التي قد تساعدكم في ازالة الكرش ان حرصتم على تطبيقها، وهذه الطرق تشمل:

تناول الأغذية الطازجة والصحية وتجنب كل ما هو مصنع والوجبات السريعة والأغذية المحفوظة فهذه الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم ستساهم بشكل كبير في زيادة محيط خصرك.

الالتزام بنظام غذائي محسوب السعرات الحرارية بما يناسبك مع التركيز على أن يكون عالي بالمغذيات المختلفة ومنوع ومتوازن.

توزيع الوجبات على عدة حصص مقسمة خلال اليوم، بحيث تشمل ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين على الأقل، مع مراعاة المحافظة على مواعيد طعام ثابتة فهذا سيساعدك في ازالة الكرش عن طريق حرق دهون البطن وتجنب النفخة والغازات.

تناول مجموعة متنوعة من مصادر الألياف الغذائية مثل: الخضراوات والفواكه والكربوهيدرات المعقدة الموجودة بالحبوب الكاملة والبقوليات

التركيز على مصادر البروتينات قليلة الدسم أو الخالية من الدهن كاللحوم أو الدجاج بدون دهن، الحليب ومشتقاته بدون دسم.

تجنب مصادر الدهون المشبعة والمهدرجة كالمقالي والوجبات السريعة والتركيز على الدهون الصحية والمفيدة كالزيوت النباتية.

تجنب مصادر السكريات البسيطة مثل: المشروبات الغازية والعصائر والحلويات فتناولها يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن.

تجنب شرب الكحول والتي تزيد من تراكم الدهون في المناطق المحيطة بالكبد ومنطقة الخصر بشكل خاص.

ممارسة تمارين رياضية متنوعة، وتجنب التركيز على تمارين عضلات البطن، فالجسم يخسر الدهون ككل ومن كافة أنحاءه وعندما تمارس رياضة واحدة تركز على منطقة معينة فأنت لن تخسر الدهون من هذه المنطقة بمقابل ما ستبنيه من عضلات قد تدفع بالدهون خارجاً مما قد يؤدي الى زيادة المشكلة سوءاً.

لحفاظ على الوزن المثالي عن طريق زيادة الكتلة العضلية في الجسم من خلال تمارين القوة والتمرينات الهوائية، فبناء العضلات يساعد على بقاء عمليات الايض وحرق الدهون والطاقة في الجسم فعال ومستمر حتى عند عدم ممارسة الرياضة.

الارادة والتصميم هما ركنان أساسيان في موضوع خسارة الوزن ودهون البطن العنيدة وتحقيق الأهداف، ودونهما من الصعب الوصول لأي مما تريد.

الاسترخاء وتجنب الضغوطات والاجهاد، سيساعد في الحفاظ على الأمعاء الغليظة (القولون - Colon) هادئة والمساهمة في ازالة اسباب النفخة والغازات.

الحصول على ساعات كافية من النوم، اذ أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين كانوا ينامون عدد سعات غير كافي كانت تزداد لديهم تراكمات الدهون الاحتشائية وخاصة في منطقة البطن.





الحرص على شرب كميات كافية ووافرة من المياه وبما يلائم احتياجاتك اليومية.

رجيم الكرش
قد تجد العديد من الحميات التجارية التي تدعي كونها مخصصة لخسارة الوزن من منطقة البطن، وبالطبع فهذه حميات باطلة لا أساس لها من الصحة، اذ أنه قد أثبت علمياً بأن جسم الانسان يخسر الدهون الموزعة فيه ككل، ولا يستطيع من خلال تركيزه على نظام معين أو نوع خاص من الأغذية أو تمرين واحد، خسارته في منطقة دون أخرى. وما أثبت هو بانه بواسطة نمط الحياة الصحي والرياضة المنوعة والملائمة والتغذية السليمة يستطيع الانسان الوصول الى الوزن المثالي بالتدريج وبخسارة الدهون الزائدة من كافة مناطق الجسم وبما فيها منطقة البطن ومحيط الخصر.


ازالة الكرش للرجال
​يختلف توزيع الدهون في جسم الانسان فنجد أن البعض قد يميلون الى زيادة تراكم الدهون في منطقة الخصر وحول الأعضاء الداخلية وتكوين ما يطلق عليه "شكل التفاحة"، وهو الأكثر شيوعاً ما بين الرجال، بينما قد يميل البعض الاخر الى تكوين "شكل الاجاصة" وهذا ما نجده شائع لدى الاناث. وقد يعود السبب فيما وراء الاختلاف في تراكم الدهون في الجسم الى عدة عوامل وأسباب تلعب فيها الهرمونات والوراثة في الجسم الدور الأكبر. بالاضافة الى نمط الحياة الخاطئ والعادات الغير صحية.


وعادة ما يشار الى أن دهون البطن المتراكمة حول الأعضاء الداخلية كالكبد قد تكون مؤشرعلى مخاطر كثيرة مرتبطة بالصحة، منها خطر الاصابة بالسكري نوع الثاني، ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وأمراض القلب. وعلى الرغم من أن الكتلة العضلية لدى الرجال أكبر منها لدى النساء الا أننا نجدهم باتباع نمط الحياة الخاطىء وقلة النشاط في وقتنا الحاضر هم معرضون بكثرة الى تراكم الدهون في منطقة الوسط وتكوين الكرش، واليكم أهم النقاط التي قد يجدر بهم التنبه لها في مرحلة الوقاية والعلاج:



تحدى نفسك بممارسة المزيد من الرياضة وحرق السعرات الحرارية.
عادة ما ينصح الرجال بزيادة الكتلة العضلية وزيادة قدرتهم على أداء التمارين المكثفة فزيادة نسبة العضل ستساعدهم في الحفاظ على اوزانهم والوقاية المبكرة من حدوث الكرش اذا ما تمت الى جانب تناول الغذاء الصحي.
في حال وجود الكرش فأفضل وسيلة هي باتباع ارشاداتنا السابقة للتخلص من الكرش بطرق صحية وسليمة.
تجنب المقالي والأغذية العالية بالدهون المشبعة والمهدرجة وركز على الدهون الصحية.
تجنب مصادر السكريات البسيطة بمقابل زيادة تناول الكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.
لا تنسى شرب كميات وافرة من المياه وبما لا يقل عن 3 لتر يومياً.
الاقلاع عن التدخين وتجنب الكحوليات.


ازالة الكرش عند النساء
قد تكون النساء أكثر عرضة للاصابة بالسمنة وزيادة الوزن مقارنة بالرجل تبعا لتركيبة جسمها الاعلى بالدهون بالمقارنة مع العضل، وطبيعتها الفسيولوجية التي تودي بها الى عملية الحمل والولادة وما يرافقها من تغيرات في الجسم ، انتقالاً الى الى مرحلة انقطاع الطمث والى نمط حياتها المتغير.. كل هذه التغيرات المختلفة التي تمر بها المرأة قد تكون مرتبطة بكونها أكثر عرضة الى زيادة الوزن اذا لم تتبع نمط حياة صحي والأساليب الوقائية والعلاجية.

أحيانا قد تكون بعض الاسباب الطبية التي تتطلب العلاج المناسب هي السببب فيما وراء اصابة النساء بالسمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن بشكل خاص، ومنها:

الاجهاد وما ينتج عنه من ارتفاع في هرمون الكورتيزول
الاضطرابات الهرمونية واضطرابات الدورة الشهرية
تكيس المبايض
مرحلة انقطاع الطمث
اضطرابات متلازمة الايض
في حال تشخيص اصابة المرأة بأي حالة فيهم، فبالتأكيد يستوجب عليها تلقي الاستشارة الطبية والعلاج المناسب للحصول عل حل مثالي للوقاية والعلاج.


ازالة الكرش بأبسط الطرق الصحية السليمة



إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#2

افتراضي رد: ازالة الكرش بأبسط الطرق الصحية السليمة

رد: ازالة الكرش بأبسط الطرق الصحية السليمة

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: ازالة الكرش بأبسط الطرق الصحية السليمة

تسلمى ياحبى

إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#4

افتراضي رد: ازالة الكرش بأبسط الطرق الصحية السليمة

مشكوره حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
خلطة ازالة اثار الحبوب ، وصفة ازالة اثار الحبوب ، طريقة ازالة اثار الحبوب والبقع دوما لك الحمد العناية بالبشرة
سليم اند ليفت slim n lift كورسيه للتخسيس وحرق الدهون واخفار الكرش فورا ام ياسين25 سوق عدلات النسائي العام
وصفات طبيعية لإزالة الكرش2024 , اسهل طرق ازالة الكرش , كيفية ازالة الكرش بسرعة العدولة هدير طرق التخسيس وانقاص الوزن
ازالة الكرش بعد الولادة 2024 نصائح لتخفيف الوزن بعد الولادة į̐z̮̤̅̈ɑ͠вєł Ğį̐r̶̲̥̅̊ł طرق التخسيس وانقاص الوزن
تمارين للتخلص من الكرش العوامل التى تؤدى لظهور الكرش هبه شلبي طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 10:40 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل