أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي تنظيف القولون بالليمون,طرق سهلة لتنظيف القولون,فوائد تنظيف القولون

تنظيف القولون بالليمون,طرق سهلة لتنظيف القولون,فوائد تنظيف القولون


تنظيف القولون بالليمون,طرق سهلة لتنظيف القولون,فوائد تنظيف القولون



نرى أن الطعام يدخل للمعدة لتقوم بهضمه ويستفيد الجسم من جزء منه ويمتصه الدم، بينما الجزء الضار يتحول إلى براز، ولكن في بعض الأحيان يبقى الجزء الضار عالقا في القولون مما يؤدي لحدوث اضطرابات وتهيج للقولون، ويصحب ذلك الكثير من الآلام والمشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي، وفي بعض الحالات قد يؤدي للإصابة بأمراض المعدة، ولذلك فإن ضرورة تنظيف القولون أمر واجب لكي نتخلص من وجود أية سموم أو أضرار متراكمة في القولون والمعدة، ولكي تتم عملية الهضم بسلام وأمان، ونرى أن الإصابة بتهيج القولون تؤدي لحدوث توتر وانتفاخ في البطن وانزعاج كبير للشخص المصاب.
وتنظيف القولون له عدة طرق منها:
  • الحقن الشرجية: وهذه الحقن يتم استخدامها لكي تساعد على تنشيط الجسم ومساعدته على القيام بعملية الإخراج، كما أنها ملين ممتاز للتخلص من الإمساك، ولتنظيف المستقيم.
  • المطهرات المعوية وهي التي تساعد على تنظيف القولون.
  • هناك أيضا طرق طبيعية وهي عدة مشروبات يتم تناولها تحتوي على نسبة ألياف غذائية عالية ومواد مضادة للأكسدة لكي تساعد على طرد السموم.
تنظيف القولون بالليمون

نلاحظ أن الليمون له فوائد عديدة فبالإضافة لكونه يحتوي على فيتامين ج فإنه من الحمضيات التي يحتاج إليها جسم الإنسان لصحته، كما أن هذا الفيتامين يساعد على إنتاج عدة مواد مضادة للأكسدة داخل جسم الإنسان، وبالتالي فهو يساعد على التخلص من السموم، وتنشيط الكبد وبالإضافة لذلك فإنه جيد جدا لتنظيف القولون وذلك عن طريق استخدامه كالتالي:
  • أن نتناول كوبا من عصير الليمون الدافئ على الريق.
  • أن نضع شرائح ليمون في إناء على النار.
  • أن نضيف كوبا من الماء مع شرائح الليمون ونتركه حتى الغليان.
  • نطفئ البوتوجاز فور أن يغلي هذا المشروب.
  • نتركه حتى يصبح دافئا.
  • نقوم بتحليته بملعقة من العسل.




  • نشربه لما له من فوائد جمة.
حبوب تنظيف القولون

من الحبوب التي تستخدم لتساعد الجهاز الهضمي على القيام بعمله على أكمل وجه وهي دايجسترول، وهذا المنتج يحتوي على بنكرياتين وألفا أمايلاز، وببسين وبابين وبيتاين وأشباه قلويات أملاح صفراء، وهناك أيضا سوبر قولون تطهير وهو منشط ويحتوي على شنومكس الأعشاب المختلفة، وسينا ورقة وهي ملينة، وهناك أيضا ايزي كلينس: وهو منظف قوي، يحتوي على أعشاب لإزالة السموم وألياف وخضر كل ذلك في كبسولات نباتية، ويتم تناوله في الصباح وفي المساء، كما أنه يساعد على طرد السموم بشكل كبير.
Cleanse detox: وهو مطهر كامل للقولون، ومفيد للجهاز الهضمي والكبد وهو تطهير جيد للمعدة.
Eden : وهو منظف قولون مع أعشاب مفيدة، ويخلو هذا المنتج من أي مكونات صناعية، كما أنه قوي وجيد للقولون.
فيوتيربيوتيكش الكولون الأخضر: وهو من الحبوب المطهرة للقولون، ويحتوي على أعشاب مختلفة من الألياف الغذائية، وهو منظف قوي وفعال.
بلو هاواي كليانز: وهو منظف قوي للقولون، كما أنه يحتوي على فوائد قوية من زيت جوز الهند يتكون من أعشاب التطهير: سينا وكاسكارا ساغرادا.
سانار ناتورال القولون شنومك منظف: من ملحقات تطهير القولون الجيد، وقد تم صناعتها من الأعشاب الطبيعية والألياف.
طرق سهلة لتنظيف القولون

هناك طرق طبيعية ووصفات سهلة لتنظيف القولون والتخلص من آلامه وهي:
  • عمل محلول أعشاب من بذر الكتان والبابونج والخردل واليانسون والكمون وقشر الرمان المطحون كل ذلك مضافا إلى لتر من الماء المغلي ويتم تحضير هذه الوصفة في المساء وتركها حتى صباح اليوم التالي ثم شربها قبل تناول الطعام بساعة، ويجب أن نستمر على هذه الوصفة لمدة سبعة أيام متتالية.
  • نقوم بمضغ عشر أوراق من الصبار قبل أن نذهب إلى النوم بدقائق في كل يوم.
  • التفاح: نرى أن التفاح يحتوي على نسبة ألياف غذائية عالية مما يساعد على تسهيل حركة الطعام، ويخلصنا من كافة المشاكل الهضمية، ويتم تناوله عن طريق خلط شرائح التفاح في الخلاط الكهربائي مع كوب ماء ولا يوجد سكر ثم نتناول هذا المشروب كل يوم على العشاء.
  • الزبادي: مفيد جدا لعملية الهضم، ويخلص المعدة من أي مشاكل هضمية قد تحدث نتيجة تناول وجبات دسمة، كما أنه يعادل البيئة الحمضية للمعدة، ويتم ذلك عن طريق تناول كوب من الزبادي كل يوم بدلا من تناول العشاء ونضع عليه قطرات ليمون.
  • شرب الماء فهو يعتبر من المواد المفيدة جدا لتخلص الجسم من السموم، كما أن تناوله على الريق دافئا يساعد في التخلص من السموم وتنشيط الكبد.
  • ملح البحر: وذلك لأنه يساعد على التخلص من أي سموم في الجسم، كما أنه من أشهر العلاجات الصينية الذي يتم استخدامها لتدليك القولون، حيث أن تدليك القولون يعد حافز قوي للقولون للتخلص من البكتريا الموجودة بداخله كما يساعد على القيام بعملية الإخراج، ويتم ذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر ووضع ملح البحر بحجم قبضة اليد على المنطقة الخاصة بالقولون، وهناك طريقة أخرى وهي وضع ملح البحر على كوب ماء وشربه ولكن هذه الطريقة يحذر منها لمن يعانون من أمراض أخرى.
  • الزنجبيل: يخلصنا من كافة الفطريات والبكتيريا التي توجد في البطن، كما أن استخدامه يكون عن طريق وضع ملعقة مطحونة في كوب ماء مغلي وتغطيته حتى يصبح دافئا ثم تحليته بالعسل وشربه.
  • الشطة الحارة: تؤدي لتدفق الدم لجسم الإنسان وبالتالي تخلصه من السموم وتنظف القولون، ويتم تناولها عن طريق وضعها على الطعام ولكن بحذر لأن الإكثار منها ضار للجسم.
طريقة تنظيف القولون من الغازات

  • الكمون: يتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من حبوب الكمون في كوب ماء مغلي، ونغطي كوب الكمون ثم نتركه لفترة وبعد ذلك نصفيه ونتناوله قبل كل وجبة الطعام.
  • اليانسون: يتم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من اليانسون في كوب ماء مغلي، ثم يتم تصفية المشروب وتناوله بعد الأكل مباشرة.
  • البابونج: تكون عن طريق خلط نصف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج مع كوب من الماء المغلي ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نتناوله.
  • الحلبة: يتم عن طريق استخدام ملعقة حبوب حلبة كبيرة مع كوب من الماء المغلي، وبعد ذلك يتم تناولها مرتين بعد كل وجبة الفطار والعشاء.
  • إكليل الجبل: يتم نقع ملعقة من إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي، وبعد ذلك يتم تركه لمدة خمس دقائق، ثم نصفي الخليط ويتم تناوله مرتين بعد الغداء والعشاء.
تنظيف القولون جابر القحطاني

الطريقة هي وضع ملعقة صغيرة بابونج، وملعقة حلبة حب، وملعقة ينسون حب يتم غسلهم جيدا ووضعهم في كوب ثم نضيف إليه نص ملعقة مستكة مطحونة، ونصف ملعقة زنجبيل مطحون، ونملأ الكوب ماء مغلي، ثم نترك الكوب مغطى لربع ساعة، ونشربه قبل الأكل بربع ساعة، في أول أسبوعين يتم استخدامه ثلاث مرات في اليوم، وبعد ذلك يتم استخدامه بحسب الحاجة.
فوائد تنظيف القولون

إن تنظيف القولون يساعد على التخلص من كافة المشاكل والأمراض كما أنه يسهل من عملية الهضم ومن أهم فوائد تنظيف القولون التالي:
  • التخلص من الغازات التي تؤدي لانتفاخ البطن.
  • التخلص من عملية الإمساك المزعجة التي تحدث نتيجة عدم هضم الطعام.
  • التخلص من الصداع.
  • ارتياح القولون وعدم تهيجه.
  • زيادة التركيز وزيادة طاقة الجسم.
  • عدم التوتر الذي يحدث نتيجة انتفاخ القولون.
حبوب تنظيف القولون من الصيدلية

هناك حبوب سنا مكي، وهناك أنواع حبوب أخرى، ولكن يجب عدم الإكثار من الحبوب الموجودة في الصيدلية ولكن يجب الاعتماد على المواد الطبيعية بشكل أكبر.


تنظيف القولون بالليمون,طرق سهلة لتنظيف القولون,فوائد تنظيف القولون




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: تنظيف القولون بالليمون,طرق سهلة لتنظيف القولون,فوائد تنظيف القولون

تسلمين
#3

افتراضي رد: تنظيف القولون بالليمون,طرق سهلة لتنظيف القولون,فوائد تنظيف القولون

بارك الله فيكِ
إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ديكورات رائعة للحدائق المنزلية ، استمتعي بالطبيعة في حديقة منزلك ، حدائق جنان رحيق العفة ديكورات ومفروشات
طريقة عمل الكشرى المصرى من مطبخ نودى خطوة خطوة ندى ام من مطبخي
ابداي و حققي احلامك مع شركه اوريفليم MalakAhmed مشاريع وافكار تجاريه
اجمل واحدث الاريكات2024 اريكات فاخرة ومميزة 2024 استمتعي بالجلوس على هذه الاريكات أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة ديكورات ومفروشات
خزائن لغرف المراهقات 2024 خزائن بسيطة وراقية لغرف المراهقات أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة ديكورات ومفروشات


الساعة الآن 10:53 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل