أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف


فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف

فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة
كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف
فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف
جمالك في الفصول الأربعة
تؤثر الفصول الأربعة على الجمال نتيجة العديد من التغيرات التي ترافقها، مثل: ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها، أو الرياح المحملة بكميات كبيرة من الغبار والأتربة، مما يؤثر على جسم الإنسان وبخاصة الشعر والبشرة كونها أكثر تأثراً بهذه العوامل، الأمر الذي يتطلب عناية خاصة لكل منهما في كل فصل، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

العناية بالبشرة في فصل الخريف
نغسل الوجه بالماء الفاتر، ثمّ ندهنه بكمية كافية من عصير الليمون وذلك باستخدام قطعة من القطن، ونتركه على الوجه لمدة تتراوح من خمس إلى سبع دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء، ونرطبه باستخدام أحد الكريمات المرطبة، حيث تُستخدم هذه الوصفة في تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة، وينصح باستخدامها مرة واحدة كل 8 إلى 14 يوم. العناية بالبشرة في فصل الشتاء
وينصح خبراء التجميل بتغيير روتين العناية اليومي بالبشرة وفقاً لتغيير الفصول للحفاظ على صحة الجلد وحماية البشرة من الجفاف.
ومن طرق العناية بالبشرة في الخريف
1- غسول البشرة الخالي من الصابون:
مع زيادة فرص جفاف البشرة وتشققها يُفضّل استخدام غسول البشرة الخالي من الصابون، ويُنصح باختيار غسول بشرة بقاعدة كريمية ليحافظ على ترطيب البشرة، وحمايتها من تأثير برودة الجو.

2- استخدام مُقشر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة:
مُقشر البشرة سلاح ذو حدين فمع الإفراط في الإستخدام قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

وينصح الخبراء باختيار مقشر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة في فصل الخريف والشتاء، أو عمل مقشر منزلي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت زيتون إلى 1/2 كوب من السكر، وقطرات من عصير الليمون واستخدام الخليط في تدليك البشرة المبللة لمدة 3 دقائق، ويُشطف بالماء الفاتر، ثم الماء البارد ويُكرر الماسك مرتين في الأسبوع.





3- ترطيب البشرة بصورة يومية:
استخدمي المرطب بصورة يومية، واستبدلي اللوشن المرطب بالكريم المرطب والذي يُكوّن حاجز مضاعف للإحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة.

إذا كانت بشرتك جافة يفضل اختيار الكريمات المرطبة بخلاصة زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا لقدرتهم الفائقة على اختراق طبقات الجلد، وترطيب البشرة من الداخل. كما يُنصح باستخدام كبسولات فيتامين E موضعياً لترطيب مضاعف، وحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

وللحصول على نتائج رائعة يُفضل ترطيب البشرة بعد الإستحمام مباشرةً، كما ينصح باستخدام المرطب قبل النوم لأقصى استفادة ممكنة.

4- مرطب الشفاة:
استعدي لتأثير الشتاء على شفاهك وداومي على استخدام مرطب الشفاة بصورة يومية في الخريف، ويُنصح بتقشير الشفاة مرتين في الأسبوع باستخدام فرشاة الأسنان، أو باستخدام قليل من السكر مع الفازلين وتُشطف بالماء الفاتر، ثم يتبع بمرطب الشفاة.

كما يُنصح باستخدام الفازلين، أو مرطبات الشفاة التي تحتوي على الفازلين والتي تحتفظ بالرطوبة داخل الجلد ليبقى رطباً لفترة أطول.

5- العناية باليدين وترطيبهما:
اليدين من اكثر أعضاء الجسم التي تتعرض للعديد من المؤثرات الخارجية التي عادةً ما تتسبب في جفافها وخشونتها، احرصي على استخدام الكريم المرطب يومياً، ويُنصح باستخدام قليل من الجليسرين المضاف إليه قطرات من عصير الليمون، أو الجليسرين المخفف بالماء.

6- واقي الشمس:
قد لا تكون أشعة الشمس بنفس قوتها في فصلي الشتاء والخريف إلا أن ذلك لا يعني الخروج في النهار بدون واقي للشمس، استخدمي واقي الشمس بصورة يومية كما يمكن استخدام كريم النهار المرطب بمعامل الحماية.

7- العناية بالقدمين:
تشققات الكعبين، وخشونتها هي المشكلة الأكبر في الخريف والشتاء، والتي يمكن الإستعداد لها والوقاية منها باستخدام مرطب قوي وارتداء جوارب قطنية قبل النوم ،مع تقشير الكعبين باستخدام مُقشر قوي او باستخدام الحجر الطبي مرتين أسبوعياً.

فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف

فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف




إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف

رد: فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف

شكرا حبيبتي عالطرح الجميل
#4

افتراضي رد: فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف

مشكورة
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
طرق العنايه بالبشره في فصل الخريف حياه الروح 5 العناية بالبشرة
العناية بالشعر i miss you العناية بالشعر
خطوات العناية بالبشرة في الشتاء, كيفية العناية بالبشرة في الشتاء, طرق العناية بالبشرة في الشتاء العدولة هدير العناية بالبشرة
العناية بالبشرة مفيد جدااااااااااااا داليا اللقانى العناية بالبشرة
العناية بالبشرة في فصل الخريف ريموووو العناية بالبشرة


الساعة الآن 05:33 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل