أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د

قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د


يعد اختبار الدم لقياس كمية فيتامين د في الدم هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت تحصل على ما يكفي من فيتامين د أم لا. ويسمى اختبار الدم الذي تحتاجه اختبار الدم 25(OH)D .
يمكنك الحصول على فحص دم لدى أطبائك أو يمكنك إجراء اختبار في المنزل أو إجراء اختبار في المختبر. يجب أن تعطيك كل طرق الاختبار هذه نتائج دقيقة.
ستوضح نتائج الفحوصات ما إذا كنت تحصل على كمية كافية من فيتامين د أم لا ، وما إذا كنت ستحتاج إلى تناول المكملات الغذائية أو تعريض بشرتك للشمس أكثر. تنصح المنظمات المختلفة في الولايات المتحدة بمستويات مختلفة مثالية من فيتامين د. يقترح المجلس أن مستوى فيتامين (د) 50 نانوغرام / مل هو المستوى المثالي للاستهداف.


قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د


طرق الحصول على اختبار فيتامين د

1- اطلب من طبيبك الحصول على اختبار فيتامين د

كن محددا واطلب من طبيبك اجراء اختبار 25(OH)D ، هناك نوع آخر من اختبارات الدم لفيتامين د يسمى 1,25(OH)₂D ، ولكن 25(OH)D هو الاختبار الوحيد الذي يخبرك إذا كان لديك كمية كافية من فيتامين د .
2- اطلب الاختبار المنزلي

يتم إرسال هذه الاختبارات إلى منزلك. الذي يتم عن طريق وخز إصبعك ووضع قطرة من الدم على بعض الورق النشاف. يمكنك إرسال الورقة إلى مختبر ليتم اختباره. أدوات الاختبار في المنزل هي خيار مناسب لأولئك الذين يفضلون إجراء اختبار فيتامين (د) في راحة منازلهم. يقوم مجلس فيتامين (د) ببيع أكثر طقم اختبار 25 (OH) D متوفر في المنزل متوفر في الولايات المتحدة.
3- اطلب اختبارا عبر الانترنت وانجز عمل الدم في المختبر





في الولايات المتحدة ، هناك عدد قليل من المواقع التي تقوم فيها بشراء اختبار فيتامين (د) في المنزل عبر الإنترنت ، ثم تحضر المختبر الأقرب إليك. هذه الاختبارات هي أكثر تكلفة من اختبارات في المنزل.
قراءة نتائج اختبار فيتامين د

عندما تحصل على نتائج الاختبار الخاصة بك سترى عددا في وحدات من نانوغرام / مل أو ng/ml ، على سبيل المثال ، 50 نانوغرام / مل – 50 ng/ml. هذه هي الوحدات التي يستخدمها المهنيون الصحيون في الولايات المتحدة. في مكان آخر في العالم ، يتم إعطاء نتائج فحص الدم بالفيتامين د بوحدات nmol / l.
لتحويل نتيجة اختبار تم قياسها بـ nmol / l إلى واحد تم قياسه بـ ng / ml ، قم بقسمة عدد nmol / l على 2.5. على سبيل المثال ، 50 نانومول / لتر – nmol/l هو نفسه 20 نانوغرام / مل – ng/ml (50 ÷ 2.5).
لتحويل نتيجة اختبار تقاس بـ ng / ml إلى قياس واحد في nmol / l ، اضرب رقم ng / ml بمقدار 2.5. على سبيل المثال ، 20 نانوغرام / مل هو نفسه 50 نانومول / لتر (20 × 2.5).
هذه هي النطاقات التي تستخدمها المنظمات المختلفة في الولايات المتحدة لتقول ما إذا كنت تعاني من نقص شديد في فيتامين (د) (نقص) ، أو نقص فيتامين (د) (غير كاف) أو ما إذا كنت تحصل على ما يكفي من فيتامين د (كافية) .
يقترح مجلس فيتامين (د) أن مستوى 50 نانوغرام / مل – ng/ml هو المستوى المثالي للاستهداف ، . وهذا هو السبب في أن المجلس يوصي بأن يأخذ الكبار 5000 وحدة دولية من فيتامين د يومياً من أجل الوصول إلى هذا المستوى والبقاء فيه.
توصي جمعية الغدد الصماء بتناول مكمّل فيتامين (د) من حوالي 2000 وحدة دولية في اليوم للوصول إلى مستوى أعلى من 30 نانوغرام / مل. هذا ما توصي به جمعية الغدد الصماء كمستوى مثالي يهدف إلى تحقيقه. وأخيرًا ، يوصي مجلس الغذاء والتغذية بـ 600 وحدة دولية / يوم من مكملات فيتامين د لأنهم يعتقدون أن 20 نانوغرام / مل هو المستوى المثالي الذي يهدف إلى تحقيقه.


قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د

بارك الله فيكِ وافادك
إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د

تسلم الايادي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د

جزاك الله خيرا يا حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : نور الأصيل
#5

افتراضي رد: قراءة نتيجة تحليل فيتامين د,طرق الحصول على اختبار فيتامين د

مشكورة ياقمر

إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الفيتــــامينــــــــات Vitamins احمر شفايف العيادة الطبية
نقص فيتامين ب 12 هل هناك خطورة من نقصه؟ ام مالك وميرنا العيادة النسائية
اعراض نقص فيتامين دال وماهي مصادر فيتامين د حياه الروح 5 العيادة الطبية
اهمية فيتامين سي للحامل ضرورة تناول فيتامين سي للحامل لولو حبيب روحي مرحلة الحمل والولاده
الدليل الكامل لفوائد فيتامين «d» لصحة الجسم اماني 2011 العيادة الطبية


الساعة الآن 01:57 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل