أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=374248
631 9
#1

منقول المرحلة الملكية

((بسم الله الرحمن الرحيم))


ماذا تعرف عن المرحلة الملكية التي يعيشها الإنسان ؟!

هناك مرحلة في الحياة تسمى المرحلة الملكية !
:


عندما تصل لهذه المرحلة من حياتك لن تكون مضطراً فيها لتقديم الأدلة والإثباتات للآخرين أنهم على خطأ. فإذا كذب أحدهم عليك خلال هذه المرحلة ستتركه يكمل كذبته ولن تقوم أبداً بإشعاره بأنك كشفت أمره بل على العكس تماما ستستمتع وتتلذذ بالسماع إلى أكاذيبه وستصل إلى مرحلة بأنك لن تستطيع إصلاح ما أفسده الآخرون أو إصلاح هذا الكون وستتوصل إلى قناعة تامة بأن الجاهل سيبقى جاهلا حتى لو تحصل على مزيد من الثقافة في حياته والغبي سيبقى غبياً إلى نهايته حياته.

وفي هذه المرحلة ستلقي خلفك كل مشاكلك وأحزانك والأمور التي تعكر مزاجك وستستمر في حياتك وستبقى تفكر في الأشياء التي تضايقك من وقت إلى آخر لكن بشكل اقل بكثير. ستسير في الشوارع أميرا وملكا تكسوك حلة من الابتسامات الساخرة وأنت ترى الناس تتغير وتغير من جلدها وتنافق وتتقاتل وتتعارك وتمارس الألاعيب والخدع على بعضها البعض من أجل أشياء تافهة لا قيمة لها في هذه الحياة.


ستدرك حينها بأن الفرح لا يدوم أبدا والحزن كذلك، وسيزيد من إيمانك بالعناية الإلهية ومع مرور الأيام ستصل إلى قناعة تامة بأن الخير هو فيما اختار الله لك.فإن وصلت في يوم من الأيام إلى هذه المرحلة فدع نفسك على ما هي عليه ولا تحاول أبدا أن تغير من ذاتك، حينها ستكون أنت ملكاً على ذاتك ونفسك وستكون وصلت إلى مرحلة من النضج والوعي والاطمئنان الداخلي.


كلما مرت بنا الأيام وتقدمنا في العمر زاد وعينا في هذه الحياة ونضجت أفكارنا وازداد رشدنا وستدرك أنك إذا ما لبست قطعة ملابس بثمن (500) أو (5000) فان الحياة لن يتغير فيها شيء وإذا لبست ساعة يد ثمنها (20) دولارا أو (20000) دولاراً فإنها ستعطي الوقت نفسه، وكذلك إذا ما أقمت في بيت مساحته (100) متر مربع أو (5000) متر مربع فان مستوى الشعور بالوحدة لن يتغير.

ستدرك بلا تردد بأن السعادة لا تكمن في الأمور المادية أبداً فإذا ما ركبت طائرة في الدرجة الأولى أو الدرجة السياحية فانك ستصل لوجهتك في الوقت المطلوب ولن يكون هناك أي اختلاف في الدرجة التي اتخذتها.

لذلك عليكم أن لا تشجعوا أبناءكم بأن الغنى غاية بل علموهم الورع والعلم وحب الآخرين، ولا تجعلوا حياتهم محصورة في الجانب المادي فإذا ما كبروا سينظرون إلى القيمة الكامنة في الأشياء لا في ثمنها المادي.


وها هي الحياة تمر بسرعة الريح المخيفة فما إن أضع رأسي على الوسادة إلا ويشرق نور فجر جديد وما اصحوا من نومي و إلا ويحين موعد رقودي للفراش مرة أخرى، تسير بنا الحياة ولا تتوقف أبداً وأقول في ذاتي بأن السعيد من أسعد ذاته بالرضا والقناعة وأسعد الآخرين بحسن معاملتهم والإحسان إليهم وملأ يومه ويوم الآخرين بالأعمال الطيبة.





الأحداث تمر من أمامنا والأموات يموتون أمام أعيننا والموت لا يستثني أحداً فالتزموا الخير والرضا والإحسان للآخرين وحافظوا على من يمنحوكم الحب وأحبوا بعضكم بعضاً وابتسموا للمارة في الطرقات وانشروا السعادة أينما حللتم، علقوا قلوبكم لما بعد الحياة فالدنيا لا تدوم لأحد ولو دامت لغيركم ما وصلت إليكم
منقول



#2

افتراضي رد: المرحلة الملكية

نعم كلام صحيح اللهم اهدنا وارضى عنا
جزاكِ الله خيرا وفتح عليكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: المرحلة الملكية

ممتاز تسلم ايديك يا قمر

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: المرحلة الملكية

جزاكي الله خيرا
#5

افتراضي رد: المرحلة الملكية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hanca
جزاكي الله خيرا
وإياك عزيزتي

#6

افتراضي رد: المرحلة الملكية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العدولة هدير
ممتاز تسلم ايديك يا قمر
شكرا يا عسل

#7

افتراضي رد: المرحلة الملكية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أمة الله
نعم كلام صحيح اللهم اهدنا وارضى عنا
جزاكِ الله خيرا وفتح عليكِ
وإياك آمين

#8

افتراضي رد: المرحلة الملكية


#9

افتراضي رد: المرحلة الملكية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasha_5
شكراً يا عسل

#10

افتراضي رد: المرحلة الملكية

الف شكر على الطرح الراقي
بارك الله فيكي

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
شرح قواعد اللغة الانجليزية – حروف الهجاء والضمائر حنين الروح123 اللغة الانجليزية English
الكنافة الملكية من مطبخ مايا علي, الكنافة الملكية لرمضان 2024 مايا علي من مطبخي
منحة تنمية بشرية برعاية المؤسسة الملكية للتدريب والإستشارات وردة بيضة سوق عدلات النسائي العام
متاحف مصر ,المتحف المصري,متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية,متحف محمد محمود خليل الملكة نفرتيتي عدلات للسياحة والسفر والرحلات
صور المراكب الملكية صمت الورود صور x صور


الساعة الآن 04:42 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل