أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=374714
289 1
#1

افتراضي سر السعادة

يروى انه كان هناك ملك عظيم
يعيش فى مدينتة و قصرة الكبير المزين بجميع انواع الزينة و افخمها و كان لدية من المال و الذهب ما لا يعد ولا يحصى و كان جميع افراد حاشيته يحسدونه على ثرائة و على كثرة اموالة و سعادتة و لكن الحقيقة ان هذا الملك على الرغم من كل ثروتة و اموالة كان تعيسا من داخله لا يشعر بالسعادة قط فى يومية يعيش وحيدا تعيسا يبكى ولا احد يشعر به . فاستدعى هذا الملك حكيما كان يستشيره فى جميع امور حكمة و فكر ان يجد لديه حل مشكلته و بالفعل جاء هذا الحكيم و شكى له الملك تعاسته و سوء وضعه و احوالة و كيفية التخلص من هذا الاحباط و التعاسة التى تملئ قصرة و ماذا عليه ان يفعل حتى يشعر بالسعادة الحقيقية يوما .





اجابة الحكيم ان هناك دواء واحدا للتعاسة و هو ان تنام جلالتك لمدة ليلة واحدة بقميص رجل سعيد . انتشر الرسل فى جميع انحاء المملكة يبحثون عن رجل سعيد و لكن كان الجميع لدية سببا للتعاسة فهذا فقير ليس لدية مال وهذا ليس لدية اولاد وغيرها من اسباب التعاسة و فى النهاية وجدوا متسولا يجلس مبتسما ومصليا لله عز و جل فى جانب الطريق و عندما سألوه عن حاله قال لهم انه رجلا سعيدا بفضل الله سبحانه و تعالى ولا ينقصه اى شئ تعجب الجميع من امره و لكنهم اخبروه انهم يريدون ان ياخذو قميصه حتى ينام به الملك ليلة كاملة فتصبيهم سعادة منه و سوف يقدم له الملك مقابل ذلك مبلغ كبير جدا من المال . ضحك الفقير و اجاب انا اسف لا استطيع ان اقدم اى شئ للملك لاننى ليس لدى قميص ولا اى ثياب الا تلاحظون ذلك ؟

العبرة من القصة : السعادة لا تاتى مما تملكة بل السعادة هى مقدار الرضى و السلام الذى تحمله فى قلبك .. السلام الذى من الله عز و جل .. السلام الذى لا يمنحك اياه احد الا الله .






#2

افتراضي رد: سر السعادة

قصة جميلة عزيزتي
أرجو أن تزيلي النقاط من الهاء
وأظن أن القسم المناسب له المنتدى الأدبي

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
طرق أكيدة للعثور على السعادة اماني 2011 العيادة النفسية والتنمية البشرية
هذه أسباب السعادة انا دلوعة اوووى العيادة النفسية والتنمية البشرية
ما هي السعادة عرين منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
رسالة إلي الباحثين عن السعادة بحلم بالفرحة المنتدي الاسلامي العام
عبارات عن السعادة 2024- شعر عن السعادة-كلام جميل عن السعادة- خواطر عن السعداء - صور عن السعادة وله المنتدي الادبي


الساعة الآن 01:39 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل