أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس
وصفات للشعر الدهني

وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني
وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني
يصبح الشعر دهنياً نتيجةً لفرط نشاط الغدد الدهنية التي تتصل بجذور الشعر وتمده بالزيت، ومن أهم الأعراض التي تدل على أن الشعر دهني: تواجد القشرة بشكلٍ كبير في فروة الرأس بحيث يكون لونها مصفرّاً، وتكون ذات ملمس زيتي إضافةً إلى سرعة اتساخ الشعر. توجد هناك العديد من المستحضرات التي تعالج الشعر الدهني من الخارج فقط، دون أن تنهي مشكلة زيادة نشاط الغدد الدهنية، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر بعض العوامل المسببة لزيادة دهنية الشعر، وبعض الحلول الطبيعية لعلاج هذه المشكلة المزعجة.
عوامل زيادة دهنية الشعر من عوامل زيادة دهنية الشعرما يلي:
نسيج الشعر:

من الجدير بالذكر بأن الشعر الخشن والمجعد أقل دهنية من الشعر الخفيف والأملس، حيث إنّ لكل بصيلة شعر موجودة على فروة الرأس ثلاث غدد دهنية تعمل على حمايتها، ولكي تصل قطرات الدهون إلى بصيلة الشعر المجعد فإنها تقطع مساراً طويلاً ومتعرجاً لذلك لا تصله كمية كبيرة من الدهون على عكس الشعر الخفيف والناعم.
الوراثة:
إذا كان أحد الوالدين يمتلك شعراً دهنياً فمن المحتمل أن يمتلك الأبناء نفس نوعية الشعر.
التغيرات الهرمونية:
الشعر الدهني لدى الفتيات يُعتبر علامة من العلامات الأخرى التي تظهر في سن المراهقة، كالشعر الزائد، وظهور الحبوب، لكن سرعان ما تُحل هذه المشكلة أثناء عودة التوازن الهرموني لجسم الفتاة، أما بالنسبة للنساء البالغات فإن الشعر الدهني ينتج عند استخدام أدوية منع الحمل أو حدوث الدورة الشهرية.
الهرمونات المستخدمة في تكبير العضلات:
__وزيادة كتلة الجسم والتي يستعملها الأشخاص المهتمون برياضة كمال الأجسام تؤدي إلى زيادة دهنية الشعر.
طرالشعر الدهني هو الشعر المتواجد في فروة رأس تعاني من زيادة إفرازات الدهون فيها، مع العلم أن جميع فروات الرأس تقوم بإفراز درجة ما من الدهنية للحفاظ على نضارة وتغذية بصيلات الشعر،
_الشعر الدهني هو الأكثر عرضة للعديد من المشكلات نتيجة لتراكم الأتربة والشوائب والتي تتسبب في ظهور قشرة الرأس وتقصف النهايات. وعلى الرغم من توافر العديد من المستحضرات التجميلية المخصصة للشعر الدهني، إلا أن هناك بعض القواعد الأساسية التي لا بد من اتباعها للحفاظ على صحة الشعر وتجنب مشكلاته.
إليكِ أهم القواعد الأساسية وخطوات العناية بالشعر الدهني.
1- اختاري الشامبو المناسب للشعر الدهني
إن كنت تعانين من مشكلات الشعر الدهني، اختاري أنواع الشامبو المخصصة له كي تتمكن من إزالة بقايا الإفرازات الدهنية والزيوت الزائدة على فروة الرأس. كما ينصح أيضًا باختيار بلسم مغذي لترطيب وتغذية

خصلات الشعر وتنعيمها.
عند استخدام الشامبو على شعرك الدهني، تأكدي من تدليك فرة الرأس جيدًا، تلك الخطوة هي الأهم للحفاظ على فروة رأس نظيفة خالية من الأتربة والشوائب. اختاري أنواع الشامبو مع معامل حموضة pH أقل من 4.5.
2- شطف الشعر جيدًا
بعد غسيل الشعر، احرصي على شطفه جيدًا للتخلص من أي بقايا أو أتربة عالقة. فقد تتسبب بقايا الشامبو أو أي من منتجات العناية بالشعر في تحفيز إفراز الزيوت على فروة الرأس.
3- لا تستخدمي الشامبو يوميًا
مع تراكم الزيوت، الأتربة والشوائب على فروة الرأس، يحتاج الشعر الدهني للتنظيف الجيد. احرصي على استخدام الشامبو لغسيل شعرك الدهني يوم بعد يوم للحفاظ على نظافة وانتعاش فروة الرأس. قومي بفرك فروة الرأس برفق باستخدام أصابعك للتخلص من أي رواسب.
4- حضري حمام الزيت مرة أسبوعيًا
تلعب الزيوت الطبيعية دور فعّال في العناية بالشعر. اخلطي زيت جوز الهند مع زيت اللوز، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، واستخدمي الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر. يترك لمدة ساعة واحدة، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو. يساعد ذلك على تغذية وترطيب الشعر وفروة الرأس أيضًا.
5- استخدمي البلسم بحرص لشعرك الدهني
ينصح باستخدام أنواع البلسم على أطراف الشعر المعرضة للجفاف، أما بالنسبة للشعر الدهني فلا يحتاج لاستخدام البلسم. حيث يمد البلسم الشعر بالعناصر المرطبة والمغذية، والتي قد تتضمن نسبة من الزيوت.
6- تجنبي أنواع السيروم
يتميز الشعر الدهني بلمعان طبيعي، فلا يحتاج لاستخدام أنواع السيروم. تجنبي استخدام مثل تلك المنتجات لتجنب إفراز المزيد من الزيوت.
7- تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر
تمشيط الشعر يزيد من إفراز الزيوت داخل فروة الرأس ويساعد على انتشارها بين خصلات الشعر. لذا، لا ينصح بتمشيط الشعر الدهني لأكثر من مرة واحدة يوميًا.
8- الخل وعصير الليمون لشطف الشعر
من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة على فروة الرأس هي استخدام الخل المخفف أو عصير الليمون. بعد استخدام الشامبو، قومي بشطف الشعر في المرة الأخيرة مع الخل المخفف، أضيفي 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض أو عصير ليمونة كبيرة إلى كوب من الماء.
9- تناولي المأكولات الصحية
لتجنب مشكلات الشعر الدهني، تأكدي من عدم تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة قدر الإمكان. تذكري جيدًا أن ما تأكلينه ينعكس بالتأكيد على صحة شعرك. مع تناول الأطعمة الغنية بالدهون، قد تسوء حالة فروة الرأس، حيث يؤدي ذلك لزيادة إفراز الدهون. بدلًا من ذلك، تناولي المأكولات الصحية الغنية بالخضروات والفواكه الطازجة. احرصي على إدراج اللوز، التمر، الزبيب والتوت لنظامك الغذائي. وأيضًا، استبدلي العصائر الطبيعية بدلًا من العصائر المحلاة والمشروبات الغازية.
10- شرب كميات وفيرة من الماء

الماء من العناصر الحيوية لإزالة السموم المتراكمة خارج الجسم. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

__________________________________________________________________________

وصفات طبيعية للشعر الدهني ,

كما قلناالشعر الدهني من أصعب أنواع الشعر في التعامل خاصة في فصل الصيف لكثرة أفراز الدهون في الشعر مما يتسبب في سد مسام الشعر والعمل علي تساقط الشعر وهيشانه نتيجة لكثرة غسيل الشعر للتخلص من الدهون الزائدة به لذا احرصي علي أستخدام الوصفات الطبيعية التي تقلل من نسبة الدهون بشعرك حتي تتلافي العديد من المشكلات

بســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الله
وصفات طبيعية للشعر الدهني
وصفة النعناع
وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

يعد النعناع من العناصر الفعالة فى علاج فروة الرأس الدهنية بفضل خصائصه القابضة المثالية لإزالة الزيوت الزائدة. ولعمل الوصفة نغلى حفنة من أوراق النعناع مع كأس من الماء لمدة 15 دقيقة ثم نترك الخليط يبرد ونمزجه بالشامبو العادى ونطبقه على الشعر. نترك الخليط 15 دقيقة أخرى على الشعر ثم نغسله بالماء.
الموز والنشا
وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

المكونات :-موزتين – معلقتين من النشا.
طريقة الاستخدام
قومي بوضع موزتين في الخلاط وبعد ذلك قوم بتصفيته جيدا وضعي عليه معلقتين من النشا وقلبهم جيدا حتي تحصل علي ماسك يسهل فرده وبعد ذلك قومي بتقسيم شعرك الي خصلات وبواسطة فرشاة قومي بتوزيع الماسك علي الشعر من الجذور وحتي الأطراف واتركيه لمدة ساعتين علي الشعر وبعدها قومي بعمل مساج للشعر وبعدها قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبي كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول علي شعر صحي ولامع حيث يساعد النشا علي امتصاص الدهون .
وصفة بيكربونات الصوديوم مع الماء

وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

من المعروف عن بيكربونات الصوديوم قدرتها على امتصاص الزيوت مما يجعلها مفيدة للشعر الدهنى. ولتحضير هذه الوصفة تحتاجى إلى 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وكوب ماء. تخلطى بيكربونات الصوديوم بالقليل من الماء لعمل عجينة سميكة وتطبقيها على الشعر الرطب لمدة 10 دقائق ثم تغسلى الشعر بالماء الدافئ. ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع.
خل التفاح والخميرة

المكونات:- 5 معالق من خل التفاح – معلقتين من الخميرة البيرة.
طريقة الاستخدام
قومي بمزج 5 معالق من خل التفاح مع معلقتين من الخميرة البيرة وقومي بعد ذلك بتقسيم الشعر الي الخصلات وبعدها قومي بوضع البونيه علي الشعر واتركيه لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي كرري الوصفة مرتين أسبوعبا لمدة شهر واحد فقط حتي تحصلي علي نتيجة مذهلة .
ماسك الليمون واللبن السائل

المكونات:-3 معالق من عصير الليمون – معالق من اللبن البودر – 4 معالق من اللبن السائل.
طريقة الإستخدام
3 معالق من عصير الليمون مع 5 معالق من اللبن البودر مع 4 معالق من اللبن السائل وامزجيهم جيدا حتي تحصلي علي سائل لين يسهل فرده علي الشعر وبعدها قومي بتقسيم شعرك الي خصلات وتوزيع الماسك عليه وضعي عليه البونيه واتركيه لمدة اربع ساعات وبعدها قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبي كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر حتي تحصلي نتيجة مرضية .
ماسك بودرة الأطفال وزيت الأرجان

المكونات :- 5 معالق من بودرة الأطفال – 3 معالق من زيت الأرجان.
طريقة الأستخدام
قومي بمزج 6 معالق من بودرة الأطفال مع 3 معالق من زيت الأرجان وقلبيهم جيدا حتي تمام التجانس وبواسطة فرشاة الصبعة قومي بوضعها علي الشعر من الجذور وحتي الأطراف وبعدها قومي بوضع البونيه علي شعرك واتركيه لمدة 5 ساعات علي الأقل وبعدها قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو المخصص لنوع شعرك كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول علي نتائج مذهلة فهي تعمل علي أمتصاص الدهون الموجودة بالشعر الدهني بنسبة كبيرة وتساعد علي ترميمه وعلاجه من المشاكل التي يعاني منها وذلك في وقت قصير .
ماسك بياض البيض

المكونات :- 4 معالق من بياض البيض – 3 معالق من خل التفاح.
طريقة الإستخدام
قومي بمزج 4 معالق من بياض البيض مع 3 معالق من خل التفاح الأحمر وامزجيهم جيدا وبواسطة فرشاة الصبغة وزعي اماسك جيدا وضعي عليه البونيه واتركيه لمدة 5 ساعات وبعدها قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي كرري الصوفة مرتين أسبوعيا لتقليل نسبة الدهون التي يفرزها الشعر حتي لا تسد مسام شعرك مما يتسبب في تساقطه وهيشانه وعدم وصول الغذاء الصحيح له .
يعيش أصحاب الشعر الدهنى معركة يومية للحفاظ على شعرهن خاصة خلال فصل الصيف حيث تتضاعف مشاكل الشعر الدهنى مع الزيوت الزائدة والعرق والقشرة التى تتطور مع الوقت إلى التهابات فى فروة الرأس.




ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس.
وصفة عصير الليمون
يقدم عصير الليمون حلاً للعديد من مشاكل الشعر والجلد لأنه غنى بالفيتامينات والمحتوى المعدنى كما أن طبيعته الحمضية تساعد على منع إنتاج الزهم الزائد بفروة الرأس.

وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

ويمكنك استخدام عصير ليمونتين مع كوبين ماء وخلطهما ثم تدليك فروة الرأس والشعر بهما
وتركه لمدة 5 دقائق. بعدها نغسل الرأس بالماء الفاتر ونكرر هذا العلاج مرتين فى الأسبوع.

وصفة الشاى

وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

يحتوى الشاى على مادة قابضة اسمها حمض التانيك التى تقلل من إنتاج الزيت الإضافى على فروة الرأس. ولاستخدامه نحضر ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاى مع كوب ماء ونغليهما معًا ثم نتركه يبرد حتى يصبح فى درجة حرارة الغرفة. نصب الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نغسله بشامبو خفيف.
حفظكم الله بحفظه ووفقكم لخير الدنيا والآخرة
وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني
بحث من عملي
وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

رد: وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وصفات للشعر الدهني

يسلموااا
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فروة الرأس تتخلص دائمًا من الخلايا الميتة جنبك على طول خلينى العناية بالشعر
كيفية إستخدام البيض للشعر, لماذا يعد البيض جيد للشعر,طرق إستخدام البيض للشعر العدولة هدير العناية بالشعر
موسوعه كامله من الالف للياء عن العنايه المتكامله للشعر Marwa El-shazly العناية بالشعر
لديك مشكلة و تبحث عن حل تفضل هنا الموسوعة الشاملة للشعر.... أرجو التثبيت فتاة أنيقة الارشيف والمواضيع المكررة
سقوط الشعر معلومات عن تساقط الشعر هبه شلبي العناية بالشعر


الساعة الآن 01:59 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل