أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل


شد ترهلات البطن بعد الولادة
تظهر تغيّرات كثيرةٌ على جسم الحامل بعد الولادة مثل: علامات تمدد البشرة، وترهل الجلد مما يسبب لها الإحباط النفسيّ، ويختلف الوقت المستغرق في التخلّص من هذه التغيّرات بحسب عدة عوامل، مثل: كمية الوزن المكتسب أثناء فترة الحمل، والعوامل الوراثية، وغيرها من العوامل.

طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل






طرق لشد ترهلات البطن بعد الولادة
يمكن التخفيف من آثار الترهلات من خلال اتباع بعض الطرق الصحية والبسيطة، والتي سنذكرها فيما يلي:
  • التدليك بالزيوت: إنَّ تدليك الجلد بالزيوت المغذية من مرةٍ إلى ثلاث مراتٍ في الأسبوع يزيد تدفّق الدورة الدموية فيه، ويحافظ على ترطيبه، ويشد الجلد ويحافظ على نسيجه الطبيعي، وتستخدم بعض الزيوت مثل: زيت الزيتون الدافئ، أو زيت جوز الهند على الجلد المترهل من خلال تدليكه بها، أو يمكن تحضير مزيجٍ من زيت التدليك الخاص من خلال مزج بضع قطرات من زيت النعناع، أو زيت الخزامى إلى ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز البكر ودهنه على البطن.
  • هلام الألوفيرا: تحتوي نبتة الألوفيرا على خصائص طبيعية تشد الجلد وتبقيه ناعماً ومرطباً؛ إذ تعمل مادة الماليلك الموجودة فيها على التحسين من مرونة الجلد، ويُستخدم هلام الألوفيرا من خلال وضعه مباشرةً على الجلد، وتركه من خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، ثمَّ يغسل بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة مرةً واحدة في اليوم.
  • ماء الورد: يعتبر دهن الجلد بماء الورد من أسهل الطرق المتبعة لشدّه من الترهلات؛ لأنه يحتوي على خصائصَ قابضة للبشرة، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة تألقاً ونضارةً ويجعله متوهجاً، ويستخدم ماء الورد عن طريق خلط كوب منه مع ملعقةٍ كبيرة من كلٍ من عصير الليمون وزيت اللوز، ثمَّ تدليك الجلد المترهّل بالمزيج لعدة مراتٍ في الأسبوع.
  • التقشير: يفيد تقشير البشرة على شدِه؛ وذلكَ لأنه يُحفز على إنتاج الكولاجين في الجلد، ويحسن مرونة البشرة، كما أنه يساعد في زيادة الدورة الدموية فيها، ويمكن تقشير الجلد في منطقة البطن من خلال فركه بالليفة أثناء الاستحمام.
نصائح لشد ترهلات الجلد بعد الولادة

يمكن اتباع النصائح التالية للتخفيف من مشكلة ترهّل البطن.
  • إنقاص الوزن ببطء: يجب التركيز على فقدان الوزن بشكلٍ بطيءٍ أي بمعدّل نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام أسبوعياً، وذلك لإعطاء الجلد الفرصة الكافية للتعافي واستعادة مرونته، وتجنّب اتباع الأنظمة الغذائية لخفض الوزن بشكلٍ سريع؛ لأنَّها لا تعطي الوقت الكافي للجلد لاستعادة مرونته، وبالتالي تتفاقم مشكلة ترهّل الجلد.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: ينصح باتباع التمارين الرياضية الخفيفة بعد الولادة مثل: المشي، أو ممارسة اليوغا، وتمارين القرفصاء، والتركيز على تمارين أكثرَ حدةٍ وقوةً وتركز على منطقة البطن بشكلٍ أكثر بعد استشارة الطبيب مثل: السباحة، وتمارين المعدة.
  • الرضاعة الطبيعية: تعتبر الرضاعة الطبيعية مصدراً صحياً لتغذية الطفل، ولكنها تساعد أيضاً في خسارة الوزن من خلال زيادة معدل حرق السعرات الحراية، الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن بشكلٍ طبيعيّ وسليم.
  • البروتين: يجب التركيز على بناء العضلات في الجسم للحصول على جلدٍ مشدود خالٍ من الترهّل؛ لذا ينصح بتناول البروتين؛ لأنه يساعد في شدِّ البشرة من خلال المساعدة في تكوّن الكولاجين فيها، وتعتمد كمية البروتين الواجب تناولها على عدة عوامل مثل: الطول، والوزن، والجهد المبذول أثناء التمارين الرياضية، أو إذا كانت الأم مرضعةً أم لا، ويتمُّ معرفة ذلك بعد استشارة الطبيب، ومن أهم مصادر البروتين الطبيعية البقول، والدجاج، والكينوا، والأسماك، والتوفو، وحليب الصويا، والبيض.
  • النظام الغذائي: إنَّ اتباع نظام صحي مهمٌ وضروريٌ لترميم الجلد المتأثر من ترهلات البطن؛ إذ يجب تأمين العناصر الغذائية الضرورية لاستعادة مرونة الجلد، والتركيز على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية (أوميغا3)، وفيتامينيّ A وE؛ للتسريع من شفاء الجلد المترهل والحفاظ على مرونته وشد الترهلات بطريقةٍ طبيعية.
  • شرب الماء: يرطب الماء الجلد ويساعد في جعله مشدوداً، ويساعد على حرق السعرات الحرارية بشكلٍ أفضل، ويقلل احتباس السوائل في البطن الأمر الذي يُخفف من مشكلة الترهّل؛ لذا ينصحُ بشرب الماء بانتظام، وشرب المشروبات الصحية مثل: الماء المضاف له عصير الليمون، وتناول الفواكه والخضار الغنية بالماء والتي تساعد على إبقاء البشرة رطبةً ومرنة.
وصفات لشد الجلد المترهل

يمكن اتباع الوصفات المنزلية التالية للتخلّص من ترهلات البطن:
  • وصفة القرفة: من فوائد القرفة أنها تسرّع من إنتاج الكولاجين في الجلد وهي المادة المسؤولة عن إنتاج الخلايا الجلدية الجديدة، ويمكن استخدامها من خلال خلط ملعقةٍ صغيرةٍ منها مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الكركم، ومزجهما مع كمية كافية من زيت الزيتون للحصول على خليطٍ غليظ، ثمَّ إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر أو الملح، وفرك الخليط على البشرة لبضع دقائق، ثمَّ غسله بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  • وصفة ماء الورد: يمزجُ كوب من ماء الورد مع ملعقةٍ صغيرةٍ من كلٍ من عصير الليمون، وماء الهاماميليس، وخمس قطراتٍ من زيت جوز الهند، ثمَ يدهن المزيج ويترك على الجلد لمدّة عشرين دقيقة، ويُشطف، وينصح بتكرار هذه الوصفة عدة مراتٍ في الأسبوع لشدّ البشرة.
طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

بارك الله فيكِ وسلمت يداكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

تسلمين
#4

افتراضي رد: طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

رد: طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#5

افتراضي رد: طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

مشكورة حبيبتي
#6

افتراضي رد: طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

حلو اااااااااااوووووووووووووووووووي
#7

افتراضي رد: طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة,وصفات لشد الجلد المترهل

سلم يديكى الله يعطيك العافيه
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية وردة الاسلام مرحلة الحمل والولاده
أفضل42 طريقة للتخسيس بدون رجيم2024 / نصائح مفيده للرجيم / تخسيس كيوت متل التوت طرق التخسيس وانقاص الوزن
ماهي اسباب و علاج برد البطن و الوقاية منها لولو حبيب روحي العيادة الطبية
أفضل42 طريقة للتخسيس بدون رجيم2024/ خسى من غير ما تحسى2024 دوما لك الحمد الارشيف والمواضيع المكررة
ترهل الجلد بعد الولاده العنايه بالجسم بعد الولاده نصائح للتخلص من ترهلات الجلد ب هبه شلبي مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 05:59 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل