أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله


السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله


السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله

السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله
السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله
السلسلة الغذائية عبارة عن شبكة خطية من الروابط ، و هذه الشبكة الغذائية تبدأ من الكائنات المنتجة (مثل العشب أو الأشجار التي تستخدم شعاع من الشمس لتصنيع طعامها) و تنتهي عند الأنواع المفترسة العليا (مثل الدببة الأشواك أو الحيتان القاتلة) ، و اخرها عند بعض الكائنات (مثل ديدان الأرض أو woodlice و الفطريات أو البكتيريا).

السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله

السلسة الغذائية
– تظهر السلسلة الغذائية أيضًا كيف ترتبط الكائنات الحية ببعضها البعض بالطعام الذي تأكله ، و يمثل كل مستوى من سلسلة الغذاء مستوى تغذويًا مختلفًا ، كما تختلف السلسلة الغذائية عن الشبكة الغذائية ، لأن الشبكة المعقدة للعلاقات التغذوية للحيوانات المختلفة يتم تجميعها و تتبع السلسلة مسارًا خطيًا مباشرًا لحيوان واحد في المرة الواحدة.

– الترابط الطبيعي بين سلاسل الطعام يجعلها شبكة غذائية ، و من المقاييس الشائعة المستخدمة لتحديد بنية التغذية الغذائية طول السلسلة الغذائية ، و في أبسط صورة ، يكون طول السلسلة عبارة عن عدد الروابط بين المستهلك الغذائي و قاعدة الهرم الغذائي ، و يكون متوسط ​​طول السلسلة لشبكة الغذاء بأكملها هو المتوسط ​​الحسابي لأطوال السلاسل في شبكة غذائية.
– و قد تم عرض السلاسل الغذائية لأول مرة من قبل العالم العربي و الفيلسوف الجاحظ في القرن التاسع الميلادي ، و تم نشرها فيما بعد في كتاب نشر في عام 1927 من قبل تشارلز إلتون ، و الذي قدم أيضًا مفهوم الويب الغذائي.

السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله

طول السلسلة الغذائية
– السلاسل الغذائية هي مسارات اتجاهية للطاقة الغذائية أو سلاسل من الروابط التي تبدأ مع الأنواع القاعدية ، مثل المنتجين أو المواد العضوية الدقيقة ، و تنتهي بالكائنات المستهلكة ، كما أن السلسلة الغذائية هي دورة الطاقة.
– طول السلسلة الغذائية متغير مستمر يوفر قياساً لمرور الطاقة و مؤشر للهيكل الإيكولوجي يزيد من قيمة العد بشكل تدريجي من خلال الروابط بطريقة خطية من المستويات الدنيا إلى الأعلى (التغذية).
– غالبًا ما تُستخدم السلاسل الغذائية في النمذجة البيئية (مثل السلسلة الغذائية لثلاث أنواع) ، إنها تجريدات مبسطة للشبكات الغذائية الحقيقية ، و لكنها معقدة في ديناميكياتها و تداعياتها الرياضية.
– قام علماء البيئة بصياغة و اختبار فرضيات تتعلق بطبيعة الأنماط البيئية المرتبطة بطول السلسلة الغذائية ، مثل زيادة الطول المتزايد مع حجم النظام البيئي ، و خفض الطاقة في كل مستوى متتالي ، أو الافتراض بأن أطوال السلسلة الغذائية الطويلة غير مستقرة ، و تلعب دراسات السلسلة الغذائية دوراً هاماً في دراسات التكاثر الأيكولوجي التي تتبع المسارات و التضخم الأحيائي للملوثات البيئية.
– المنتجون مثل النباتات و الكائنات الحية و تستخدم الطاقة الشمسية أو الكيميائية لتجميع الطاقة ، و يجب أن تبدأ جميع سلاسل الطعام مع المنتج ، في أعماق البحار و تركزت سلاسل الغذاء على المنافس الحرارية المائية و توجد التسربات الباردة في غياب ضوء الشمس و المستهلكون هم الكائنات الحية التي تأكل الكائنات الحية الأخرى ، و جميع الكائنات الحية في السلسلة الغذائية ، باستثناء الكائن الحي الأول ، هي مستهلكات.





السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله
نماذج للسلاسل الغذائية

– الفراشة – الطيور الصغيرة – الثعلب
– الجزر – الأرنب – ثعبان – النسر
– الذرة – كتكوت – ثعبان – رجل
– الهندباء – الحلزون – الضفدع – الطيور – الثعلب
– النباتات الميتة – حريش – روبن
– النباتات المتعفنة – الديدان – الطيور – النسر
– الفواكه – الخفافيش – النسور
– الفواكه – القرود – نسر أكل القرد
– العشب – الظبي – النمر – النسر
– العشب – البقر – الرجل
– العشب – الغزلان – النسر
– العشب – ديدان الأرض – الطيور – ثعبان
– العشب – الجندب – الضفدع – الثعبان – النسر
سبحان الله الخالق العظيم اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله

السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: السلسلة الغذائية للحيوانات بالصور سبحان الله

سبحان الله


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الإعجاز العلمي في قيمة اللبن الغذائية لافالانتينا الاعجاز العلمي
المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين جنا حبيبة ماما اكلات للرجيم واطباق صحية
تفسير السلسلة في منام المتزوجة و الحامل و العزباء زاهرة الياياسمين منتدى تفسير الاحلام
خطر المضاعفات الغذائية باللحوم المعلبة وانواع من الجبن dodo modo العيادة الطبية
اسباب ينتج عنها تلف المعلبات الغذائية وفسادها, مظاهر الفساد غير الميكروبية, مظاهر فساد المعلبات الميكروبية العدولة هدير استشارات ونصائح مطبخية


الساعة الآن 06:18 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل