أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي 7 إرشادات فعالة لتجاوز إكتئاب سن اليأس

7 إرشادات فعالة لتجاوز إكتئاب سن اليأس





سن اليأس عند المرأة هو العمر الذي تتخطى فيه الأربعين و تحدث لها فيه مشكلات جسمانية و نفسية متعددة و قد تكون المرأة على علمكِ بما يحدث في هذه الفترة و تظن أنها ستستعد لها و تتجاوزها لكنها لا تستطيع ذلك عندما تصل إليها بشكل فعلي.


7 إرشادات فعالة لتجاوز إكتئاب سن اليأس


و لهذا نقدم إليك هذه الإرشادات كي تتجاوزي الاكتئاب الذي يحدث في سن اليأس :





- إحرصي على تناول الأطعمة التي تحسن المزاج و ترفع مستويات هرمون السعادة في جسمكِ و من أهمها زيت السمك الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية و الأطعمة المعدة بالزيوت الصحية مثل زيت جوز الهند و زيت بذور الكتان و بالطبع الشيكولاتة.



- إحرصي على تناول المشروبات التي تخفف من الإكتئاب مثل الشاي الأخضر لأنه عبارة عن مزيج من الكافين و الثيانين التي تقوم بتحسين المزاج و المواد الكيميائية التي توجد فيه تعبر الحاجز الدماغي الدموي و تخفف من التوتر و تضبط هرموناته في الجسم.


- إحرصي على حضور جلسات الدعم الجماعية و العلاج النفسي التدعيمي لأنها من أكثر الأشياء التي تخفف من التوتر و تساهم في حل كافة المشكلات و الضغوطات الإجتماعية و تساهم كذلك في علاج الأسباب العضوية.


- إحرصي على جعل حياتكِ و حياة أفراد أسرتكِ مشعة بالبهجة و الفرح لأنه عندما يتشارك معكِ أفراد أسرتكِ فإن هذا سيشعركِ بقيمتكِ و بإحساسكِ بالقوة لأنهم يتشاورون معكِ و يدينون لكِ بالجميل على عطائكِ لهم كما ان تبادل الهدايا و العبارات المحبة بينكم ستعمل على تدعيم هذه المشاعر و تقدم لكِ الرعاية النفسية التي تحتاجين إليها.


- إحرصي على الإنتباه لما تتناولينه من أغذية و مشروبات لأن الإكتئاب قد يدفعكِ إلى تناول الطعام بكثرة و يجب عليكِ ألا تستسلمي لهذا الشعور لأنه يجعل مزاجكِ يزداد سوء و هناك بعض الدراسات التي تؤكد على أن تناول الأغذية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تحسن من حالة المزاج و من هذه الأغذية السلمون و التونة و كذلك الحال بالنسبة للأغذية المحتوية على حمض الفوليك مثل السبانخ و الأفوكادو.


- إحرصي على تجربة العلاج الصيني الذي يستخدم الوخز بالإبر فالجسم توجد به حوالي أربع مائة نقطة يمكن أن يتم وخز الإبر فيها و الوخز عندما يتم فإن الجسم يبدأ في إفراز الأندروفين الذي يمنح الإنسان السعادة و الراحة و الإسترخاء لكن لا تجربي ذلك بنفسكِ و أستعيني بأحد الخبراء.


- إحرصي على ممارسة تمرينات التأمل فهي من شأنها أن تخفف من توتركِ و تفرغ من جسمكِ الشحنات السالبة التي تتسبب في إصابتكِ بالإكتئاب.
7 إرشادات فعالة لتجاوز إكتئاب سن اليأس






إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: 7 إرشادات فعالة لتجاوز إكتئاب سن اليأس

تسلم ايدك
#3

افتراضي رد: 7 إرشادات فعالة لتجاوز إكتئاب سن اليأس

جزاكِ الله خيراً
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حكم واقوال عن اليأس, افضل ما قيل عن الياس, عبارت وكلمات عن الياس العدولة هدير حكم واقـوال
إرشادات فعالة لتنمية مهارات طفلكِ جويريه العناية بالطفل
سن اليأس ما هى أعراضه وكيف يمكن التعرف عليه؟ ام نونا العيادة النسائية
أعراض سن اليأس لدى المرأة ,ما هي اعرض سن اليأس لدى المرأة,اعراض ما فوق سن الاربعين جنا حبيبة ماما العيادة النسائية
كيفية التغلب على سن اليأس عند النساء أميرة القصر العيادة النفسية والتنمية البشرية


الساعة الآن 07:48 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل