أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي متعمليش كده في الخطوبه عشان ترتاحي في الجواز

من أجمل لحظات كل فتاة عندما يطرق بابها شاب طالبا يديها وراغبا في إستكمال مسيرة حياته معها ويطلبها لتكون زوجته مدي الحياة ، ما أجملها لحظة تسعد الطرفين ،وتعتبر فترة الخطوبة هامة لكلا الطرفين، فهى الفترة التى يتعرف الرجل و المرأة على بعضهما البعض فيها، والتى يقرران على أساسها مصير علاقتهما، غير أن الطرفين قد يبالغان في تصرفاتهما أثناء هذه الفترة الهامة من حياتهما، فأحياناً تقوم المرأة بالعديد من التصرفات التي قد تؤثر على التوازن في علاقتها مع خطيبها.
6 أخطاء جوهرية ترتكبها المرأة في فترة الخطوبة وطرق تجنبها على النحو التالي:
1- المبالغة بالإهتمام
من الجيد الاهتمام، ولكن ليس المبالغة في ذلك، لا تتصلي به كل ساعة، ولا تتواجدي بقربه كل الوقت، ولا تكوني فضولية وتطلبي منه إخبارك بكل ما حصل معه خلال النهار، وبمن التقى، وما هي أسماؤهم، وكيف تعرف إليهم، وماذا تناول من طعام؟ امنحيه بعض الخصوصية ودعيه يشتاق لك.

2- لا تغيري نفسك من أجله
لا تحبي ما يحب أو تكرهي ما يكره، فلا تقولي إنك تحبين تناول القهوة في الصباح بينما كنت دائما تفضلين تناول عصير البرتقال، ولا تقولي إنك لا تنزعجين من رائحة الدخان إلا إذا كنت بالفعل كذلك، ولا ترتدي اللون الأزرق فقط لأنه يحب هذا اللون عليك، ولا تحبي الموسيقى التي يحبها والأفلام والطعام وتنسي ذوقك الحقيقي في كل ذلك، بكل بساطة لا تكوني هو.

3- لا تكوني سهلة المنال
لا تنفذي كل ما يأمرك به، ولا تقومي بأي شيء يتعارض مع قيمك ومبادئك فقط لإسعاده أو إرضاء كبريائه، ضعي حدودك ودعيه يعلم ما تقبلينه وما ترفضينه.

4- الهلع من الارتباط
عليك أن تعرفي أنه من الطبيعي جداً لك وله الهلع من الارتباط، ويزداد هذا الخوف مع تحديد موعد الزواج وبدء العد العكسي، هل اخترت الشخص المناسب لقضاء بقية حياتي معه؟ هل هذا هو الشخص المناسب ليكون والد أطفالي؟ هل يجب أن أمنح نفسي فرصة أخرى للقاء شخص آخر؟ هل أنا مستعدة للارتباط والزواج والمسؤوليات؟

كل هذه الأسئلة والأفكار طبيعية، وهو أيضاً يفكر بها، وهي لا تدل أبدا على أنكما لم تعودا تتبادلان الحب أو أن شيئاً غير طبيعي يحدث، تجاهلي هذه الأفكار وثقي بقلبك، ولا تأخذي أي قرارات أو تقومي بنقاشات مستندة على هذه الأفكار الطبيعية الخاطئة.

5- وضع حد للأهل
معظم المشاكل في هذه المرحلة سببها الأهل، ضعي حداً لأهلك بطريقة لطيفة، ولا تدعيهم يتدخلون في المشاكل التي تحدث بينك وبين خطيبك، ودعيهم يقلقون حيال الجوانب المادية والإجتماعية، ويشاركونك في كل نقاش أو قرار، أخبريهم أنها حياتك وليست حياتهم، قدري دائماً نصيحتهم التي تستند إلى خبرتهم، وخذي بالاعتبار الأسباب التي قد تجعلهم محقين، ناقشيهم بطريقة ودية وهادئة، واطلبي منهم أن يكونوا مرنين إذا كنت بالفعل تحبينه وتثقين به، واطلبي منهم القلق حيال بعض المسائل وليس الموضوع بكامله.

6- تأثير الآخرين
بعض الأصدقاء قد يؤثرون بشكل سلبي عليك، ويقدمون لك نصائح خاطئة، أو يحاولون تحليل بعض المواقف أو التصرفات، وأحياناً قد يقارنونك أنت وخطيبك بأشخاص آخرين، ويطلقون الأحكام استنادًا على ذلك.
بعض الأصدقاء يمكن الوثوق بهم، ولكن بعضهم تتملكهم الغيرة، لذا كوني حذرة ولا تشاركي معلومات كثيرة عن علاقتك معهم، أو ستواجهين نتائج سلبية سوف تؤثر عليك بالتأكيد.



#2

افتراضي رد: متعمليش كده في الخطوبه عشان ترتاحي في الجواز

عندك حق والله
إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#3

افتراضي رد: متعمليش كده في الخطوبه عشان ترتاحي في الجواز

يسلم مرورك حبيبتي شرفتيني
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فساتين خطوبه فخمه2024,احدث فساتين الخطوبه شيك2024,تصميمات فساتين الخطوبه الفخمه2024 جنا حبيبة ماما فساتين زفاف وخطوبة 2022
مخدات لدبل الخطوبه , مجموعه مخدات روعه لدبل الخطوبه ام طاطو نصائح وترتيبات
فساتين خطوبه اجمل فساتين الخطوبه 2024 موديلات جديده لفساتين الخطوبه الملونه ريموووو فساتين زفاف وخطوبة 2022
هتعملى اية فى اول الجواز....هتلبسى اية؟... ازاى؟. امتى. تعالى اقولك مع ام جنى وبس الثقافة والتوجيهات الزوجية
غلاسه سكر زياده هبه شلبي فرفشة عدلات


الساعة الآن 01:32 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل