أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=377759
1837 1
#1

افتراضي كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك


كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك
كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك

كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك
كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك
نجد البعض يبحث عن أفضل وأقوى مادة للصق البلاستيك بالبلاستيك، وذلك لأن هناك كثير من البلاستيك يتم كسره، سواء في البيوت أو الشركات أو في أي مكان، فالجميع يبحث عن لصق متين لا يسبب تلف البلاستيك
أو كسره مرة أخرى.
لص البلاستيك
يجب أن نقوم ببعض الخطوات التي يجب الالتزام بها عند لصق البلاستيك، لكي يكون اللصق بشكل جيد وهي:
اولا: أن نغسل البلاستيك جيدا من الشحوم والزيوت والاوساخ، ومن الممكن استخدام سوائل التنظيف المنزلية.
ثانيا: نقوم بمسح البلاستيك بالكحول ويكون من النوع المميز وبعد ذلك نقوم بتجفيفه وتركه.
ثالثا: نقوم بفرك سطح البلاستيك وذلك بورق زجاج خشن، لكي يساعد في تثبيت اللاصق على البلاستيك المكسور.
رابعا: نستخدم المواد اللاصقة مثل مادة الإيبوكسي أو أي نوع آخر، ويجب مراعاه التساوي في كمية اللصق على البلاستيك المكسور.
أفضل أنواع غراء للبلاستيك
يكون هناك أنواع كثيرة للصق البلاستيك ، فعند البحث عن أفضل مادة لصق البلاستيك بالبلاستيك، فنجد أن هناك أنواع متعددة وأنواع الغراء كذلك متعددة، فلابد من اختيار أفضل نوع للغراء، لأنه عند الاختيار الخاطئ قد يتلف البلاستيك.
حيث أن هناك بلاستيك رقم 6، هذا يعني أن هذا البلاستيك قابل لإعادة التدوير، ويسمى هذا النوع من البلاستيك بوليستيرين، وبالتالي نوع الغراء المناسب له هو ما يسمى بولي سيمنت، في الوقت الذي يكون معه البلاستيك الغير قابل للتدوير من الممكن استخدام أنواع أخرى مثل غراء إيبوكسي لوكتايت.
تحديد نوع الغراء حسب البلاستيك
قبل البدء في لصق البلاستيك، يجب علينا قراءة الرمز الخاص بنوعه، وذلك حتى لا نفقد الوقت والمجهود والمال بلا داعي ويفك اللصق، ثم نقوم بتحديد نوع الغراء المناسب بعد تحديد الرمز الخاص بالبلاستيك.
فنجد البلاستيك الذي يحمل رقم 2،أو4، أو5 هذا يعني أن المادة الخاصة بصناعة هذا النوع من البلاستيك مصنوعة من البولي إيثيلين، أو من مادة بولي بروبيلين، وكذلك لو البلاستيك به رمز أو علامة HDPE أو LDPE
أو P PأوOMHW.
فيكون في هذا الوضع البلاستيك المشروخ أو المكسور ، نوع من أنواع البلاستيك الصعب أن يلصق، لأنه مصنوع من مادة لو تم كسرها لا تعود كما كانت، ولكن من الممكن أن يستخدم لاصق معين يحمل علامة تجارية معينة، وهو لاصق غراء للبلاستيك اللاكتيت.
_وإذا كان الأمر صعب جداً، فمن الممكن أن نلجأ إلى نوع آخر من اللصق، وهو لاصق سكوتش فولد دي بي 8010، وهو لاصق له علامة تجارية وجيد وقوي.
معجون لحام البلاستيك




حيث نجد أن لحام البلاستيك، يعد من أشهر أنواع اللصق، لأنه يجعل البلاستيك قوي، ويكون عن طريق صهر المواد المكونة للبلاستيك، أو يستخدم معجون اللحام على وجود بعض المواد المساعدة ، وذلك بتسخين بعض المواد للصق.
فنقوم بوضع قطعة من المعدن، وتكون في الغالب قطعة حديدية ساخنة، أو نعمل على تسليط لهب حام باستخدام معدات مخصصة لذلك، على البلاستيك، فتذوب طبقة منه، وبعد ذلك نقوم بالضغط كي تلتصق الطبقة الخارجية والطبقة الأخرى التي نلصق بها.
لاصق بلاستيك قوي
يوجد نوع من أنواع اللاصق القوي وهو لاصق بايسون الشفاف لصق البلاستيك، فهذا النوع ينفع ويصلح للصق البلاستيك بالبلاستيك، وتكون النتيجة مذهلة، وتجد بعد ذلك أن البلاستيك أصبح متين جداُ، وهذا النوع من اللاصق لا يسبب تلفاً لأي نوع من أنواع البلاستيك.
_حيث أن لاصق بايسون لاصق بلاستيك قوي، ويعمل على لصق أي مادة شفافة، سواء بلاستيك أو الزجاج الشبكي أو بلاستيك أكريليك، أوبرسبيكس البلاستيك الشفاف الصلب، أو البلاستيك الحراري.
_ونجد أن أكثر طريقة للصق في المواد البلاستيكية فاعلية، هي لحام البلاستيك، على الرغم من أنها محدودة بالراتنجات الثرموبلاستيكية، ونجد الأساس في طريقة اللحام هو تأثير الحرارة بشكل كبير على السطوح البلاستيكية التي يراد لحامها، مما يجعلها تصهر ثم يتم تبريدها حتى يتماسك سطحي الاتصال كسطح واحد.
طريقة لصق الكراسي البلاستيك
نجد الكراسي البلاستيكية أسعارها ليس بالرخيص، فعند كسرها لابد من البحث عن طرق للتخلص من البلاستيك المكسور، وهناك طرق متعددة للصق الكراسي البلاستيك وهي:
1ـ نجد الكراسي البلاستيك تحتاج للاصق قوي جداًُ، فيتم ترشيح لاصق Pattex Contact Adhesive ، وهذا يعتبر لاصق قوي يصلح للصق الكراسي البلاستيك، وهو يعتبر أفضل طريقة للصق الكراسي.
2ـ من الممكن أن يستخدم اللاصق الخاص بالسيارات وذلك لأنه قوي وله استخدامات متعددة، فيستخدم في لصق المطاط والجلد والكراسي.
3ـ وهناك لاصق متين وقوي يصلح أن يستخدم في لصق الكراسي وهو ثري إم( 5.6 جرام).
لحام بارد للبلاستيك
كما ذكرنا أن هناك طريقة للصق البلاستيك باللحام السخن، لكن هناك طريقة لحام بارد للبلاستيك، وعلى الرغم ان هذه الطريقة سهلة، إلا أنها من أكثر الطرق التي تأتي بنتيجة جيدة مع المواد البلاستيكية.
وذلك عن طريق مادة خاصة اسمها الراتنجات الثرموبلاستيكية، ويكون اللصق على البارد دون تسخين أو اللجوء إلى نار، فهي طريقة سهله وبسيطة .
لحام البلاستيك بالاحتكاك
هذه الطريقة لا تناسب جميع أنواع البلاستيك ولا جميع أنواع الكسور، وهذه الطريقة على احتكاك السطحين مما يؤدي لإنتاج الحرارة التي تعمل على اللحام بنجاح.
أفضل وأقوى مادة لصق البلاستيك بالبلاستيك
وهي مادة إيبوكسي الفائق المقاومة، حيث انها مادة لاصقة قوية، وتتميز بأنها ثنائية المكونات، وتعمل على لصق أي شيء بقوة ومتانة، وقد أثبت أنها تعطي أعلى مستويات الحماية للمواد.
وفقكم الله لخير الدنيا والآخرة

كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك

كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: كيفية لصق البلاستيك بالبلاستيك

فكرررره حلوه


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
البلاستيك المتهم الأول للإصابة بالسكر لافالانتينا العيادة الطبية
مخاطر البلاستيك, تعرفي علي مخاطر البلاستيك,أبرز سلبيات الفثاليتات على الصحة,وما البدي جنا حبيبة ماما منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
أضرار الأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان، أضرار الأكياس السوداء على الصحة أم أمة الله العيادة الطبية
[صور] أعمال فنيه بأكياس البلاستيك أعمال يدوية بلأكياس البلاستيك لتزيين منزلك عمر ابانا وعائشه امنا اعمال يدويه لتزيين المنزل
البلاستيك والبيئه هبه شلبي منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 07:01 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل