أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي درجة حرارة الانسان الطبيعية

درجة حرارة الانسان الطبيعية

درجة حرارة الانسان الطبيعية
درجة حرارة الانسان الطبيعية
درجة حرارة الانسان الطبيعية
درجات حرارة الجسم من الامور التي لابد من متابعتها باستمرار ، و ذلك لتجنب الاصابة بالأمراض ، و ذلك لأن هناك العديد من الأسباب من الممكن ان ينتج عنها تغيرات في درجات حرارة الجسم ، و هذه التغيرات قد يكون بعضها خطيرا.
درجة حرارة جسم الشخص العادي
– قد تكون سمعت أن درجة حرارة الجسم “الطبيعية” هي 98.6 درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية) ، و هذا الرقم هو فقط متوسط ، فدرجة حرارة جسمك قد تكون أعلى قليلا أو أقل.




– إن قراءة درجة حرارة الجسم أعلى أو أقل من المتوسط لا تعني تلقائياً أنك مريض ، فيمكن أن يؤثر عدد من العوامل على درجة حرارة جسمك ، بما في ذلك العمر و الجنس و الوقت من اليوم و مستوى النشاط.
هل درجة الحرارة هذه هي نفسها لجميع الأعمار؟
– قدرة جسمك على تنظيم التغيرات في درجة الحرارة مع تقدمك في السن بشكل عام تختلف ، حيث يواجه كبار السن صعوبة أكبر في الحفاظ على الحرارة ، و هم أيضا أكثر عرضة لخفض درجات حرارة الجسم ، حيث يقدر متوسط درجات حرارة الجسم على أساس العمر على النحو التالي:
– في الرضع والأطفال ، يتراوح متوسط درجة حرارة الجسم من 97.9 درجة فهرنهايت (36.6 درجة مئوية) إلى 99 درجة فهرنهايت (37.2 درجة مئوية).
– اما عند الكبار يتراوح متوسط درجة حرارة الجسم بين البالغين بين 97 درجة فهرنهايت (36.1 درجة مئوية) و 99 درجة فهرنهايت (37.2 درجة مئوية).
– كذلك البالغين فوق سن 65 و في كبار السن ، فإن متوسط درجة حرارة الجسم أقل من 98.6 درجة فهرنهايت (36.2 درجة مئوية).
– ضع في اعتبارك أن درجة حرارة الجسم الطبيعية تختلف من شخص لآخر ، و قد تصل درجة حرارة جسمك إلى 1 درجة فهرنهايت (0.6 درجة مئوية) أعلى أو أقل من الإرشادات المذكورة أعلاه ، مع تحديد النطاق الطبيعي الخاص بك يمكن أن يجعل من السهل معرفة متى تصاب بالحمى.
العوامل التي يمكن أن تؤثر على درجة حرارتك
– حدد الطبيب الألماني كارل وندرليخ متوسط درجة حرارة الجسم عند 98.6 درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية) خلال القرن التاسع عشر ، و لكن في عام 1992 ، اقترحت النتائج من دراسة التخلي عن هذا المتوسط لصالح انخفاض درجة حرارة الجسم بشكل طفيف أقل من 98.2 درجة فهرنهايت (36.8 درجة مئوية).
– وأشار الباحثون إلى أن أجسامنا تميل إلى الدفء طوال اليوم ، و نتيجة لذلك قد تحدث الحمى في الصباح الباكر عند درجة حرارة أقل من الحمى التي تظهر في وقت لاحق من اليوم.
– الوقت ليس اليوم هو العامل الوحيد الذي يمكن أن يؤثر على درجة الحرارة ، كما تشير النطاقات أعلاه ، حيث يميل الأشخاص الأصغر سنًا إلى الحصول على درجات حرارة أعلى في الجسم ، و هذا لأن قدرتنا على تنظيم درجة حرارة الجسم تقل مع التقدم في السن.
– يمكن أن تؤثر مستويات النشاط البدني وبعض الأطعمة أو المشروبات على درجة حرارة الجسم أيضًا ، وتتأثر درجات حرارة جسم المرأة بالهرمونات أيضًا ، وقد ترتفع أو تنخفض في نقاط مختلفة خلال الدورة الشهرية للمرأة.
أعراض الحمى
درجة حرارة الانسان الطبيعية

يمكن أن تكون قراءة مقياس حرارة أعلى من المعتاد علامة على وجود حمى ، فبين الرضع والأطفال والبالغين ، قراءات الحرارة التالية هي عادة علامة على وجود حمى:
– قراءات المستقيم أو الأذن هي 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) أو أعلى.
– قراءات الفم هي 100 درجة فهرنهايت (37.8 درجة مئوية) أو أعلى.
– قراءات الإبط هي 99 درجة فهرنهايت (37.2 درجة مئوية) أو أعلى.
– تشير الأبحاث التي أجريت في عام 2000 إلى أن حمى البالغين الأكبر سنا قد تكون أقل ، لأن الأفراد الأكبر سنا لديهم صعوبة أكبر في الحفاظ على الحرارة ، و بشكل عام ، القراءة التي تكون 2 درجة فهرنهايت (1.1 درجة مئوية) فوق درجة حرارتك العادية عادة ما تكون علامة حمى.
– يمكن أن تصاحب الحمى علامات و أعراض أخرى ، بما في ذلك التعرق و القشعريرة ، و الارتجاف ، كذلك سخونة الجلد و صداع الرأس ، و آلام الجسم ، و التعب و الضعف ، و فقدان الشهية ، و زيادة معدل ضربات القلب ،
و الجفاف.
– على الرغم من أن الحمى قد تجعلك تشعر بشعور سيئ ، إلا أنها ليست خطيرة ، انها مجرد علامة على أن جسمك يقاتل شيئامن من ميكروبات أو فيروسات.
أوقات لابد من الاتصال بالطبيب فيها
درجة حرارة الانسان الطبيعية

– اذا كان لديك درجة حرارة أكثر من 103 درجة فهرنهايت (39.4 درجة مئوية).
– اذا كنت تعاني من الحمى لأكثر من ثلاثة أيام على التوالي.
– اذا كان يصاحب الحمى أعراض مثل القيء و صداع الرأس ، و ألم في الصدر ، و تصلب الرقبة ، و الطفح الجلدي ، و التورم في الحلق.
حفظكم الله من كل مكروه
درجة حرارة الانسان الطبيعية
درجة حرارة الانسان الطبيعية



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: درجة حرارة الانسان الطبيعية

رد: درجة حرارة الانسان الطبيعية

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: درجة حرارة الانسان الطبيعية

رد: درجة حرارة الانسان الطبيعية
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
جدول للاباضة و حدوث حمل.. Nada Nodaa مرحلة الحمل والولاده
علاج حرارة الجسم الداخلية باستخدام 5 وصفات طبيعية حياه الروح 5 الطب البديل
الرضاعة الطبيعية لتعزيز مناعة الطفل ,فوائد الرضاعة الطبيعية على الأم والطفل حياه الروح 5 مرحلة الحمل والولاده
أسعار قطارات الصعيد المكيفة من وإلى القاهرة (درجة أولى وثانية)، بعد قرار زيادة أسعاره دكتورة مها سوق عدلات النسائي العام
لاحظي ارتفاع درجة حرارة طفلك من لون ملابسه A7sas العناية بالطفل


الساعة الآن 10:59 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل