أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=377809
565 4
#1

افتراضي ابنك قصير طب تعالي


ابنك قصير طب تعالي
إذا كان طفلك يعاني من قامة قصيرة أو إذا كنت تخشين من أن يصبح ذو قامة قصيرة فلا تقلقى حيث أن الأمر بسيط للغاية ويمكن التغلب عليه من خلال الحرص على تناول مجموعة معينة من الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة الطول، ويجب أن تعرف أن الإناث يستمررن في الزيادة في الطول حتى سن الثامنة عشر أو التاسعة عشر بينما الأولاد يستمررن في الطول إلى سن قد يصل إلى 25 سنة والآن سوف نقوم بعرض أهم 10 أطعمة تساعد على زيادة طول القامة في مراحل النمو:

- اللبن: إن اللبن يعتبر مصدرا ممتازا لعنصر الكالسيوم الهام في نمو والمحافظة على صحة العظام وهو يحتوي كذلك على فيتامين (أ) وعلى البروتينات وهي مواد كذلك تساعد على زيادة طول الجسم ويوصى بأن تتناول كوبين من اللبن يوميا لتضمن المحافظة على عظام قوية وتعزز نموها
- الدجاج: يعتبر أحد أهم الأطعمة للحصول على نسبة عالية من البروتينات وبالتالي فهو يساعد على نمو الجسم ببناء الأنسجة والعضلات
- الفواكه والخضروات: إلى جانب زيادة الطول فإن الفواكه والخضروات يساعدا على تعزيز وزيادة صحة الجسم بأكمله حيث أنهما يعتبرا مصدر رائع للفيتامينات والألياف والبوتاسيوم والفولات، وفيتامين أ الذي يساعد على نمو العظام والمحافظة على صحتها وتقويتها.
- اللحم البقري: يعتبر من أهم مصادر الحصول على البروتينات ولكن يجب أن تبتعد عن اللحوم البيضاء وتتناول اللحوم الحمراء حتى لا تزيد نسبة الدهون بالجسم.
- النشا والحبوب: إن النشا والحبوب تعتبر من أهم مصادر الطاقة في أجسامنا حيث أنها تمد الجسم بفيتامين (ب) والألياف والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم ومن أهم هذه الأطعمة الأرز البني والفيشار والحبوب الكاملة لتساعد على نمو الطفل وزيادة طوله.
- البيض: إن البيض يعتبر من أهم مصادر البروتين أيضا فبياض البيض مكون من البروتين بنسبة مائة بالمائة ولكن يجب أن تبتعد عن تناول صفار البيض لأنه يحتوي على الدهون، كما أنه يحتوي كذلك على الريبوفلافين وللمساعدة على زيادة الطول ينبغي تناول من 3 إلى 6 بيضات يوميا.




-فول الصويا: يحتوي على نسبة عالية من البروتينات وبالتالي فهو يساعد على تحسين كتلة العظم والأنسجة ولزيادة الطول ينبغي استهلاك خمسين جرام من فول الصويا يوميا.
- الشوفان: يعتبر مصدرا رائعا للبروتينات وهو يساعد على زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون وينبغى استهلاك 50 جرام من الشوفان كل يوم على الإفطار لزيادة الطول
ابنك قصير طب تعالي



#2

افتراضي رد: ابنك قصير طب تعالي

جزاكِ الله خيراً
إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية
#3

افتراضي رد: ابنك قصير طب تعالي

وجزاكي مثله نورتيني
#4

افتراضي رد: ابنك قصير طب تعالي

رد: ابنك قصير طب تعالي

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#5

افتراضي رد: ابنك قصير طب تعالي

رد: ابنك قصير طب تعالي
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تفسير الاحلام تفضلو ا بالدخول ام غـــدير العقيدة الإسلامية
قصات شعر 2024, قصات شعر 2024 قصير, صور قصات شعر قصير, صور قصات شعر قصير مدرج ريموووو تسريحات الشعر
130 طريقة في تربية الأبناء. راجين الهدي المنتدي الاسلامي العام
لتجنب اصدقاء السوء, نصائح لتجنب اصدقاء السوء, معلومات تساعد ابنك لتجنب اصدقاء السوء جنا حبيبة ماما فتيات تحت العشرين
المراهقات ومشاكلهن نور القدس فضفضة وحل المشاكل


الساعة الآن 02:22 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل