أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=378843
545 3
#1

افتراضي اليوم العالمي للمرأة...


اليوم العالمي للمرأة...


((بسم الله الرحمن الرحيم))


اخواتي : كما لا يخفى عليكم نعيش اليوم...


يوم 8 مارس العديد منكم من له علم بهذا الحدث القادم من الغرب وقد أصاب من لم يبالي
انه اليوم العالمي للمرأة ,,


تنبع مشكلة كثير من الأعياد المبتدعة المخترعة - لدى بعض الناس - من أنها تحمل معنى جميلاً، لكنها في الوقت نفسه أعياد تخالف الشرع وتتعارض مع هدى الكتاب والسنّة.

كثر في الغرب تخصيص أيام بعينها في السنة للاحتفال بشيء يرغبون في تذكير المجتمع به؛ لأنهم يشعرون بأهميته، أو لأنهم يشعرون بإهمال في حق و شخص أو فئة اجتماعية، فيبحثون عن مناسبة لتذكير المجتمع بها، وهذا هو المنطلق والأساس لفكرة الأعياد والأيام التي كثر تخصيصها في الغرب، مثل: يوم المرأة، واوشك الاحتفال به ، ويوم الطفل، ويوم عيد الأم، ويوم عيد العمال... إلخ.

وهم في هذا لا ينطلقون فيما يبتدعونه من دين أو شرع، وإنما يخترعون هذه الأعياد بمحض أهوائهم ونظرتهم وحاجاتهم الاجتماعية، فعيد العمال نابع من رغبتهم في مراعاة لحقوق العمال .

وإنصافهم، وعيد المرأة؛ لأنهم يرون المرأة مسلوبة الحقوق مظلومة في مجتمعاتهم مع ان الدين الاسلام اعطاها جميع حقوقها وزيادة، ويوم الطفل لأن الطفل يتعرض في الغرب لأمراض اجتماعية كثيرة، كالضرب والاستخدام في العمل قبل بلوغه سن مناسبة، والتعدي بالسرقة والبيع وانتهاك العرض.



تعريف اليوم العالمي للمرأة:

اليوم العالمي للمرأة هو الثامن من شهر مارس من كل عام، وفيه يحتفل عالمياً بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا يحصلن النساء على إجازة في هذا اليوم.

الاحتفال بهذه المناسبة جاء على اثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية ، و كان أول إحتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية.



ما جاء في السنة عن اليوم وما حكم الاحتفال به؟

فإن ما يعرف بعيد المرأة، والذي يحتفل به كثير من الناس في الثامن من مارس كل سنة، هو من جملة البدع والمحدثات التي دخلت ديار المسلمين، لغفلتهم عن أحكام دينهم وهدي شريعة ربهم، وتقليدهم واتباعهم للغرب في كل ما يصدره إليهم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد. متفق عليه.

ولم تأت بدعة محدثة من البدع إلا وهجرت أو أميتت سنة من السنن، وقد قال صلى الله عليه وسلم: ما أحدث قوم بدعة إلا رفع مثلها من السنة فتمسك بسنة خير من إحداث بدعة.رواه أحمد. وقد استفاض العلم بأنه لا يجوز إحداث عيد يحتفل به المسلمون غير عيدي الأضحى والفطر، لأن الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك، قال الله تعالى: لِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكًا هُمْ نَاسِكُوهُ {الحج:67}، وتكريم الزوجة هو من مقتضيات المعاشرة بالمعروف التي أمر الله بها، وأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال الله تعالى: وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ {النساء:19}، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي.رواه الترمذي.


فعلى الزوج أن يكرم زوجته في كل حين، وأما تكريمها بخصوص هذه المناسبة فهو من البدع والإحداث في الدين.
إسلام ويب - مركز الفتوى


خطبة الشيخ شوقي سليمان أبو حرم:
ان الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره, و نعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا, من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له, و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له, و اشهد ان محمدا عبده و رسوله , فصلوات الله عليه في الأولين، وصلوات الله عليه في الآخرين، وصلوات الله عليه في الملأ الأعلى إلى يوم الدين, بلغ العلا بكماله كشف الدجى بجماله عظمت جميع خصاله صلوا عليه وآله, اللهم صل على سيدنا محمد في الأولين, وصل عليه في الآخرين , وصل عليه في كل وقت وحين , صل اللهم وسلم وبارك عليه وارض اللهم عن الصحابة أجمعين , وعن التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين, وارحم اللهم مشايخنا وعلمائنا ووالدينا وأمواتنا وأموات المسلمين أجمعين,,

أما بعد:
مرّ معنا هذه الأيام، اليوم العالمي للمرأة: يوم تبث فيه المرأة الآمال والآلام، والتطلعات والأحلام، وتنشد فيه المكانة والمقام، وترافع وتدافع عن قدراتها ومهاراتها، وأنها قادرة على التميّز والتفوّق في كثير من الوظائف والمهام.

ورغم قناعتنا بأن عيد المرأة الحقيقي هو يوم نزول القرآن، يوم أنزل الله قوله: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} التوبة: ,71 وعيد المرأة الحقيقي في خطبة حجة الوداع يوم قال النّبيّ صلّى اله عليه وسلّم: 'أوصيكم بالنساء خيرًا' فكانت وصيته بالمرأة من آخر الوصايا الّتي ودّع عليها أمّته. فما موقفنا من عيد المرأة؟

اليوم العالمي للمرأة (عيد المرأة) من الأيام المطروقة بقوة إعلاميًا ومؤسساتيًا -شئنا أم أبينا- فقناعتي أن لا نشيح الوجه عنه أو نتجاهله بل نتعامل ونتفاعل معه بإيجابية، ونهتبل هذه الفرصة ونغتنم هذه السانحة لتبيان التصور الإسلامي لقضايا المرأة، الّتي تطرح في مثل هذه المناسبات، وتبحث عن إجابات، فهذا منبر نبرز من خلاله مكانة المرأة ومركزها وحقوقها وواجباتها في الإسلام، بل أدعو إلى تبنّي مشكلات المرأة والإحساس بآلامها وتحريرها من تقاليد راكدة فاسدة، وتحريرها -أيضًا- من أفكارٍ هدّامة وافدة على حد سواء.

فما علاقة الإسلام برجل لا يخاف الله، يضرب زوجته ضربًا مبرحًا، وما علاقة الإسلام بجاهل حرم المرأة من التعليم، وما علاقة الإسلام بظالم حرم المرأة حقها وميراثها...





هَلُمّ أختي المسلمة، أيّتها الدرّة الغالية: أمّاً، أختًا، بنتًا، زوجًا، إلى رحاب الإسلام إلى التقدير والاحترام، والإكرام ورفعة المقام.
فمِن حقّك أن تشعري بالاعتزاز والافتخار على نساء الدنيا بهذا الدِّين العظيم الّذي كرّمك أيّما تكريم، وأنصفك أعظم إنصاف.

1) كرّمك أمّاً: وجعل نصيبك من البرّ والرعاية أوفر من نصيب الأب (الرجل)، روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة أن رجلاً جاء إلى النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم يسأله: من أحقّ النّاس بحسن صحبتي؟ قال: أمّك، قال: ثم من؟ قال: أمّك، قال: ثم من؟ قال: أمّك، قال: ثم من؟ قال: أبوك.
قال ابن حجر في الفتح، قال ابن بطال: الأم لها ثلاثة أمثال ما للأب من البرّ، دعونا نعبّر عنها بلغة الأرقام، 75% من البرّ للأم، و25% للأب، لماذا يا ابن بطال؟ قال: لصعوبة الحمل، والوضع، والرضاع، وهي أمور لم يشاركها الرجل فيها.
اسألوا التاريخ هل عرف دينًا أو نظامًا كرّم المرأة باعتبارها أمّاً مثل الإسلام، أم هل رأيتم أو قرأتم من جعل أقدام الأمهات جنّات 'الجنّة تحت أقدام الأمهات'.

2) كرّمك بنتًا: فاعتبرك القرآن هبة الرّحمن فقال: (يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ) الشورى: ,49 فقدّم الأنثى على الذكر، تقديم يدلّ على التقدير، بل كان أسلافنا يعتبرون المرأة المباركة مَن تبكّر بالأنثى، فتنجب البنت أوّلاً قبل الولد. وجعل رسول الله الجنّة جزاء الأب الّذي يحسن صحبة بناته ويصبر على تربيتهن، ويحسن تأديبهن، وجعل منزلته في الجنّة بجواره، قال: 'مَن عال جاريتين دخلت أنا وهو الجنّة كهاتين' رواه الترمذي، وتصف بعض الروايات أن الجزاء بالجنّة لِمَن يعول أخواته، لذلك وجدنا هذا الأمر متجذّرًا في المجتمع الجزائري، فكثير من النّاس ضحّى بحياته وشبابه من أجل أن يُربّي أخواته اليتيمات.

3) كرّمك زوجةً: فاعتبر القرآن الزوجية آية من آيات الله (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) الروم:,21 واعتبر رسول الله صلّى اله عليه وسلّم التوفيق في اختيار الزوجة الصالحة شطرًا لهذا الدِّين فقال: 'مَن رزقه الله امرأة صالحة فقد أعانه على شطر دينه، فليتق الله في الشطر الثاني' رواه الحاكم وصحّحه ووافقه الذهبي.


الخطبة الثانية:
أختي المسلمة.. ألاَ يكفيك فخرًا أنّ أوّل مَن آمن ودخل الإسلام كانت امرأة.. خديجة بنت خويلد، وأوّل شهيدة في الإسلام سميّة زوجة ياسر وأمّ عمّار، وأوّل مَن ائتُمنت على المصحف الشّريف حفصة بنت عمر، فضلاً على مواقف كثيرة للمرأة في الإسلام. كموقف أسماء في الهجرة حتّى لقّبت بذات النطاقين.. ونقرأ في القرآن سورة النساء، وسورة مريم.

إخوة الإيمان: فلنحذر من وأد المرأة في هذا الزمان، إذا كان النّاس في الجاهلية عرفوا وأد البنات، فهناك اليوم وأْد آخر لهن، بتضييق الخناق عليهن ووأد مواهبهن وعزلهن عن الإسهام الفاعل في بناء المجتمع، وهذا ليس من الإسلام.

فقد كان للمرأة رأي في أعظم القضايا، فهذه أم سلمة زوج النّبيّ صلّى اله عليه وسلّم، تساهم برأيها في حل أكبر معضلة عندما أشارت عليه أن يحلّق شعره وينحر هديه حتّى يتّبعه المسلمون الّذين صدموا بحرمان المشركين لهم من دخول مكّة. وأجارت أم هاني رجلاً مشركًا في مكّة، فقال لها النّبيّ صلّى اله عليه وسلّم: 'قد أجرنا من أجرتِ يا أم هاني'.

نريدك أختي المسلمة زوجة صالحة تعين زوجها على طاعة الله، والوقوف عند حدوده
كما كانت نساء السلف، تقول إحداهن لزوجها: 'لا تُدخل علينا شيئًا من الحرام، فإنّنا نصبر على الجوع ولا نصبر على النّار'.
نريدك أختي المسلمة أمّاً تربّي لنا الأجيال.
نريدك أختي المسلمة عونًا لنا في حماية الأسرة وتماسكها، وبناء المجتمع.
فلتكن منكنّ الداعية و الطبيبة والدكتورة والمعلّمة والباحثة ... فالمجتمع بحاجة إليكِ.


منقول..


((والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته))



#2

افتراضي رد: اليوم العالمي للمرأة...

مشكوره حبيبتي تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: اليوم العالمي للمرأة...


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياه الروح 5
مشكوره حبيبتي تسلم ايدك
رد: اليوم العالمي للمرأة...

#4

افتراضي رد: اليوم العالمي للمرأة...

ضغط استراتيجية بولينجر باند
تعد Bollinger Band Squeeze استراتيجية مباشرة سهلة التنفيذ نسبيًا. أولاً ، ابحث عن الأوراق المالية مع تضييق نطاق بولنجر باند وانخفاض مستويات النطاق الترددي. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون BandWidth بالقرب من الحد الأدنى لنطاق الستة أشهر. ثانياً ، انتظر انقطاع الفرقة للإشارة إلى بداية حركة جديدة. الاختراق الصعودي للبنك صعودي ، في حين أن الاختراق الهبوطي للفرقة هبوطي. لاحظ أن نطاقات الضيق لا توفر أي أدلة اتجاهية. إنهم يستنتجون ببساطة أن التقلبات في حالة تقلص وينبغي أن يكون المخططون مستعدون لتوسيع التقلب ، مما يعني حركة اتجاهية.

عرض النطاق الترددي إشارة الخلاصة:
يضيق البولنجر باند على الرسم البياني للسعر.
يقع BandWidth بالقرب من النهاية المنخفضة لنطاق الستة أشهر.
السعر يكسر فوق النطاق العلوي أو أسفل النطاق السفلي.
إشارات التداول
على الرغم من أن Bollinger Band Squeeze مستقيم للأمام ، يجب على المخططين على الأقل أن يجمعوا هذه الإستراتيجية مع تحليل الرسم البياني الأساسي لتأكيد الإشارات. على سبيل المثال ، يمكن استخدام الاختراق فوق المقاومة لتأكيد الاختراق أعلى النطاق العلوي. وبالمثل ، يمكن استخدام الاختراق أدنى الدعم لتأكيد الاختراق أدنى النطاق السفلي. فواصل الفرقة غير المؤكدة عرضة للفشل.

يظهر الرسم البياني أدناه ستاربكس (SBUX) بإشارتين خلال فترة شهرين ، وهو أمر نادر نسبياً. بعد طفرة في شهر مارس ، تماسك السهم مع نطاق تداول ممتد. كسر SBUX النطاق السفلي مرتين ، لكنه لم يكسر الدعم من أدنى مستوى في منتصف مارس. تحليل الرسم البياني الأساسي يكشف عن نمط نوع الوتد الهابط. لاحظ أن هذا النموذج قد تشكل بعد ارتفاع في أوائل شهر مارس ، مما يجعله نموذج استمراري صعودي. كسر SBUX لاحقًا النطاق العلوي ثم كسر المقاومة للتأكيد.

بعد الارتفاع فوق 40 ، انتقل السهم مرة أخرى إلى مرحلة التوحيد مع ضيق النطاقات وتراجع BandWidth إلى النهاية المنخفضة لمجموعه. كان هناك إعداد آخر في طور التكوين حيث شكل الارتفاع المفاجئ والتماسك الثابت علامة ثور في يوليو. على الرغم من هذا النمط الصعودي ، لم يكسر SBUX أبدًا النطاق العلوي أو المقاومة. بدلاً من ذلك ، كسر SBUX النطاق السفلي والدعم ، مما أدى إلى انخفاض حاد.

التغيير والتبديل
نظرًا لأن Bollinger Band Squeeze لا يقدم أي أدلة اتجاهية ، يجب على المخططين استخدام جوانب أخرى من التحليل الفني لتوقع أو تأكيد حدوث كسر اتجاهي. بالإضافة إلى تحليل الرسم البياني الأساسي ، يمكن لرسامي الخرائط أيضًا تطبيق مؤشرات مجانية للبحث عن علامات على ضغوط الشراء أو البيع داخل التوحيد. مؤشرات التذبذب في الزخم والمتوسطات المتحركة ليست ذات قيمة تذكر أثناء عملية الدمج لأن هذه المؤشرات تتسطح ببساطة مع حركة السعر. بدلاً من ذلك ، يجب على المخططين النظر في استخدام المؤشرات المستندة إلى وحدة التخزين ، مثل خط توزيع التراكم ، أو Chaikin Money Flow ، أو Flow Flow Index (MFI) أو On Balance Balance (OBV). تزيد علامات التراكم من فرص الاختراق الصعودي ، بينما تزيد علامات التوزيع من فرص الاختراق الهبوطي.


يوضح الرسم البياني أعلاه شركات Lowes Companies (LOW) مع حدوث عسر بولنجر باند في أبريل 2024. انتقلت العصابات إلى أضيق نطاق لها في أشهر مع تقلص التقلب. تُظهر نافذة المؤشر ضعف تدفقات أموال Chaikin في شهر مارس وتحول سلبيًا في شهر أبريل. لاحظ أن CMF وصل إلى أدنى مستوى له منذ يناير واستمر في الانخفاض في أوائل مايو. تعكس القراءات السلبية في Chaikin Money Flow التوزيع أو ضغط البيع الذي يمكن استخدامه لتوقع أو تأكيد حدوث كسر للدعم في السهم.


يوضح المثال أعلاه Intuit (INTU) مع ضغط Bollinger Band Squeeze في سبتمبر وانفجر في أوائل أكتوبر. خلال الضغط ، لاحظ كيف واصل On Balance Volume (OBV) التحرك للأعلى ، مما أظهر تراكمًا خلال نطاق تداول سبتمبر. زادت علامات ضغط الشراء أو التراكم من فرص الاختراق الصعودي.

قبل الخروج ، فتح السهم أسفل الشريط السفلي ثم أغلق مرة أخرى فوق النطاق. لاحظ أن نمط الثقب قد تشكل ، وهو نموذج انعكاس لشمعة الشموع الصعودية. عزز هذا النمط الدعم والمتابعة من خلال الاختراق الصعودي.
استنتاج
Bollinger Band Squeeze هي استراتيجية تداول مصممة للعثور على توحيدات مع انخفاض التقلبات. في أنقى صورها ، هذه الاستراتيجية محايدة ويمكن أن يكون الاختراق التالي صعودًا أو هبوطًا. لذلك ، يجب أن يستخدم علماء الرسوم جوانب أخرى من التحليل الفني لصياغة انحياز تجاري للعمل قبل كسر أو تأكيد الكسر. التصرف قبل الاستراحة سيحسن نسبة المخاطرة. ضع في اعتبارك أن هذه المقالة مصممة كنقطة انطلاق لتطوير نظام التداول. استخدم هذه الأفكار لزيادة أسلوبك في التداول وتفضيلاتك للمخاطرة والأحكام الشخصية. انقر هنا للحصول على مخطط لمؤشر S&P 500 ETF مع Bollinger Bands ومؤشر BandWidth..



قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
يوم المرأة العالمي , اليوم العالمي للمرأة , أقوال أقوى نساء العالم سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
رسائل عن اليوم العالمي للمرأة 2024 , مسجات تهنئة بيوم المراة , بيسيات عن يو العدولة هدير رسائل وتوبيكات
6 طرق للاحتفال باليوم العالمي للمرأة سارة سرسور حوارات اجتماعية مفتوحة
اليوم العالمي للمرأة الـمـتـألـقـة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
اليوم الدولي للمرأة International Women's Day 2024 ملآك ولكن.. شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 06:04 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل