أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي تنظيف شفاط المطبخ ، اسهل طريقه للعنايه بشفاط مطبخك 2024

تنظيف شفاط المطبخ ، اسهل طريقه للعنايه بشفاط مطبخك 2024

تنظيف شفاط المطبخ ، اسهل طريقه للعنايه بشفاط مطبخك 2024










ظهرت الكثير من التقنيات الجديدة التي توفر العديد من الوقت والجهد في تنظيم وتنظيف المنزل، ومنها الشفاط الكهربايي المخصص بالمطبخ، حيث يقوم على امتصاص الدهون والزيوت المتصاعدة من الاطعمة خلال الطبخ، حيث يعد تنظيفه من الاعمال التي قد تستصعبها السيدة في بعض الاحيان لصعوبة ازالة البقع الدسمة المتراكمة عليه، وبالاستعانة ببعض المواد البسيطة والمتوفرة في المنزل تستطيع تنظيفه بسهولة، حيث اننا سنعرض بعضا من افضلها فيما بعد وبالتفصيل.


طريقة تطهير شفاط المطبخ

  • استخدام كوبين من الخل الابيض، وكوب من سايل تطهير الاطباق، وسلك الومنيا، وسكين معجون، حيث يتم فك اجزاء الشفاط، ونقعها في الماء الدافي مع الخل، ثم ازلة الاوساخ باستعمال سكين المعجون، وفرك اجزاء الشفاط باستعمال السلك ومنظف الاطباق، ثم غسل الشفاط بالماء الفاتر، والتاكد من ازالة بقايا الصابون عليه، مع تجفيف مكوناته جيدا قبل تركيبها، ويفضل مسح الشفاط باسفنجة مبللة بالخل كل عشرة ايام، تجنبا لترسب الاوساخ مرة اخرى.
  • وضع حاوية فيه اعداد من الماء المغلي والمضاف اليه اربع ملاعق عظيمة من النشادر، حيث يتم سكب الضييل منها على الشفاط بعد خلطها جيدا، وتركه منقوعا لفترة خمس دقايق، وتنظيفه باستخدام اسفنجة مبللة بالماء والنشادر.
  • وضع اعداد من زيت قلي قديم في اناء عميق، وغمس قطعة من اسفنجة سلكية خاصة بالاطباق، ثم فرك الشفاط جيدا، وشطفه بالماء الساخن حتى تتلاشى الاوساخ والدهون المتراكمة.
  • يعد البيكنج باودر الحل الامثل لتطهير الشفاط، وتكون من اثناء وضع اعداد منها في اناء فيه ماء مغلي، مع اعداد من صابون الاطباق، حيث يتم تبليل الفرشاة بذلك الخليط، وفرك الشفاط جيدا لازالة الدهون.
  • من اثناء استعمال الدقيق، حيث يتم بخ الدقيق الابيض على الشفاط على نحو كامل، ودعك الشفاط جيدا باليد، سوف تتلاشى الدهون فورا.
  • يمكن الاستعانة بالخميرة من اثناء خلطها بحجم من الماء المغلي، ثم سكبها على الشفاط ودعكه بليفة اسفنجية، مع الحذر لعدم اسخدام ليفة سلكية لفرك الشفاط من الخارج حتى لا يتعرض للخدش.
  • من اثناء بخ الشفاط بعد تفكيكه بمنظف الافران، وفرك بقع الدهون جيدا، مع الحرص على فتح النوافذ حتى تطلع الرايحة، ومحاولة عدم استنشاقها بوضع كمامة على الانف.
  • وضع الشفاط بعد تفكيكه في حاوية عميق مليء بالماء الساخن، المضاف اليه اعداد من سايل الاطباق، مع الفرك الجيد ستزول البقع ببساطة وسرعة.









إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: تنظيف شفاط المطبخ ، اسهل طريقه للعنايه بشفاط مطبخك 2024

تسلمي حبيبتي موضوع مفيد


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ديكورات رائعة للحدائق المنزلية ، استمتعي بالطبيعة في حديقة منزلك ، حدائق جنان رحيق العفة ديكورات ومفروشات
نصائح مجربة لتنظيف المطبخ ريناد المتولي استشارات ونصائح مطبخية
أسهل الطرق لنظافة المنزل شوشو السكرة افكار وتجارب منزلية
شركه العنود للخدمات المنزليه بمكه rosh ahmed سوق المستعمل
مكتب فرصة لتجارة الملابس بواقى تصدير جملة الجملة بافضل الاسعار phorsa2020 سوق المستعمل


الساعة الآن 03:15 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل