أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي طرق تجعل طفلك يحب المدرسة

طرق تجعل طفلك يحب المدرسة
طرق تجعل طفلك يحب المدرسة,اهم الطرق لتحبيب طفلك للمدرسة

طرق تجعل طفلك يحب المدرسة,اهم الطرق لتحبيب طفلك للمدرسة

طرق تجعل طفلك يحب المدرسة,اهم الطرق لتحبيب طفلك للمدرسة



طرق تجعل طفلك يحب المدرسة

دخول الطفل إلى المدرسة، هي المرة الأولى التي سيكون فيها بعيداً عن منزله وعنك! وقد يسبب له ذلك الشعور بقلق الانفصال إضافة إلى الخوف من المدرسة نفسها، خاصة إذا لم يذهب إلى الحضانة من قبل. فسيكون عالم المدرسة والأستاذ وزملاء الصف، عالماً جديداً بالكامل ومختلفاً عن الروتين الذي تعوّد عليه، ما سيشعره بعدم الاطمئنان.

عادة لا يحب الأطفال الصغار التغيير، خاصةً عندما يبتعدون عن العادات المريحة في المنزل. خاصة عندما يتعلّق الأمر بأشخاص جدد وقوانين جديدة لكن كوني أكيدة أنه سيتخطى
هذه المرحلة في الأشهر الأولى، وسيعتاد على الروتين الجديد والأشخاص الجدد في حياته.
فكيف تهيئينه لجو جديد؟

1 - ضعي خطّة: يعني تكلّمي مع طفلك عن موضوع الدخول إلى المدرسة قبل أسابيع وبحماس شديد. دعيه يشارك في شراء الشنطة وحقيبة الطعام خاصّته وتحضير الوجبات الخفيفة واختيار ثياب المدرسة. فكلّ هذه الخطوات تخفّف من توتّره، ويشعر بأنّه يشارك في التحضيرات.
2 - ابقي إيجابيّة: سوف يتأثر طفلك بك. لذا كوني هادئة وواثقة من أن كل شيء سيجري على ما يرام، ولا تدعيه أبداً يراك متوتّرة.
3 - قومي بزيارة إلى المدرسة: كلّما كان المكان الجديد مألوفاً بالنسبة لطفلك، كلّما كانت مرحلة الانتقال أسهل. قبل أن تبدأ الصفوف، خذي طفلك إلى صفّه في جولة وأريه النشاطات التي سوف يقوم بها كلّ يوم.
4 - قابلي معلّمته: تحدّثي مع معلمة طفلك على مسمعه، لكي يدرك بأنّها شخص تثقين به وترتاحين له، فيشعر بدوره بسهولة الاستماع لها والتعلّق بها.
5 - كوني على الوقت: وصولك متأخرة إلى المدرسة في الصباح، سوف يشعر طفلك بالتوتر. ومن المهمّ أيضاً، أن تصلي قبل خمس دقائق من وقت الخروج. لأنه صعب جداً عليه أن يكون الأخير الذي يخرج بعد أن يكون جميع الأطفال قد غادروا.
6 - هدّئي من مخاوفه: تحدّثي معه عمّا يشعره بالقلق، مثل طلب الإذن من المعلّمة لدخول الحمّام أو الخوف من عدم تمكنه من الإتفاق مع الأصدقاء أو عدم معرفة الجواب على السؤال المطروح... واشرحي له أنه لا بأس من ذلك، ومع الوقت سيكتشف أن كل هذه الأمور أسهل بكثير مما تخيّل.

التوتر في منتصف العام الدراسي
إذا جاء طفلك إليك في منتصف العام الدراسي وقال إنّه لا يحّب الذهاب الى المدرسة، من الأفضل ألا تتجاهلي الأمر. ابدئي بالتحقيق معه والاستفسار عمّا يزعجه. فقد يكون السبب تبديل معلّمته أو أصدقائه، أو بكلّ بساطة غيّرت المعلّمة مقعده في الصف. من المهم جداً الانتظار بضعة أيّام قبل التحدث مباشرة مع المعلّمة، واتبعي الآتيك
1 - في البداية، تكلّمي معه لكي يتعلّم الاتكال على نفسه، حتّى إذا وقع في مشكلة ما يعرف كيف يتصرف من تلقاء نفسه. مثلاً أن يأخذ صديقه قلمه، فلا ينتظر حتى يصل إلى المنزل ليطلب من البابا والماما الحلّ. يجب عليه أن يتعلّم حلّ مشاكله بنفسه، إلى حدّ ما، ويعرف كيف يدافع عن نفسه ويثق بمعلّمته، لأنك لن تكوني معه دائماً.
2 - ابقي دائماً على اتّصال مع معلّماته، وتواصلي معهن عبر البريد الإلكتروني، أو تكلّمي معهنّ وقت الخروج من الصّف.


نصيحة
في هذه السنوات الحاسمة، من المهم أن تضمني لطفلك روتيناً صحياً وتغذية سليمة لدعم تعلمه واختباراته في المدرسة. هنا يلعب الحليب دوراً رئيسياً. نيدو ستار مع نوتري أكسبرت هو تغذية الحليب التي يمكن أن تساعد في دعم عقل طفلك للتفوق. أنه يوفر المزيج الأمثل من المواد الغذائية الأساسية: أوميغا 3، أوميغا 6، الحديد، الزنك، الفيتامينات ب، فيتامين ج، كالسيوم وفيتامين د، التي ثبتت علمياً أنها تدعم النمو الشامل، التطور المعرفي واليقظة.







طرق تجعل طفلك يحب المدرسة



إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#2

افتراضي رد: طرق تجعل طفلك يحب المدرسة

مشكورة

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تربية الطفل علي التعامل مع المآسي, تعليم الطفل مواجهة الصعوبات والازمات Om dahab العناية بالطفل
أمراض معدية يصاب بها طفلك في المدرسة وطرق الوقاية بإذن الله أم أمة الله العيادة الطبية
بدء الطعام لطفلك الرضيع اوزاريس العناية بالطفل
ملف شامل حول أنواع الأطعمة التي ينصح بتقديمها لطفلك , كيفية تحضير طعام طفلك , حصريا على عدلات نَقاء الرُّوح العناية بالطفل
لماذا يبكي الأطفال؟7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته(1) الملكة نفرتيتي العناية بالطفل


الساعة الآن 12:26 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل