أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن


أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن
أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء
الزوج وكسب وده،هدايا معنوية للزوجين.
أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن

كلما كثرت الهدايا بين الزوجين ازداد الحب وقوي الانسجام، وليس بالضرورة أن تكون الهدية مادية أو قيمة حتى تكون ذات أثر أو معنى
العطاء يستمر وينمو بالتشجيع والهدايا، فنادراً ما نجد إنساناً يستمر في العطاء من غير تشجيع أو مكافأة، والعلاقة الزوجية كذلك تستمر، ويستمر العطاء فيها بين الزوجين إذا كافأ كل طرف الآخر وأهداه هدية من وقت لآخر، والهدايا لا يشترط فيها أن تكون مكلفة مالياً وفي هذا المقال سنذكر لكم

بعض الأفكار علها تفيدكم وفقكم الله لكل خير .
مصحف وكتب دينية
ما أجملها هدية تأخذ بيد زوجك الى الجنَّة، وهل هناك خير من هدية تقرب من الرب ورضاه والجنَّة ونعيمها، اختاري مصحف جميل وجديد جذاب ليقرأ فيه،
اختاري من الكتب ما تريهِ هام لزوجك ومعلوماته فيه قليله مثل ان تشتري له ذم الوساوس لوكان يشك كثيرا في وضوءه وصلاته،او كتاب عن الغضب سببه وكيف علاجه ان كان زوجك سريع الغضب ، او كتاب عن بر الوالدين ان كان مقصر في حقوق والديه،او عن كيفيه العمرة ان كان على موعد مع عمرة قريبه أو عن حسن تربية الأولاد ان كان لا يحسن معاملة اولاده أوعن حقوق الزوجه ان كان مقصر معكِ، وهكذا تختاري ما ينفعه وتكون لكِ صدقة جارية وفي نفس الوقت يعود نفع اصلاحه عليكِ أولا .
الملابس
قد تكون الملابس من أكثر الهدايا التقليدية انتشاراً بين الأزواج إلا أنها تحمل معانٍ عميقة، حيث سيتذكر الزوج زوجته في كل مرة يرتدي فيها الملابس التي أهدتها له، كما سيشعر بمدى التقارب العاطفي بينهما، ويراعى عند اختيار الملابس أن تكون ملائمة لحجم الزوج ومشابهة لذوقه في إختيار الملابس.

أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن

الألعاب الإلكترونيةتكون مفيدة
يمكن أن تستحوذ الألعاب الإلكترونية على فكر الرجال فيقضون ساعات طويلة من يومهم في لعب الألعاب الإلكترونية، وفي حال كون الزوج من هذا النوع من الرجال فيمكن للعبة إلكترونية حديثة الإصدار أن تشكل هدية رائعة له، كما ستساعده في قضاء وقت فراغه في شيء ممتع ومحبب له.

ساعة يد
قد يكون اختيار ساعة يد فاخرة وقيمة للزوج هدية مكلفة بعض الشيء إلا أنها تقدم مغزى حقيقي في رغبة الزوجة في تذكر زوجها لها في كل ثانية ودقيقة، كما أنها تظهر مدى اهتمامها بزوجها ورغبتها في البقاء معه.

علّاقة مفاتيح
تُعدّ علّاقة المفاتيح من الهدايا البسيطة، والجميلة، والمفيدة، وغير المُكلفة التي تستطيع الزوجة تقديمها لزوجها في ذكرى عيد زواجهما، ويستطيع الزّوج استخدامها لتعليق أغراض عدّة؛ كمفاتيح البيت، والسيارة، وغيرها، هذا كما يستطيع تعليق فتاحة زجاجات صغيرة الحجم بها، واستخدامها عند الحاجة إليها.
قميص مطبوع
تستطيع الزوجة تصميم قميص لزوجها، وطباعة صورة لاعبه المُفضل، أو صورة سيارته، أو فرقته المُفضلة، أو أي شيء آخر يُفضله عليه، وتقديمه له كهدية مميّزة في ذكرى زواجهما، فهي من الهدايا التي تُسعد الزوج حقاً بسبب الجُهد المبذول في طباعة القميص، هذا إلى جانب تقديره مدى حب، واهتمام، ومعرفة زوجته به وبما يُحب.
رحلة بعيدة عن المنزل
يُمكن إهداء الزوج رحلة بعيدة عن المنزل، ويُمكن جعل الرحلة أكثر تميزاً وإثارة من خلال اختيار مكان يُناسب اهتمامات الزوج، فإذا كان الزوج يُحب العلم والتاريخ، يُمكن الذهاب برحلة إلى مكان تاريخي يتواجد فيه معالم تاريخيّة ممتعة للاستكشاف، أو يُمكن الذهاب في رحلة إلى منتجع جميل في حال كان الزوج يُحب الرمال والأمواج، والبحث عن أفضل العروض للسفر، ويُمكن اختيار يومين، أو أربعة، أو ستة أيام، وذلك بحسب الظّروف.

أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن

وهذه هدايا معنوية للزوجين ولكنها قد تكون أقوى من الهدايا المادية فلنتعرف عليها
بإذن الله وتوفيقه لنا جميعا ..
الابتسامة الصادقة
“الابتسامة في الوجه” تعطي الشعور بالتقدير للموقف الذي حصل بين الزوجين، فتدعمه معنوياً، خصوصاً إذا ما أضيف إليها الإمساك باليد والشد عليها، فإن ذلك يعبر عن الفرح والامتنان من التصرف الذي قام به أحد الزوجين.
القبلة
هي ذات قيمة ومعنى حقيقي لدى الزوجين، خاصة إذا ما صحبتها ابتسامة رقيقة ومعبرة، فعندما يقدم أحد الزوجين على عمل مميز أو موقف ما، فإن طبع قبلة على الخد تترك أثرا قويا وتشعر الطرف الآخر بالامتنان فيزيد في عطائه لعائلته لأنه يعلم بأن الطرف الآخر يقدر ذلك جيداً، وأنه يمثل قيمة لديه.

الموافقة على طلب مرفوض سابقا
فكرة هذه الهدية أن يكون هناك موضوع أو طلب من قبل أحد الزوجين عارضه الطرف الآخر، وعندما يقدم على موقف لطيف أو عمل جيد يتـطلب الشكر فإن من أفضل المكــافآت هي العدول عن الرفض فيــشعر صاحب الطلب بأن موقفه كان ذا تأثـير ووقع لدى الطرف الآخر مما جعله يؤثر على قراراته السابقة رغم أنه لم يكن ينتظر ذلك العدول، وبذلك يكون قدم له الطرف الآخر مكافأة معنوية وتعبيرية ذات أثر قوي لديه.

أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن
رسالة الشكر
فكرتها أن يكتب أحد الزوجين رسالة شكر وتقدير على الجهود التي يبذلها الآخر من أجل العائلة، ويغلفها بطريقة جميلة ثم يقدمها له على اعتبار أنها هدية، فمثل هذه اللحظات لا تنسى من قبل الزوجين، وتطبع في الذاكرة معنى جميلاً للحياة الزوجية.
المدح والتقدير العلني
كأن يمـدح الزوج زوجته أمام الأبناء أو تمدح الزوجة زوجها أمام أهله أو المدح أمام الأصدقاء، بمعنى أن يكون المدح بصوت مسموع وعلني، فيسعد الطرف الممدوح عند ســمــاع هذا التقدير أو يفرح عنـدما يـنقل له الخبر فيزيد عطاؤه وحبه للعلاقة الزوجية.
النظرة الحنونة
فكرة هذه الهدية هي المخاطبة عن طريق العينين التي تعتبر الطريق الأفضل في التعبير عن الحب الصادق الذي يحمله أحد الطرفين للآخر، رسالة تحمل معاني قد لا تصفها الكلمات، وأحياناً تكون أحن من حتى منها، لذلك فعلى كلا الطرفين ألا يتهاون بتلك النظرات لأن الطرف الآخر دائماً ما يكون ذكياً في مادة الحب، وسيفهم ما تحمل تلك النظرات من حب ومعان.
أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن
المكالمة الهاتفية
جميل أن يشعر المرء بأن الشريك يفكر به حتى وان لم يكن بقربه وأمام ناظريه، وكم يكون لمكالمة هاتفـيـــة فقط للسؤال والتعبير عن الاشتياق من دون سبب أو مبرر آخر، فيشعر الزوج أو الزوجة أن الطرف الآخر يفكر به حتى وهو بعيد.
كتابة ملاحظة رومانسية
يمكن للزوجة مفاجئة زوجها من خلال كتابة عبارات الحب والرومانسية على قصاصة ورق وتركها في جيبه أو محفظته أو حقيبة عمله، وإفساح المجال له لإيجادها وقرائتها والشعور بعنصري الإثارة والمفاجئة عند إيجادها وقرائتها.
احترام الشريك والمشاركة
هدية بسيطة ولا تحتاج لأكثر من الاحترام المتبادل، ليشعر كل من الطرفين أن الشريك يحترمه ويقدر ويفهم وجوده في حياته ليشاركه كل تفاصيل حياته وخططه المستقبلية، لتحمل معها معنى الشريك الحقيقي الذي يشعر الطرف الآخر بوجوده بأدق التفاصيل والأمور.
أولوية الشريك
صحيح أن هذا الأمر يجب أن يكون من الأمور الأساسية في الحياة المشتركة ولكن عنــدما يشعر الزوج بأنه الأول في حياة زوجته وتشعر هي أيضاً بذلك، فهو الشريك وهو قبل العمل وقبل الأهل والمنزل وأهم ما في ذلك جميعه، يشعـر أن هذا نوع من أنواع التعبير عن الحب، ولذلك فلا بد أن تصل هذه الهدية للطرف الآخر كلما سنحت الفرصة لذلك، وإلا فالانتظار سيجعل الطرف الآخر يطـالـب بحق الأولوية والطلب يفقد الهدية جزءا من قيمتها.
مفاجأة رومانسية
من ذات المنطلق الذي نتحدث عنه بأن الهدايا ليـست بالضرورة مادية، فالرومانسية أيضا من ضمن تلك الهدايا التي ينتظرها الطرف الآخر بلـهفة وشوق لتأجيج مشاعر الحب والحنان بينهما، فالعشاء على أضواء الشموع الخافتة يعتبر هدية، وكذلك التزين للزوج وانتظار عودته للمنزل هدية، ويوم إجازة غير متوقع من الزوج لأجل الزوجة فقط هدية، فلماذا نحتار ونحن نعيش وسط عالم مليء بالهدايا المجانية التي تحمل في طياتها أجمل وأرق المشاعر..وفقكم الله لكل خير ودامت بيوتكم عامره بالسعاده.
بحث من عملى ارجو ان ينفعكم الله به

أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا معن




إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: أفكار هدايا للزوج ،كيف تكسبي قلب زوجك،أفكار لإرضاء الزوج وكسب وده،هدايا

جزاكي الله خيرا حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
هدايا عيد الام 2024 بالصور افكار لاختيار هديه لاجمل ام كتكوتة منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
هدايا عيد الأم .. أفكار إبداعية مدهشة princess_shosho فتيات تحت العشرين
أفكار جديدة لهدايا الأم 2024 افضل هدايا للجميع لعيد الام2024 دوما لك الحمد فتيات تحت العشرين


الساعة الآن 11:05 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل