أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت



حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت


حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت.

حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت

الإنترنت هو شبكة اتصال عالمية لتبادل البيانات والمعلومات حول العالم، تعمل عن طريق تبديل الحزم بين شبكات إنترنت أصغر متصلة بأجهزة حواسيب وفق أنظمة محددة تعرف باسم بروتوكول الإنترنت القياسي Standard Internet Protocol -IP، وتعتبر اللغة الإنجليزية لغة الإنترنت الأساسية، وبلغ عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية في نهاية سنة 2015م حوالي 3,345,832,772 مليار شخص.
أسباب بطء الإنترنت
إن هناك عوامل كثيرة تؤثر في سرعة الإنترنت، فبغض النظر عن نوع الاتصال القائم بالإنترنت وحتى وإن كان بسرعات عالية، إلا أنه ينخفض في بعض الأحيان لدرجة كبيرة، وفي هذا المقال سوف يتم توضيح أهم العوامل المسببة لبطء الإنترنت، وطريقة تسريع الإنترنت بأقصى قدر ممكن، ومن أهمها:
  • قد يكون الراوتر الخاص بك غير قادر على استقبال سرعه الانترنت الحديثة او قد يكون قديم او يكون راوتر منتهي الصلاحية بمعني تم استعماله لمدة طويلة وتم إعدامه ورغم ذلك تم تجديده وعرضه للبيع مثل ما تفعل شركات الانترنت بعرض أجهزة راوتر مجانية على الخط فتلك الراوتر سيئة جداً.
  • كلما بعدت عن مورد الخدمة تصبح سرعة الانترنت أقل فتجد أن سرعة الإنترنت في المحافظات الكبرى وليكن في مصر مثل القاهرة والإسكندرية هناك سرعات عالية ولا توجد في باقي المحافظات مثل الدقهلية، وتجد أن المدينة سرعه الانترنت بها أسرع من الريف.
  • قد يؤدي تراكم الملفات المُؤقتة وهي الملفات الخاصة بالمواقع التي يزورها المُستخدم على الشبكة، إذ يخزنها الكمبيوتر تلقائياً لإعادة استخدامها لاحقاً حتى دون وجود اتصال بالشبكة.
  • يؤدي ضعف البُنية التحتية وهذا نُلاحظه في عدد من الدُول النامية، كما أنّ بعض هذه الدُول تستخدم الأسلاك النُحاسية لتوصيل الإنترنت مع العلم أنها طريقة باتت قديمة ولا تُعطي المُستخدمين خدمة إنترنت سريعة وجيدة، لأنّ الأسلاك المُستخدمة حالياً هي من أسلاك الفايبر التي هي أسرع بكثير من الأسلاك النُحاسية.
حل مُشكلة بُطء الإنترنت
  • قبل البدء في محاولة تقنيات المطروحة عليك بمحاولة إلغاء توصيل جهاز الراوتر والانترنت إعادة فصله لمدة 5 دقائق، في بعض الأحيان يمكن أن تحسن هذا التغيير البسيط إلى تحسن ملحوظ.
  • إذا كنت تملك راوتر قديم أو المودم الذي لم يتم تكوين بشكل صحيح، سوف تواجه تباطؤا في سرعة بالإنترنت، ببساطة عدم اعتنائك بأسلاك كابل الإنترنت يمكن أن يقلل بشكل كبير من سرعة الشبكة.
  • تحميل برنامج ExtraDNS 3.0.4 وهو برنامج يجعل المُستخدم وكأنه يملك سيرفراً خاصّاً به، إذ يُسهل نقل بيانات الإنترنت من السيرفر المُزودة للخدمة بكُل سرعة وسهولة.
  • مسح الملفات المُؤقتة عن الكمبيوتر من خلال فتح خيارات الإنترنت Internet Options ثم تاريخ التصفح Browsing History ثم ملفات الإنترنت المؤقتة Temporary Internet Files ثم إلغاء Delete.
تأمين الشبكة
يمكن للفرد حل مشكلة بطء الإنترنت لديه من خلال العمل على حماية الشبكة الخاصة به، حيث أنه على الرغم من هذا الأمر يبدو بديهياً للبعض، إلا أن الكثير من الأشخاص يتركون شبكاتهم مفتوحة مما يسمح لأي شخص بالاتصال بها، والذي من شأنه جعل سرعة الإنترنت بطيئة جداً نتيجةً لاستخدام النطاق الترددي في بث العديد من مقاطع الفيديو، أو تحميل الملفات الضخمة، ويمكن للفرد تأمين شبكته من خلال زيارة صفحة إدارة الموجه الخاص به عن طريق الانتقال إلى عنوان IP الخاص بالموجه الذي لديه، ثم تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الافتراضية، حيث أنه على الرغم من أن القيام بذلك يختلف باختلاف العلامة التجارية، إلا أنه من السهل على الفرد معرفة كيفية القيام بذلك من خلال قراءة الدليل المرفق، ثم بعد ذلك يتوجب على الفرد تحديد أسلوب التشفير (WPA2)، ثم تحديد كلمة المرور، والامتناع عن مشاركتها مع أي شخص سوى مع الأشخاص الذين يثق بهم لاستخدام شبكته.
حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت

الاتصال بأقوى إشارة
يمكن للفرد تحسين الاتصال اللاسلكي لديه عن طريق التأكد من الاتصال بأقوى إشارة موجودة ضمن نطاقه، بالإضافة إلى البقاء قريباً من الموجه قدر الإمكان، والتقليل من عدد العوائق التي تفصل بين جهازه وجهاز التوجيه، ويمكن له أيضاً الحصول على اتصال جيد بالإنترنت من خلال تجربة القيام بشيء مختلف تماماً مثل محاولة استخدام خدمة 3G للأجهزة المزودة بهواتف خلوية في حال كان ذلك متاحاً.

تغيير مكان جهاز التوجيه
يمكن حل مُشكلة بطء سرعة شبكة الإنترنت من خلال وضع جهاز التوجيه (Router) في مكان جيد، فوجود هذا الجهاز في أماكن بعيدة داخل المنزل قد يتسبب بحدوث مُشكلة ضعف الاتصال بالإنترنت في الأماكن الأُخرى البعيدة ضمن نفس المنزل، لذا فإنه يوصى بوضع جهاز التوجيه في مكان مركزي وبعيد قدر الإمكان عن العديد من العوائق المُختلفة كالجدران والأبواب، كما يُوصى برفع جهاز التوجيه بعض الشيء للحصول على سرعة أفضل، فإشارات البث في هذا الجهاز تتدفق من الأعلى إلى الأسفل.

حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت

تأمين الشّبكة اللاسلكية
يُعتبر تأمين وحماية الشبكة اللاسلكية الخاصة بالمُستخدِم أحد الأمور التي يُمكن اتباعها لتفادي وحل مُشكلة بطء الاتصال بالإنترنت، فتأمين الشبكة اللاسلكية هو أمر مُهم لحماية خصوصية المُستخدِم، ولمنع أي شخص من الدخول إلى هذه الشبكة وتصفح الإنترنت من خلالها، أو تحميل مقاطع فيديو وملفات بحجم كبير من خلال هذه الشبكة، الأمر الذي يعمل على حدوث بطء فيها، ويُمكن حماية الشبكة اللاسلكية وتأمينها من خلال الدخول إلى صفحة المسؤول (Admin) في جهاز التوجيه (Router) واختيار إحدى طرق الحماية والتشفير الآمنة كطريقة WPA2 التي تفرض وضع كلمة مرور لاستخدام الشبكة.
مكافحة البرامج الضارة
قد تتسبب بعض البرامج الضارة كبرنامج دودة الإنترنت (internet worm) بحدوث ضعف في الاتصال بشبكة الإنترنت، فهذه البرامج تنتشر عبر الأجهزة والشبكات، وتقوم بحجز اتصال خاص بها عبر هذه الشبكات ودون علم المُستخدِم، مما يؤدي إلى الحد من سرعة الإنترنت، وللوقاية من هذا الأمر فإنه يوصى بالتشغيل الدوري لبرامج مُكافحة الفيروسات، والمحافظة على تحديثها أولاً بأول.
إيقاف البرامج التي تعمل في خلفية الجهاز
تعمل بعض البرامج بشكل تلقائي في خلفية الجهاز وبخاصة تلك التي تعمل مع مقاطع الفيديو كالألعاب على حجز جزء كبير من نطاق الشبكة، فتقوم العديد من الألعاب بالتحميل التلقائي لبعض التحديثات الخاصة بها، لذا فعند ملاحظة وجود بطء في شبكة الإنترنت، فإنه يُوصى بالتحقُق من هذه البرامج والألعاب.
نصائح اُخرى لحل مشكلة بطء الانترنت
فيما يأتي بعض من النصائح الأُخرى التي يُمكن اتباعها لحل مُشكلة بطء الاتصال بشبكة الإنترنت:
  • تقليل المسافة الفاصلة بين جهاز التوجيه والكمبيوتر.
  • تقليل عدد الأجهزة المُتصلة بالشبكة الواحدة.
  • الاتصال بالانترنت من خلال الأسلاك عوضاً عن الاتصال اللاسلكي.
  • تبديل الأجهزة القديمة بأجهزة حديثة.
  • تحديث مُتصفحات الإنترنت المتوفرة على الجهاز.
  • مسح ذاكرة الكاش عبر الجهاز.
    • إعادة تشغيل جهازه، حيث أن القيام بذلك قد يساعد في تعزيز قوة الإشارة في بعض الأحيان،
    • مما يؤدي إلى زيادة سرعة الإنترنت.
    • إيقاف جميع الأنشطة التي تستخدم الإنترنت عند قيامه بتحميل ملف ما عن الإنترنت،
    • حيث أنه في حال التركيز على القيام بمهمة واحدة في كل مرة، فإن سرعة الإنترنت ستصبح أفضل.
    • الاتصال بالإنترنت ضمن بيئة خارجية، أو مفتوحة، حيث أن الزجاج والمعادن
    • تعمل على عكس الإشارة، وبالتالي تبطئ من سرعة الإنترنت.
  • وفقكم الله لكل خير
  • بحث من عملي
    حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: حل مشكلة بطء النت،أسباب بطء الإنترنت

جزاكي الله خيرا حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تجربتي مع التكنولوجيا والاطفال النجمة الذهبية العناية بالطفل
معلومات عن الإنترنت كيف أقوي إشارة الإنترنت أم أمة الله الكمبيوتر والانترنت
الدعوة الإسلامية عبر الإنترنت مقترحاتٌ للنهوض وتفعيل المواقع الدعوية أم أمة الله الحملات الدعوية
الإنترنت فوائده وأضراره، شبكةالإتصال العالمية لتبادل البيانات والمعلومات حو أم أمة الله الكمبيوتر والانترنت


الساعة الآن 02:12 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل