أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=5243
2174 0
#1

129870 التدليك مفيد لنمو طفلك بشكل افضل نفسيا

تجهل الكثير من الأمهات أهمية تدليك الأطفال الرضع في أشهرهم الأولى، وذلك رغم الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لهذه العملية، إذ أنها لا تفيد الطفل على المستوى الصحي فحسب، بل يمكنها أن تجعله ينمو بشكل أفضل نفسياً، بفضل التواصل الحسي بينه وبين والدته.

التدليك مفيد لنمو طفلك بشكل افضل نفسيا

ويقول الأطباء إن التدليك يساعد على تنظيم عملية تنفس الطفل، وذلك باعتبار أن الجلد هو أكبر أعضاء جسم الإنسان حجماً، وهو غني بالخلايا العصبية، وقد يساعد تدليكها على تنظيم التنفس، والتخلص من الاضطرابات التي يشهدها الطفل في أشهره الأولى.

التدليك مفيد لنمو طفلك بشكل افضل نفسيا





كما يلعب التدليك دوراً كبيراً في النمو الجسدي للطفل، وذلك لأنه يساعد كل عضو بمفرده على النمو بشكل قوي، وقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يخضعون للتدليك 15 دقيقة طوال خمسة أيام في الأسبوع ينمون بمعدل 53 في المائة أكثر من سواهم.

التدليك مفيد لنمو طفلك بشكل افضل نفسيا

كذلك أثبتت الدراسات أن الاتصال الجسدي بين الأم والطفل يساعد خلايا الدماغ على النمو بشكل سليم، ويصبح الأمر شديد الأهمية في الأشهر الأولى لأن الدماغ ينمو بالوتيرة الأسرع في السنة الأولى من العمر.

التدليك مفيد لنمو طفلك بشكل افضل نفسيا

وأثبتت الدراسات أيضاً أن للتدليك فوائد كبيرة في تقوية الجهاز العصبي، فالأطفال الذين يحظون بتدليك الظهر يعانون بشكل أقل من نزلات البرد والإسهال، كما يزيد إفراز الهرمونات التي تحسن عمل أجهزة الهضم لديهم.
وتدرك كل الأمهات أيضاً أهمية التواصل عبر اللمس مع الطفل الذي يشعر بالحرارة والدفء عبر هذا الشكل من الاتصال، ويساهم التدليك في هذا الإطار بتخفيف توتر الطفل ويساعده على الاسترخاء، ما يخفف من صراخه وبكائه.





قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
طرق هامة لتغذية الأطفال يجب إتباعها رانيا الزناتى العناية بالطفل
تغذية طفلك ملف هام لكل ام شوشو السكرة العناية بالطفل
تنظيف طفلك بشكل صحيح,كيفية تنظيف طفلك بطريقه صحيحه وحتي لا يصاب بالبرد,طريقة تحميم ال جنا حبيبة ماما العناية بالطفل
اسعدى طفلك نورت الدنيا العناية بالطفل
ماذا تفعلين عندما يرفض طفلك اطعامه بالملعقة؟ لافالانتينا العناية بالطفل


الساعة الآن 02:30 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل