أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أسر طاقم عبارة «السلام 98» تطالب مرسي باستجواب زكريا عزمي لإنقاذ أبنائ

أعلنت أسر طاقم السفينة السلام 98، أنها أرسلت طلبا الي رئاسة الجمهورية، تطالب فيه الرئيس محمد مرسي، بالوفاء بوعوده الانتخابية بفتح التحقيقات من جديد، في قضية اختفاء طاقم العبارة.
وطالب الأسر بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق، لاستجواب زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، والذي تتهمه الأسر بالتواطؤ مع رجل الأعمال الهارب ممدوح إسماعيل.
وقال محمود خطاب والد القبطان شريف، "أننا متأكدين تماما أن أبنائنا مازالوا علي قيد الحياة، ولدينا أدلة قمنا بتقديمها الي رئاسة الجمهورية، تفيد بأن قيادات بالنظام السابق، قاموا بخطف الطاقم بمعاونة أجهزة أمنية، للتستر علي جرائم ممدوح أسماعيل".
وأضاف، "قررنا الاعتصام من أجل دفع الرئاسة للتحرك لإنقاذ أبنائنا"، موضحاً "أن أحد القيادات الهامة بجهاز أمني سيادي، كشف لنا أن قيادات بأجهزة أمنية تعلم جيدا أين المكان الذي يتم إخفاء الطاقم داخله، وأنه يجب أن يحدث تحرك فعال من أجل الإفراج عن الطاقم".
وأوضح، "يجب أن يساعدنا الرئيس مرسي ووزير الداخلية، ويقومان بالتحقيق مع زكريا عزمي داخل السجن، لأن هذا هو الأمل الأخير لنا من أجل عودة أبنائنا، الذين أكدوا لنا فى اتصالات سابقة أن مباحث أمن الدولة احتجزتهم بعد إنقاذهم، وتم نقلهم الي السويس بعد أن وصلوا ميناء سفاجا".
من جانب آخر، انتهت هيئة السلامة البحرية وهيئة موانئ البحر الأحمر بالسويس، من اجراءت إعادة تسليم الموظفين الحاصلين علي حكم قضائي من المحكمة الإدارية العليا، بإلغاء جميع الأحكام التى أصدرتها المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، في قضية غرق العبارة السلام 98، بتسليم أعمالهم مع تعويض الموظفين عن الفترة التي تم وقفهم عن العمل خلالها.
وكانت المحكمة التأديبية العليا، قد أصدرت حكمًا بإدانة 58 موظفاً ومسئولاً، وردت أسماؤهم وتورطوا فى قضية غرق العبارة، من بينهم 10 موظفين بهيئة موانئ البحر الأحمر، حيث أصدرت المحكمة أحكامًا متفاوتة بفصل 11 موظفاً، وإحالة 15 إلى المعاش، ووقف 21 متهمًا آخرين عن العمل لمدة 6 أشهر، فضلاً عن خصم راتب شهر لـ3 متهمين، وتغريم 6 آخرين مبالغ مالية، تعادل 5 أضعاف الأجر الذى كان يتقاضاه كل منهم، لدى انتهاء الخدمة، وتوجيه عقوبة اللوم لمتهمين اثنين آخرين.






المصدر الشروق

أسر طاقم عبارة «السلام 98» تطالب مرسي باستجواب زكريا عزمي لإنقاذ أبنائ



#2

افتراضي رد: أسر طاقم عبارة «السلام 98» تطالب مرسي باستجواب زكريا عزمي لإنقاذ أ

شكرااااااا
إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#3

افتراضي رد: أسر طاقم عبارة «السلام 98» تطالب مرسي باستجواب زكريا عزمي لإنقاذ أ

ياريت كل من تسبب في هذه الحادثة يشوف اللي الاهال شافته

شكرا رونا

إظهار التوقيع
توقيع : sho_sho


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ان شاء الله مرسى سمسم20 منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 05:24 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل