أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=147449
2708 2
#1

افتراضي ما فائدة المشيمة

يا اخواتى حد يعرف موضوع تحويل المشيمة الى اقراص انا سمعت عنها حد يعرف اية الفئدة منة انا عرفت انة فى امريكا







#2

افتراضي رد: ما فائدة المشيمة

ربي ياسعدوك انا معرفش اسفة ياسكر
#3

افتراضي رد: ما فائدة المشيمة

أعلنت عارضة الأزياء الأميركية، هولي ماديسون، عن خطتها الغريبة للتعافي بعد الإنجاب، وهي تحويل مشيمتها إلى حبوب وتناولها كما هو الحال بالنسبة لعدد كبير من المشاهير.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن ماديسون (33 سنة)، التي يتوقع أن تلد في وقت لاحق من هذا الشهر، قولها عبر صفحتها على الإنترنت إنه "قد يبدو الأمر غريباً ومزعجاً ولكنني أخطط لتحويل مشيمتي إلى حبوب يمكنني تناولها بعد الولادة".
وأضافت "سمعت ان هذا يساعد النساء على التعافي بشكل أسرع وأريد أن أتعافى بأسرع وقت ممكن".


يشار إلى انه تردد أن، جانيواري جونز، اقدمت على هذه الخطوة بعد ولادة ابنها كزاندر في العام 2024. يذكر ان ماديسون تنتظر ولادة طفلة هي الأولى لها من حبيبها باسكال روتيلا. كما ان توم كروز قد اعلن في احدى المرات عن رغبته في اكل مشيمة زوجته اثناء حملها بسري.

بالرغم من عدم وجود توجه واسع في الولايات المتحدة لتناول ما يعرف بأنه نفايات طبية، إلا أن بعض الدراسات أظهرت نتائج إيجابية على النساء اللاتي تناولن مشيمتهن من ناحية عدم التعرض للكآبة بعد الولادة، كما زادت من إنتاج حليب الصدر، وقللت من خطر النزف بعد الولادة كما حسنت من مستويات الهورمونات من خلال إعادة ملئ المواد المغذية الحيوية.



الفوائد الصحية:

لأن المشيمة عضو يتشكل بهدف تغذية الجنين، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد الأم بعد الولادة. وفقا لروزماري واكر، خبيرة تدريب الولادة، "المشيمة عبارة عن غذاء خارق للأم التي أنتجه جسمها ، بطريقة تشبه ملائمة حليب الصدر للطفل الرضيع. تحتوي المشيمة على الحديد، البروتين، فيتامين ب 6 أكستسين، وهورمونات ضرورية أخرى ومواد مغذية مخصصة للأم التي وضعت طفلا للتو فقط. كما أنه جزء من الطب الشمولي الذي يساعد على إستعادة الأم لتوزانها، بالإضافة إلى تزويدها بالعديد من المنافع الأخرى بعد الولادة."



الأهمية الثقافية للمشيمة.

من المثير للإهتمام بأن المشيمة لا تعتبر خطرا حيويا طبيا إلا في الدول المتقدمة، بينما في العديد من الثقافات حول العالم تعتبر شكلا من اشكال الطب الشمولي أو ركيزة لطقوس الولادة المقدسة.

إستعملت المشيمة في الطب الصيني التقليدي لآلاف السنوات لأسباب عديدة. وفي إيطاليا، استعملت المشيمة لزيادة إنتاج الحليب. كما استعملت المشيمة في فيتنام لمساعدة الأم على التعافى من الولادة. وفي هنغاريا، تعض النساء على المشيمة لمساعدة في إكمال الولادة. حتى في الولايات المتحدة، هناك حركة متزايدة لإستعمال المشيمة لتنظيم الهورمونات، وتجنب كآبة ما بعد الولادة وزيادة إنتاج الحليب، بالإضافة إلى المنافع الأخرى.
ده اللي قريته ونقلته ليكي بالضبط يارب أكون أفدتك

إظهار التوقيع
توقيع : مايا علي


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
اسباب وفاة الجنين اثناء الحمل مسببات وفاة الجنين اثناء الحمل اميرة المشآعر مرحلة الحمل والولاده
اسباب وفاة الجنين اثناء الحمل / مسببات وفاة الجنين اثناء الحمل ام حامد مرحلة الحمل والولاده
المشيمه دور المشيمه فى الحمل هبه شلبي مرحلة الحمل والولاده
أوضاع المشيمة بالصور,أنواع المشيمة مايا علي مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 10:09 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل