أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=185837
931 2
#1

129127 أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024

شهر يناير 2024

يوم 1 يناير 2024


الصحف البريطانية: قائد عسكرى بحزب الله: الحرب فى سوريا ليست ضد الشيعة فقط بل ضد الإنسانية وسنفوز فيها.. فيتامين E يبطئ من ظهور أعراض الزهايمر..الأسبرين يمكنه إبقاء الزهور طازجة وإعادة تشغيل البطارية

إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
الجارديان: قائد عسكرى بحزب الله: الحرب فى سوريا ليست ضد الشيعة فقط بل ضد الإنسانية وسنفوز فيها

قالت الصحيفة إن الحرب الأهلية فى سوريا، أثارت صراعا بين السنة والشيعة، مع تأكيد حزب الله على أنها حرب يجب أن يفوز بها.

وأشارت إلى أن أحد قادة الحزب اللبنانى الشيعى صرح بأنهم اضطروا إلى التدخل فى هذه الحرب بعد الهجمات الطائفية.

ونقلت الصحيفة عن القيادى العسكرى بالحزب الذى لم تكشف عن هويته قوله إن الحرب فى سوريا ليست فقط ضدهم ولكن ضد الإنسانية، وأضاف إنها حرب سيفوزون بها.

وأشار القيادى بالميليشيا الشيعية إلى أن نظام الرئيس السورى بشار الأسد يقاتل بشكل جيد، وليس من الإنصاف عدم القول بأنه يتولى زمام الأمور الآن، فالنظام موجود هناك ويحارب، وخسر ما يقرب من 30 ألف رجل، وهذا ليس بالجيش الذى لا يقاتل، فى إشارة للجيش السورى، ونحن، أى حزب الله، نقدم لهم المشورة والقيادة التكتيكية فى بعض الحالات، ولا نقوم بدور قيادى.

وتحدثت الصحيفة عن معركة القصير التى خسر فيها حزب الله 112 من رجاله. وقالت إن هذه هى المرة الأولى التى استعد فيها الأمين العام لحزب الله حين نصر الله لكشف عن أن أعضاء من الحزب يقاتلون بالفعل فى سوريا، وتصور العديد من القادة العرب السنة أن هذا الاعتراف نوع من العداء الذى أشعل النار الطائفية. فدول الخليج رأت أن الثلاثى إيران ونظام الأسد الشيعى وحزب الله لم يعودوا يخجلون من القتال ضد السنة باسم الهيمنة الإقليمية.

ويرد القائد العسكرى بحزب الله على ذلك قائلا إن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، بل إنهم، أى السنة، الأغلبية ويعتقدون أنهم الضحايا.. ألا يفترض أن تكون الأقليات هى الأضعف.. ومضى قائلا: نحن ندافع عن أرضنا ومصالحنا، فلو لم يبدأ التكفيريون بمهاجمة القرى الحدودية الشيعية، فلم نكن لنضطر إلى التحرك.

أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
الإندبندنت: دراسة علمية: فيتامين E يبطئ من ظهور أعراض الخرف أو الزهايمر

قالت الصحيفة إن الباحثين توصلوا إلى أن فيتامين "E" يمكن أن يبطئ من ظهور الخرف.

وأوضحت الصحيفة أن دراسة أجريت على 613 شخصا يعانون من أعراض خفيفة ومتوسطة من "الخرف" وطالعته" والذين تناولوا جرعة كبيرة من فيتامين "E" كل يوم، قد وأثبتت أن التدهور أبطأ فى حالتهم أكثر من الذين حصلوا على العلاج.

وبعد متابعتهم على مدار أكثر من عامين، فإن من تناولوا فيتامين E، قد أصبحوا قادرين بشكل أفضل على أداء المهام الإدراكية اليومية، وكانوا فى حاجة على ساعات رعاية أقل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة التى نشرت فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، تم إجرائها على مرضى من مراكز رعاية للمحاربين القدامى فى ولاية مينيسوتا الأمريكية من قبل باحثين حكوميين.

وبشكل عام، وجد الباحثون أن التدهور المعرفى تراجع بنسبة 19% فى المجموعة التى تناولت فيتامين E، والذين احتاجت لعدد ساعات رعاية أقل من المعتاد بساعتين يوميا.





ودفعت الدراسة بعض الخبراء إلى دعوة الأطباء ليصفوا فيتامين E لمن يعانون من الخرف، وقال كينيث دافيز، أحد الخبراء فى نيويورك إن المكملات يجب أن تقدم للمرضى ممن يعانون من مرض الزهايمر بشكل طفيف أو متوسط.

أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
الديلى تليجراف : انتقادات لحزب "ويكيليكس" بعد لقائه بالأسد.. الحزب الأسترالى يعتزم إنشاء مكتب فى دمشق

ذكرت الصحيفة أن جون شيبتون، والد جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس الذى سرب آلاف البرقيات الخاصة بوزارة الخارجية الأمريكية عام 2024، قاد وفد إلى سوريا للقاء الرئيس بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن حزب ويكيليكس الذى أسسه أسانج فى أستراليا، على اسم موقعه الإلكترونى الشهير، تعرض لانتقادات لاذعة بعد ظهور صور لوفد الحزب بمن فيهم جون شبتون، مع الرئيس الأسد فى إطار رحلة "سلام ومصالحة".

ويخطط الحزب، الذى خاص الانتخابات الأسترالية سبتمبر الماضى دون الحصول على مقعد، يخطط لإنشاء مكتب فى دمشق وقد حذر ضد التدخل العسكرى الأجنبى فى سوريا، وقد نشر الأسد على حسابه بموقع توتير صورة للقائه مع الوفد يوم 23 ديسمبر.

الأسبرين يمكنه إبقاء الزهور طازجة وإعادة تشغيل البطارية

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن بعض الخبراء أشاروا إلى استخدامات جديدة للأسبرين، غير طبية أو تقليدية

وأوضحت الصحية أن من بين الاستخدامات غير التقليدية للأسبرين هو حفظ الزهور حية لفترة أطول، فعلى الرغم من أنه دواء للصداع وتخفيف الآلام، إلا أنه يمكنه أن يبقى على الزهور طازجة وزاهية عند إضافته للماء بعد قطفها.

وأضافت الصحيفة أن الاستخدامات الأخرى تشكل إعادة تشغيل بطارية السيارة فى حالة الطوارئ، وتنظيف البقع فى الملابس. غير أنها ربما تكون ضارة لمن يعانون حساسية من الأسبرين.



المصدر : اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024

يوم 2 يناير 2024

الصحف البريطانية: إسرائيل وأمريكا يتحملان الجزء الأكبر من فشل مفاوضات السلام.. نقل أحد صحفى الجزيرة المحتجزين للمستشفى لإصابة سابقة فى كتفه.. وانضمام شباب بريطانى للجهاد فى سوريا يزيد التهديدات للغرب



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

رد: أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
الجارديان: نقل أحد صحفى الجزيرة المحتجزين للمستشفى لإصابة سابقة فى كتفه

قالت الصحيفة إن هناك مخاوف تتعلق بصحة أحد صحيفى الجزيرة المحتجزين بتهمة فبركة أخبار لتشويه صورة مصر، ونقلت عن محامين قلقهم بشأن صحة محمد فهمى، والذى يحمل أيضا الجنسية الكندية، والذى سينقل من سجن طرة إلى مستشفى السجن، حسبما قالت الصحيفة.

وقالت راجية عمران، المحامية بالمعهد العربى لحقوق الإنسان والتى زارت فهمى فى السجن قولها، إنه كان يعانى بالفعل من خلع فى الكتف من إصابة سابقة، وتدهورت حالته أثناء نقل المحتجرين إلى قسم قصر النيل للتحقيق معهم.

وأضافت عمران، أنه يتألم وينام على الأرض فى سجن ذى حراسة مشددة، وهو أمر سيئ للكتف المكسور. وأضافت أنه منع من الساعة المسموح لها فى السجون للمساجين بالتجول.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن لجنة حماية الصحفيين الدولية، قالت إن الحكومة المصرية تساوى بين العمل الصحفى المشروع وأعمال الإرهاب فى جهودها لفرض رقابة على التغطية الخبرية. وقال شريف منصور منسق شمال أفريقيا والشرق الأوسط باللجنة إنهم يدينون هذه الاعتقالات وطالب السلطات بالإفراج فورا عن الصحفيين.

إسرائيل وأمريكا يتحملان الجزء الأكبر من فشل مفاوضات السلام
تحدثت الصحيفة فى افتتاحيتها عن محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وقالت إنه يجب أن تتحمل إسرائيل الجزء الأكبر من مسئولية فشل هذه المحادثات، بينما تقع ثانى أكبر نسبة على الولايات المتحدة، فى حين أن النسبة الأقل يتحملها الفلسطينيون.

وتضيف أنه كان هناك مفاوضين يتسمون بالصعوبة، وربما يكونون قد فوتوا فرص جادة فى الماضى، غير أن هناك نقطتين يجب دائما وضعهما فى الاعتبار مع الفلسطينيين ألا وهما أنهم الطرف المتضرر وأنهم الطرف الأضعف.

ومضت الصحيفة قائلة إن النمط الشائع للغاية فى إلقاء اللوم على كلا الطرفين مضلل، ويجب أن يصنف هكذا. ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى غير الأمور بشكل واضح بعد توليه المسئولية، وكان كادحا، وقام بعشرة زيارات إلى القدس فى غضون عام، وهناك حديث عن اتفاقية إطارية يمكن أن يتم التوصل إليها قريبا، حيث يعمل فريق أمريكى من 160 شخصا بقيادة جنرال فى القوات البحرية على المتطلبات الأمنية لإسرائيل والفلسطينيين.

وقد تحدث الرئيس الفلسطينى محمود عباس، عن نقل أى مقترحات للجامعة العربية، فى دلالة على أنه ربما يفكر فى أنه سيتحاج إلى دعم دولى. بينما أعلن اليمين الإسرائيلى عن غضبه من هذه التحركات فى الوقت الذى يجرى فيه تصويت على ضم أرض على طول حدود الضفة الغربية لإسرائيل، وربما يتعقد هؤلاء أيضا أن هناك شيئا يجرى.

رد: أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
الديلى ميل : انضمام شباب بريطانى للجهاد فى سوريا يزيد التهديدات للغرب

تحدثت صحيفة الديلى ميل عن الشاب البريطانى المسلم عبد الماجد عبد البارى، 23 عاما، الذى التحق بالجهاديين فى سوريا، تاركا منزل عائلته الذى يبلغ سعره مليون جنيه إسترلينى، للجهاد ونيل الشهادة، مثلما أوهمه الداعية المتطرف أنجيم شودرى.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن عبد الماجد هو ابن رجل يشتبه فى أنه أحد العقول المدبرة فى تنظيم القاعدة، كان مغنى للراب، غير أنه وفقا لأصدقائه فإنه أصبح بشكل متزايد عنيف وأصولى بعد تعرفه على مجموعة من البلطجية من أتباع داعية الكراهية أنجم شودرى، حسب الصحيفة.

ونشر عبد الماجد عددا من الصور له، على الإنترنت، يحمل فيها البندقية تحت عنوان "جند الله". وفى رسائل أخرى فإنه دعى الله أن يهبه الشهادة وأشاد بأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الذى قتل فى مايو 2024.

وتشير الصحيفة إلى أن موسيقى هذا الشاب كانت يتم بثها على "راديو1". ووالده عادل عبد البارى، كان أحد أكبر قيادات القاعدة داخل المملكة المتحدة، والذى يشتبه بتطورته فى تفجيرات السفارات الأمريكية فى شرق أفريقيا عام 1998.

وتقول الصحيفة إن ظهور الابن وسط صفوف الجهاديين البريطانيين فى سوريا، سيزيد من المخاوف الخاصة بشأن التهديدات التى يشكلها هؤلاء الجهاديون على الغرب.

وكان عبد الماجد يعيش مع أمه رجاء، منذ أكثر من عقد فى منزلهم بغرب لندن، الذى يملكه مجلس وستمنستر. وقد سافرت والدته إلى بريطانيا من مصر عام 1990، بعد أن حصل زوجها على حق اللجوء.


رد: أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
التايمز : النازحون السوريون يفتقدون أى أمل فى العودة إلى ديارهم

قالت صحيفة التايمز، إن النازحين السوريين يفتقدون أى أمل بالعودة إلى ديارهم وسط استمرار الصراع الدموى فى البلاد، إذ أنهم يعتقدون أن الحرب فى بلادهم لن تنتهى قريبا، بحسب ما نقله موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة.

والتقت كاثرين فيليب، مراسلة الصحيفة، بعدد من العائلات السورية النازحة إلى مخيم الزعترى فى عمان، والتى أجمعت على أنها فقدت الأمل بالعودة إلى ديارهم مرة أخرى. ونقلت عن محمد ويعادى، الذى قررت عائلته الرحيل عن سوريا بعد قصف منزلهم ثلاث مرات وتدميره بالكامل، رغبته بالعودة إلى سوريا، إلا أن والده يرفض هذا القرار بتاتاً، معتقدا أن "الحرب فى سوريا لن تنتهى قريباً".

وتشير فيليب إلى أن "الصراع الدائر فى سوريا والذى بدأ كثورة ضد الرئيس السورى بشار الأسد قبل قرابة 3 سنوات، تحول إلى صراع متعدد الأبعاد بين النظام والمتمردين من جهة، ومن المتمردين من المعارضة والجهاديين السنة والأكراد الذين يتقاتلون من أجل الحصول على حصة من سوريا المفككة".

وخلصت فيليب بالقول إن العديد من النازحين السوريين يواجهون صراعاً بين العيش على أمل العودة إلى ديارهم، أو القبول بوضعهم فى المنافى والعمل على صنع مستقبل لهم خارج سوريا.



المصدر : اليوم السابع

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#3

افتراضي رد: أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024

يوم 3 يناير 2024

الصحف البريطانية: حواس:السيسى يشبه منتوحتوب الثانى الذى أعاد الاستقرار لمصر..التحقيق مع "أبلة فاهيتا" يورط الشركات الدولية فى الاستقطاب السياسى..وثائق تؤكد استخدام رئيسة الوزراء السابقة للجيش عام 1984



إعداد ريم عبد الحميد

رد: أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
الجارديان: حواس: السيسى يشبه منتوحتوب الثانى الذى أعاد الاستقرار لمصر

عندما أصبح محمد مرسى ثانى رئيسا مصريا يتم الإطاحة به فى غضون ثلاث سنوات، شعر الكثيرون بأن التاريخ يعيد نفسه، لكن بالنسبة لعالم الآثار المصرى الشهير، فإن هذا الشعور دقيق بشكل خاص، رغم أنه كان يفكر فى سابقة أقدم بكثير.

وبالنسبة له، فإن الخطوة التى قام بها الفريق أول عبد الفتاح السيسى عندما تدخل للإطاحة بمرسى، أثارت ذكريات ليس فقط الخروج المخزى لرئيسه القديم، ولكن أيضا صعود الفرعون منتحوتب الثانى إلى السلطة، والذى حكم مصر قبل 4150 سنة.

يقول حواس إنه فى رأيه السيسى هو منتوحوتب الثانى، ويجب أن نفهم ما حدث قبل 4 آلاف عام لنفهم ما يحدث الآن.

ووفقا لوجهة نظره، فإن الاضطرابات التى شهدتها مصر منذ عام 2024 تعكس قرن الفوضى الذى سبق انضمام منتوحوتب إلى العرش المصرى فى عام 2046 قبل الميلاد، حيث أعاد منتوحوتب الاستقرار لمصر، مثلما يفعل السيسى الآن وفقا لحواس. وقال عالم الآثار إننا فى حاجة إلى ضابط منتخب، رجل قوى للسيطرة على البلاد، وفى رأيه فإن السيسى هو أملنا.

وتقول الجارديان، إن حواس يشعر بالأمل بشكل خاص إزاء صعود السيسى، وتبرر الصحيفة ذلك حسبما تزعم بأن صعوده تزامن مع عودة أمثال حواس وغيره من رموز عهد مبارك.

وتشير الصحيفة إلى أن حواس، الذى كان يتولى منصب وزارة السياحة فى أواخر عهد مبارك وأشهر قليلة تلتها، عاد الآن كسفير لوزارة السياحة. وهو الآن يسعى للعودة إلى منصبه القديم، وهو أمر لم يكن الممكن التفكير فيه قبل عام واحد، حيث كانت هناك حكومة دائمة.

وقال حواس إنه لا يستطيع أن يعود فى ظل حكومة مؤقتة، بل يريد أن يعود لإنهاء هذا. حيث وقع 20 ألف شخص على التماس يطلب بعودته. ويقول: "يأتى إلى الشباب يبكون لأنهم لا يستطيعون التنقيب كما كان فى الماضى".

مارجريت ثاتشر استعدت لاستخدام الجيش أثناء إضراب عمال المناجم عام 1984

كشفت وثائق بريطانية عن أن رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر، والتى كانت تلقب بالمرأة الحديدية كانت تستعد لاستخدام قوات الجيش وإعلان حالة الطوارئ فى ذروة إضراب عمال المناجم، خوفا من أن ينفذ الغذاء من بريطانيا، ويحدث توقف عن العمل.

وتوضح الوثائق الحكومية التى تعود إلى عام 1984، والتى أزاح الستار عنها الأرشيف الوطنى فى بريطانيا، أن ثاتشر طلبت وضع خطط طوارئ لاستخدام القوات لنقل مخزون الفحم على الرغم من وجود سياسة حكومية رسمية تستبعد استخدام أفراد الخدمة. وتم الأخذ فى الاعتبار بخطة تنطوى على استخدام 4500 من سائقى الجيش و1650 شاحنة قلابة قادرة على نقل 100 ألف طن يوميا من الفحم إلى محطات الطاقة.

كما تم وضع خطة طوارئ أخرى، أطلق عليها اسم كودى "العملية هالبيرد" لاستخدام القوات فى حالة حدوث إضراب فى السفن.

رد: أهم ما جاء في الصحف البريطانية لعام 2024
فايناشيال تايمز: التحقيق مع "أبلة فاهيتا" يورط الشركات الدولية فى الاستقطاب السياسى

تناولت الصحيفة موضوع التحقيق فى إعلان "أبلة فاهيتا وشريحة المرحوم" من حيث تأثيره على الشركات الدولية العاملة فى مصر، وقالت إن تلك الشركات تصارع بالفعل مخاوف أمنية وعدم استقرار سياسى وغموض اقتصادى، والآن تواجه مأزقا محتملا جديدا، وهو إمكانية اتهامها بالإرهاب ضد الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى القضية، وقالت إنها أصبحت حديث وسائل الإعلام الاجتماعية فى مصر خلال الأيام الماضية، حيث تم استدعاء ممثل شركة فودافون للاتصالات، وهى أكبر شركة فى مصر، وتملك أغلبيتها شركة قابضة مقرها بريطانيا، للرد على الاتهامات فى قضية إعلان أبلة فاهيتا.

ورأت الصحيفة البريطانية أن النقاش حول إعلان أبلة فاهيتا، والأكثر أهمية استعداد النيابة لأخذ الأمر على محمل الجد يسلط الضوء على مدى أن تصبح الشركات الدولية متورطة بدون قصد فى السياسة التى تزداد استقطابا فى مصر.


المصدر : اليوم السابع

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قواعد نطق الحروف الانجليزية والمركبة كاملة مع كيفية النطق بالعربية للمبتدأين محبة صديقاتها اللغة الانجليزية English
أهم ما جاء في الصحف العربية خلال عام 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
أهم ما جاء في الصحف المحلية لعام 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
أهم ما جاء بتقرير اللجنة الخماسية.. إصابات "الجندى فوفو الوطنية اهم الاخبار - اخبار يومية
لنواصل مسيرتنا في تعلم الاعراب مرمريت منتدى عدلات التعليمي


الساعة الآن 09:51 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل