أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر ننشر أمر إحالة خلية "الدقهلية الإرهابية" المتهمة بقتل حارس مستشار محاكمة مرسى لل

ننشر أمر إحالة خلية "الدقهلية الإرهابية" المتهمة بقتل حارس مستشار محاكمة مرسى للمحاكمة.. المتهمون خططوا لتفخيخ سيارة الشرطة.. والقائمة تضم 21متهمًا محبوسًا بينهم 4 هاربين



ننشر أمر إحالة خلية "الدقهلية الإرهابية" المتهمة بقتل حارس مستشار محاكمة مرسى لل النائب العام المستشار هشام بركات



وافق النائب العام المستشار هشام بركات على قرار نيابة أمن الدولة العليا بإحالة أكثر من 25 متهمًا فى خلية الدقهلية الإرهابية، بينهم 21 متهمًا محبوسًا، للمحاكمة الجنائية.

واعترف المتهمون فى تحقيقات نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول للنيابات بالانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة وذخيرة ومواد شديدة الانفجار، وقتل رقيب شرطة – حارس منزل المستشار حسن قنديل العضو اليمين فى محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى- والتخطيط لاستهداف المنشآت الحيوية بالمحافظة، من بينها مكتب مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الدلتا فى مبنى مديرية أمن الدقهلية القديم، ومكتب التموين والمخدرات، والمشاركة فى أحداث العنف التى شهدتها المحافظة منذ ثورة 30 يونيو.

كما اعترفوا بالاشتراك مع مجموعة جهادية فى قتل رقيب الشرطة، ورصد ومتابعة تحركات أفراد وضباط الشرطة، تمهيداً لاستهدافهم والتخطيط لتفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية القديمة بعد وضع رسومات كروكية للمبنى، وتفجير عدد من المنشآت الحيوية، واغتيال ضباط مباحث بالمنصورة عن طريق زرع عبوات ناسفة فى سياراتهم وإعداد مؤقتات زمنية للمفجر بحيث يتم تفجير السيارة، وهم بداخلها فضلاً عن اشتراكهم بقتل رقيب الشرطة بمعاونة أحد أفراد الخلية، الذى يعمل «فنى تكييف»، وكانت مهمته رصد تحركات رقيب الشرطة وتتبعه.

كما كشفت التحقيقات عن وجود رسائل على الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين، وتبين أنها تحتوى على أرقام دولية خارج مصر يطلبون فيها بإرسال تمويل، وجاء نص إحداها "ابعتلنا تمويل علشان هنفجر المنصورة".

وضمت قائمة أمر إحالة المتهمين 21 متهمًا محبوسًا وهم كل من:

1- إبراهيم يحيى عبد الفتاح عزب 19 سنة طالب بكلية الصيدلة والمحكوم علية بالإعدام فى قضية جهاد المنصورة
2- محمد فوزى.ش"
3- خالد سالم .غ"
4- محمد مصطفى م.ع"
5- مصطفى جلال. م"
6- محمود ممدوح.و"
7- عبد الحميد مجدى ع.ا"وثلاثة من أبناء شقيقة وهم
8- أحمد محسن ع.ا"




9- محمد محسن ع.ا"
10- عبدالله محسن ع.ا"
11-محمد محمود ح"
12- رضا محمد م.ا"
13- خالد رفعت ج.ع"
14- أحمد محمود أ. ح"
15- عبد الرحمن م.ع"
16- أحمد الوليد ا.ا"
17- محمد على أ.ا"
18- أيمن محمد ا.ف"
19- إسلام على .ا"
20-معتز محمد.ع.ا.إ"
21- باسم محسن.ح.ع"


وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهمين وبحوزتهم بندقيتين آليتين عيار 7.62 × 39 0 وبندقيتى خرطوش، ومعمل كامل لتصنيع المتفجرات 40 كيلو نترات، لاستخدامها فى تصنيع المتفجرات، إضافة لكمية من البارود الأسود والدافع، و"آر بى جى" مُصَنّع – القسام موصل بدائرة كهربائية للتفجير، وكمية من أسطوانات دائرية الشكل تستخدم فى تعبئة المتفجرات بها شريط لاصق مغناطيسى تستخدم فى تفجير السيارات.

كما تم ضبط مكبس يدوى، وكمية كبيرة من المعدات والأدوات تستخدم فى تصنيع المتفجرات، ومجموعة من الهواتف المحمولة موصلة بدوائر كهربائية وشرائح تستخدم فى التفجير عن بعد، وكمية كبيرة من الطلقات الآلية وخرطوش من ذات عيار الأسلحة المضبوطة، ومجموعة من الأوراق التنظيمية وأجهزة لاب توب ومقياس آفو ميتر وأنابيب معملية.

ننشر أمر إحالة خلية "الدقهلية الإرهابية" المتهمة بقتل حارس مستشار محاكمة مرسى لل

ننشر أمر إحالة خلية "الدقهلية الإرهابية" المتهمة بقتل حارس مستشار محاكمة مرسى لل

ننشر أمر إحالة خلية "الدقهلية الإرهابية" المتهمة بقتل حارس مستشار محاكمة مرسى لل


اليوم السابع





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
خامس رئيس لجمهورية مصر العربية سواسن شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 08:16 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل