أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي ننشر تفاصيل البيان الختامى لوزارء الخارجية العرب حول حرب غزة




ننشر تفاصيل البيان الختامى لوزارء الخارجية العرب حول حرب غزة

ننشر تفاصيل البيان الختامى لوزارء الخارجية العرب حول حرب غزة



أدان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى فى دورتة الغير عادية التى انعقدت مساء امس الاثنين بمقر الجامعة العربية لمناقشة سبل وقف العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة، العدوان العسكرى الاسرائيلى الوحشى ضد المدنيين فى قطاع غزة والذى يمثل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم.
وطالب الوزارى العربى فى بيانة الختامى الذى صدر فى الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء ، اسرائيل" القوة القائمة بالاحتلال) بالوقف الفورى لعدوانها على قطاع غزة وضمان عدم تكرارة وتحميلها المسئولية الكاملة عن كافة الاضرار البشرية والمادية التى لحقت بالشعب الفلسطينى جراء هذا العدوان الغاشم.

واكد مجلس الجامعة دعم المبادرة التى طرحتها جمهورية مصر العربية 14 يوليو الحالى لوقف اطلاق النار حرصا على ارواح الابرياء وحقنا للدماء ومطالبة كافة الاطراف المعنية بإعلان قبولها للمبادرة والتزامها بما نصت عليه. ودعوة الاطراف الاقليمية والدولية الى قبولها وتهيئة المناخ اللازم لاستدامة التهدئة.

كما دعا دولة فلسطين لاستكمال عضويتها فى كافة المنظمات الأممية المتخصصة والانضمام الى بقية المعاهدات والاتفاقيات وبشكل خاص المحكمة الجنائية الدولية.

وكلف المجلس المجموعة العربية فى نيويورك بالتحرك المكثف لدعم طلبب الرئيس الفلسطينى محمود عباس توفير حماية دولية للشعل الفلسطينى وللاراضى الفلسطينية.
كما كلف المجموعة العربية فى نيويورك بمواصلة التحركات لاستصدار قرار من مجلس الأمن المسئول عن حفظ السلام والأمن الدولى ملزم لاسرائيل لايقاف عدوانها على قطاع غزة وذلك فى حال استمرارها فى عدم الالتزام بتنفيذ ما صدر عن بيان مجلس الامن بتاريخ 12 يوليو 2024.
كما كلف مجلس الجامعة المجموعة العربية فى جينيف بالتحرك لدى المفوضية السامية لحقوق الانسان وعقد جلسة خاصة لمناقشة العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة.
كما كلف بالقيام بالاجراءات اللازمة لدعم طلب فلسطين المقدم للحكومة السويسرية – بصفتها الدولة الموده لديها اتفاقيات جينيف- بدعوة الاطراف السامية المتعاقدة لاجتماع فورى يهدف الى تأكيد المسئولية الجماعية للدول المتعاقدة لاحترام احكام الاتفاقيات تجاه توير الحماية للشعل الفلسطينى.
كما قرر وزراء الخارجية العرب تشكيل لجنة وزارية مفتوحة العضوية تضم كل من دولة الكويت( رئاسة القمة) والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية( رئاسة المجلس الوزارى) ودولة فلسطين والأمين العام للتوجة للامم المتحدة والتحرك مع السكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس واعضاء مجلس الأمن والتحرك والاتصال مع كافة المنظمات والاجهزة المعنية لوقف هذا العدوان وضمان عدم تكرارة ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة وضمان توفير حماية للمدنيين.

كما طالب اسرائيل باطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين دون قيد او شرط منذ بدء العدوان فورا وخاصة من أطلق سراحة فى تبادل للأسرى، وكذلك جميع المعتقلين اداريا واللذين لم توجه لهم اى تهمة وذلك خلافا لمبادئ القانون الدولى.

كما كلف الأمين العام للجامعة العربية بالتشاور والتنسيق مع الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامى لاتخاذ ما يراه من اجراءات مناسبة تكفل رصد وتوثيق اللانتهاكات والاعتداءات والجرائم الاسرائيلية المرتكبة ضد الشعب الفلسطينى تمهيدا لاتخاذ اجراءات سياسية وقانونية.
واكد المجلس على دعم حكومة الوفاق الوطنى تحت قيادة الرئيس محمود عباس ودعوة المجتمع الدولى لتوفير السبل اللازمة لانجاحها وعدم السماح لاسرائيل بتقويض الحكومة الفلسطينية بما فى ذلك وقف تحويل الضرائب الفلسطينية التى تجبيها.
وشكر وزراء الخارجية العرب مصر على جهودها المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلى وتحقيق التهدئة وتحركها لمواجهة الكارثة الانسانية التى تواجة المدنيين فى غزة وتثمين قرارها فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج اللازم لهم. كما وجهوا الشكر للأردن لجهودها الرامية لوقف العدوان الاسرائيلى وتحقيق التهدئة وخصوصا من خلال عضويتها الحالية فى مجلس الأمن.
ووجه الوزراء الشكر لكافة الدول العربية التى تقدم المساعدة للشعب الفلسطينى فى محنتة والتاكيد على ضرورة استمرار هذه الجهود وتقديم مساعدات انسانية وطبية عاجلة وعلاج جرحى هذا العدوان.
وطالب المجلس استمرار تقديم كافة اشكال الدعم العلجل الى دولة فلسطين ومساعدتها فى مواجة المتطلبات الطارئة للشعب الفلسطينى لاعادة اعمار قطاع غزة، كما طالب جميع الدول بحظر استيراد منتجات المستوطنات الاسرائيلية المقامة فى الاراضى الفلسطينية المحتلة ومطالبتها بان تحذو حذو الاتحاد الاوروبى فى هذا الصدد.
وطالب وزراء الخارجية من وسائل الاعلام العربية والدولية القيام بحملات اعلامية مكثفة لرصد الانتهاكات الاسرائلية فى دولة فلسطين وابراز العداون وأثارة ونقل صورة حية للراى العام العالمى عما يجرى حاليا.





كما دعا البرلمانات والاتحادات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدنى العربية والدولية الى علمل الفورى لدعم الشعب الفلسطينى ووقف الاعدوان الاسرائيلى على غزة.

كما قرر المجلس أن يبقى فى حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات، ودعم طلب فلسطين وضع اراضيها تحت الحماية الدولية وصولا الى انهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها والبدء بالتحرك على الصعيد الدولى لدعم هذا الطلب.


المصدر اليوم السابع


ننشر تفاصيل البيان الختامى لوزارء الخارجية العرب حول حرب غزة





إظهار التوقيع
توقيع : لولو حبيب روحي
#2

افتراضي رد: ننشر تفاصيل البيان الختامى لوزارء الخارجية العرب حول حرب غزة

رد: ننشر تفاصيل البيان الختامى لوزارء الخارجية العرب حول حرب غزة

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
شيخ العرب همام أميـر الصعيد / وزعيم قبائل الهوارة في القطر المصري اماني 2011 شخصيات وأحداث تاريخية
معجزة القران الكريم فى البلاغة،،Miracle of the Quran in the Rhetoric نسيم آڸدکَريآت القرآن الكريم
مصر تؤكد عدم وجود خلافات حول "القوة العربية المشتركة".. شكرى: القمة تنعقد فى لحظة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ننشر تفاصيل لقاء الإصلاح والنهضة بحزب العدل للتشاور حول "قانون مجلس النواب والتح سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
تلخيص تاريخ العرب الحديث والمعاصر ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 04:45 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل