أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر بيريز يعترف للمرة الأولى: ما كان ينبغي اغتيال عرفات

قال الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز: إنه ما كان ينبغي اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وذلك في اعتراف إسرائيلي هو الأول باغتيال عرفات بعد 8 سنوات على وفاته.
وبحسب قناة العربية الإخبارية نقلت الإذاعة العبرية عن بيريز قوله في مقابلة أجرتها معه صحيفة "نيويورك تايمز" قبل خمسة أشهر، ونشرت الأربعاء الماضي: "أظن أنه كان بالإمكان التعامل معه (عرفات)، ومن دونه كان الوضع أصعب وأكثر تعقيداً".
وعبّر بيريز عن رفضه استخدام إسرائيل للاغتيال كسلاح للوصول إلى أهدافها، وأبدى اعتراضه على قتل العديد من القادة الفلسطينيين منذ عام 1988.
وأعرب بيريز أيضاً عن دعمه القوي للعملية الإسرائيلية الأخيرة في غزة، وقال: "إنها لم تكن حرباً أو عملية عسكرية، لكنها درس لحماس". وأضاف أن "إسرائيل بذلت أقصى جهدها لعدم إلحاق الأذى بالمدنيين في غزة، برغم أنه كان من الصعب جداً التمييز بين مسلحي حماس" والمدنيين الأبرياء. وأشار إلى أنه يختلف مع نتنياهو في تقويمه للرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن).
وقال بيريز في هذا الشأن: "لا أقبل الإصرار على أن أبو مازن ليس شريكا مفاوضا جيّدا. بالنسبة إلي أنه شريك ممتاز. إن عسكريّينا يصفون لي مدى تعاون القوات الفلسطينية معنا لمكافحة الإرهاب".
وتحدث عن النشاط الاستيطاني، وقال "إن المستوطنين لم يقضوا على فرصة بناء دولة فلسطينية. إن المستوطنات تغطي حالياً 2% من المنطقة كلها".
وأضاف أن المشكلة الفلسطينية ليست المشكلة الأساسية في الشرق الأوسط، لكن هناك مليار ونصف المليار مسلم، وأشار إلى أن "المشكلة الفلسطينية تؤثر في علاقتنا كلها معهم، وفي حال حلها، فإن المتطرفين الإسلاميين سيسلبون حجتهم لأفعالهم ضدنا". وأضاف: "بالتأكيد هذا يتطلب تنازلات. المشكلة هنا ليست فقط رئيس الحكومة بل تحالفه".
وتابع "إنني لا أزعم أن السلام مع الفلسطينيين سيحل كامل المشكلات"، لافتاً إلى أن تحقيق السلام هو مسألة معقدة.




وقال بيريز البالغ من العمر 90 عاماً رداً على سؤال إن كان سيتحقق السلام في الشرق الأوسط بحياته، "أظن وأعتقد هذا، وإن كان أمامي 10 سنوات أعيشها، فأنا متأكد من أنني سأنال شرف رؤية السلام يتحقق".
وانتقد بيريز، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من دون ذكره، قائلاً "إذا سمع أي شعب من قيادته بأن هناك فرصة لتحقيق السلام، فإنه سيصدق ذلك"
بوابة الاهرام



إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
#2

افتراضي رد: بيريز يعترف للمرة الأولى: ما كان ينبغي اغتيال عرفات

دة جد ولا هزار
يهودي صحيح

إظهار التوقيع
توقيع : sho_sho


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
60 سؤالا في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله شوشو السكرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
قصص القرآن الكريم .. حبيبة أبوها القرآن الكريم
موسوعه قصص الانبياء رحيل الحال قصص الانبياء والرسل والصحابه
الانثى انا دلوعة اوووى المنتدي الادبي
ياسر عرفات ، معلومات عن حياة ياسر عرفات ، الشهيد ياسر عرفات ام طاطو شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 10:52 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل