أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي 10 معلومات هامة للمرأة التي تمر بتجربة الحمل لأول مرة


لحظة الحمل لحظة رائعة ينتظرها الزوج والزوجة وحينما تهل بشاير تلك اللحظة الذهبية نجدهم يجهلون الكثير من الحقائق والمعلومات عن تلك الفترة الحرجة, لذا قررنا ان نتعرف علي 10 معلومات هامة للمرأة التي تمر بتجربة الحمل لأول مرة .




معلومات وحقائق هامة عن فترة الحمل :


1- غثيان في الصباح :


للأسف الغثيان في بعض الأحيان لا يكون فقط في الصباح خلال الأشهر الأولي من الحمل , ففي بعض الأحيان لا تستطيع المرأة الحامل تحمل اي طعام في معدتها وقد تستمر هذه الحالة في بعض الأحيان طوال فترة الحمل لدرجة انها لا تستطيع تحمل شم رائحة الطعام مما يجعل الحامل دائما في حالة تأهب للتقيئ .



2- الجوع الشديد :


هناك بعض الحالات المحظوظة التي لا تعاني من الغثيان او التقيئ اثناء فترة الحمل , ولكنها تشعر بزيادة مذهلة في الشهية ورغبة جامحة في تناول الأطعمة .



3- حب الشباب :


قد يظن البعض ان حب الشباب مقتصر علي فترة المراهقة ولكننا نؤكد اليوم ان المرأة اثناء فترة الحمل قد يظهر عليها طفح من البثور في جميع انحاء جسدها .




4- علامات تمدد الجلد :


معظم النساء اثناء فترة الحمل وخاصه خلال الثلث الثاني من الحمل يحدث لهن تمدد في جلد الجسم وبالتالي تظهر علامات في انحاء مختلفة من الجسم تزول مع الزمن بعد الولادة .



5- لا يمكن السيطرة علي المثانة :


الضغط الناتج عن الجنين يسبب العديد للمرأة الحامل بعض التعب في المثانة مما يجعلها تهرع الي الحمام عده مرات رغبة منها في فض المثانة وهذا الشعور قد ينتاب المرأة الحامل طوال اشهر الحمل .







6- تورم الجسم :


يبدأ الجنين في النمو مما يؤدي الي حدوث تورم بالوجه والصدر واليدين والقدمين والساقين , وقد يحدث ان تتورم جميع الأطراف بدرجات متفاوتة حتي موعد الولادة في هذه الحالة تبدأ الأطراف تأخذ شكلها الطبيعي .



7- نزيف اللثة :


خلال فترة الحمل تصبح اللثة اكثر حساسية , لذا تصاب المرأة اثناء الحمل بنزيف في اللثة اذا تم استخدام الفرشاة بطريقة عنيفة علي الأسنان .



8- نمو الشعر :


اكبر ميزة تحصل عليها المرأة اثناء فترة الحمل هي نمو الشعر وزيادة كثافته , ولكن في بعض الحالت قد تكون هذه الميزة عيب تعاني منه المرأة اثناء فترة الحمل حيث ينتشر الشعر في اماكن اخري من جسد المرأة مثل الوجه والظهر والبطن , ولكن لابد ان تعلم المرأة اثناء الحمل ان الشعر الغير مرغوب فيه يسقد في غضون الأشهر القليلة الأولي بعد الولادة .



9- تقلب المزاج :


معظم النساء اثناء فترة الحمل يشعرن بتقلب المزاج , فالتجربة قد اثبتت ان التغيرات الجسمانية التي تدور داخل جسم المرأة اثناء فترة الحمل تؤثر بطريقة كبيرة علي مزاج المرأة الحامل حيث يلاحظ شعورها بالرغبة في البكاء وعدم القدرة علي السيطرة علي مشاعرها .



10- نوبات الدوار :


تعاني المرأة اثناء الحمل نوبات من الدوار تنتابها بسبب انخفاض ضغط الدم او انخفاض نسبة السكر في الدم , ولمواجهة هذه الحالة ينصح بشرب الكثير من السوائل وتناول الطعام الصحي بأستمرار .




#2

افتراضي رد: 10 معلومات هامة للمرأة التي تمر بتجربة الحمل لأول مرة

جزاكي الله كل خير.
إظهار التوقيع
توقيع : هبة الرحمان2
#3

افتراضي رد: 10 معلومات هامة للمرأة التي تمر بتجربة الحمل لأول مرة

مشكووورة
#4

افتراضي رد: 10 معلومات هامة للمرأة التي تمر بتجربة الحمل لأول مرة

شكرا لكِ


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أعراض الحمل من الشهر الأول حتى التاسع ريموووو مرحلة الحمل والولاده
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
أسئلة وأجــوبه تهم المرأهـ الحامل - استشارات طبيه تهم الحـامل ريموووو مرحلة الحمل والولاده
كل ما أردت معرفته عن أنواع موانع الحمل حياه الروح 5 مرحلة الحمل والولاده
ماذا تعرفي عن تسمم الحمل ؟؟؟؟؟ هاااااااااااام جدا هبة هيثم مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 12:51 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل